النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: إدارة الأعمال

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سلطنة عمان
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1

    حصري إدارة الأعمال

    السلام عليكم أخواني شخباركم؟؟؟؟؟ لي طلب منكم بلييييييييييييييييييييييي يييز ساعدوني
    أبي مقال عن مهنة إدارة الأعمال يحتوي على الخطوات العملية التي تتبعها للحصول على هذه المهنة والصعوبات التي قد تصادفك في طريقك والحلول المقترحه لتجاوزهاإدارة الأعمال

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية وشئون ادارية
    المشاركات
    229

    رد: إدارة الأعمال

    أهلا ببنت الهوامير
    امل تحديد الغرض الذي يتطلب منك مقال عن مهنة إدارة الأعمال ليمكننا مساعدتك .. تحياتي
    لا تطالب بأن تكون الأشياء أيسر
    أطلب بدلا من ذلك أن تكون أنت أكثر كفاءة
    { العقل مثل العضلة كلما استخدمته أكثر كلما ازدادت قوته }
    H.R

  3. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية وشئون ادارية
    المشاركات
    229

    رد: إدارة الأعمال

    إدارة الأعمال من العلوم التي فرضتها ظروف الواقع ومتطلبات العصر الحديث، كيف يمكن توضيح ذلك؟
    يسعى علم إدارة الأعمال للاهتمام بجميع أوجه النشاط المتعلقة بعمل المشروع الاقتصادي، ويعرف على أنه العلم الذي يتناول دراسة وتنظيم المشروعات التجارية ووسائل إدارتها على ضوء التجارب العلمية الحديثة حتى تتمكن المشروعات من استغلال كل السبل التي تؤدي إلى التوفير في التكاليف وزيادة الإنتاج.
    ويرتبط علم إدارة الأعمال باهتمامين أساسيين:
    الأول يبحث في الوظائف الإدارية في المشروع أو ما يسمى بوظائف المدير الإدارية، والتي يمكن إجمالها في وظيفة التخطيط والتنظيم والتوظيف والتوجيه والرقابة.
    أما الاهتمام الثاني فهو يبحث في الوظائف الفنية في المشروع. وتختلف هذه الوظائف بين مشروع وآخر باختلاف طبيعة عمل المشروع والقطاع الاقتصادي الذي يعمل به. فالوظائف الفنية لمشروع يعمل في القطاع الصناعي مثلاً هي وظيفة التمويل والشراء، والإنتاج والتسويق والأفراد، بينما تتمثل هذه الوظائف في إحدى الجامعات بوظائف الشؤون العلمية والبحوث والعقود والتطوير والعلاقات العامة ووظيفة القبول والسجلات وشؤون الطلاب.
    يضاف لذلك أن علم إدارة الأعمال يسعى لتحقيق الكفاية الاقتصادية في المشروعات، وذلك عن طريق حسن استغلال الموارد المادية والبشرية المتاحة لتحقيق أقصى كمية من الإنتاج بأقل التكاليف الممكنة؛ لذلك يعرف علم إدارة الأعمال وفق هذا الغرض على أنه العلم الذي يتناول دراسة الوقائع الاقتصادية في مكان ظهورها، أي في المشروعات الاقتصادية، أما التعريف المحدد للإدارة فيكن الإشارة إليه على أنه تخطيط وتنظيم وتوجيه وتنسيق ورقابة جهود الآخرين المشتركة من أجل تحقيق أهداف معينة، وهذا يبين أن محور العملية الإدارية هو العنصر البشري نفسه، فالإدارة تعمل على تأمين التعاون بين الأفراد والتنسيق بين جهودهم المشتركة من أجل تحقيق الأهداف المرغوبة مستخدمة في ذلك الحد الأدنى من الإمكانيات المتوفرة والجهد البشري مع توفير المناخ الأفضل للعمل.
    إدارة الأعمالإدارة الأعمال ـ متى بدأ الاهتمام بعلم إدارة الأعمال، وما العوامل التي أدت إلى ظهوره؟
    على الرغم من أن الحاجة للإدارة بدأت مع بداية الحياة الإنسانية، إلا أن الاهتمام بدراستها لم يتم إلا في القرن الماضي. فالتطور الصناعي الذي أدى إلى زيادة الإنتاج والاعتماد على التخصص، وتعرض المشروعات لظروف المنافسة الشديدة، وتطور تقنية المعلومات والاتصالات والحاجة المتزايدة إلى المعرفة في تسيير النشاطات الإنسانية، قد جعل من الضرورة الابتعاد عن الحدس والتخمين في إدارة المشروعات وإتباع الإدارة العلمية السليمة المبنية على المعرفة والدراسات والأبحاث والتجارب والخبرات لدفع المشروعات نحو النجاح في تحقيق أهدافها بأقل ما يمكن من الجهود البشرية والتكلفة المادية.

موضوعات ذات علاقة
حقيقة ؟ لا أرى فرق بين إدارة المواد البشرية و إدارة الأعمال ؟
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أول مشاركة لي أنا مقبل على تخصص ، لكن عاجز أن أفرق بين تخصص إدارة الأعمال و تخصص إدارة المواد البشرية (مشاركات: 2)

دورة أساسيات إدارة الأعمال بجدة بشهادة من كلية إدارة الأعمال CBA
دورة أسس إدارة الأعمال الهدف العام : - يهدف البرنامج إلى معرفة أساليب الأعمال بمفهومها الحديث ، ومعرفة الخصائص والعمليات المتعلقة بالأعمال ومعرفة الوظائف... (مشاركات: 0)

ماجستير إدارة الأعمال المصغر
يعلن مركز تطوير الأداء و التنمية عن إنعقاد برنامج ماجستير إدارة الإعمال المصغر يوم 13 أكتوبر القادم لمدة عشرة أيام – 80 ساعة تدريبية ان الماجستير المصغر... (مشاركات: 0)

إدارة الأعمال
إدارة الأعمال management هو علم وفن استخدام الموارد المتاحة في مشروع أو مؤسسة أو تنظيم على أفضل الوجوه الممكنة كماً وكيفاً وتكلفة وزمناً، لبلوغ أغراض مقررة. أو... (مشاركات: 1)

ماجستير إدارة الأعمال المصغر
ان الماجستير المصغر للاعمال المهنية من كلية وارنبرو البريطانية يؤهلك لان تصبح محترف في مجال ادارة الاعمال . لا تشعر بالرهبة في انشاء عمل خاص بك لانك سوف تكون... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات