النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: أهمية التحفيز !!!

  1. #1
    الصورة الرمزية Ahmed Shaheen
    Ahmed Shaheen غير متواجد حالياً مشرف باب التدريب والتطوير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    911

    أهمية التحفيز !!!

    أهمية التحفيز:-

    تنبع أهمية التحفيز من أهمية العنصر البشري كأحد عناصر الإنتاج. يقول محمد عبد الوهاب: "إن تزايد القيود والتحديات التي تواجه المنظمات والتي لها تأثير مباشر على الأفراد وكفاءة المنظمة يدفع هذه المنظمات إلى استخدام الحوافز كوسيلة للحد من تأثير القيود والتحديات". (عبد الوهاب، ، 1979م)
    • هناك فرق بين الدافع والحافز حيث يقول Millvin : "بأنه (أى الدافع) هو مجموعة العوامل الداخلية النشطة والقوة الموجهة لتصرفات الإنسان" بينما يقول خليل محمد حسن: "هو شعور وإحساس داخلي يحرك سلوك الفرد بهدف تقليل التوتر الناتج عن نقص في إشباع حاجات معينة". (1990 Millvin,).

    • ويقول آخرون: "إنها مثيرات تعمل على دفع الفرد العامل لأداء عمله بما يضمن تحريك القدرات الإنسانية وتحويلها إلى سلوك إنتاجي موجه. "المصدر،عبد الرسول عيد جاسم".
    وتشير مجلة HARVARD Businers Review للكاتب ألفي كوهين "بأن فشل أنظمة الحوافز لا يعزى إلى الأنظمة ذاتها وإنما إلى النظريات والأسس التي تقوم عليها هذه الأنظمة". (Harvard, 2007)

    الحافـز : هو الأسلوب والسياسة التي تشبع حاجات ورغبات الأفراد وتحرك دوافعهم.
    التعديل الأخير تم بواسطة Ahmed Shaheen ; 15/3/2012 الساعة 13:12
    ربنا لا تؤاخــــــذنا إن نسينا أو أخطـــــأنا



    كلــما أدبنى الدهر *** أرانى نقص عقلـــى
    وإذا ما ازدت علماً *** زادنى علما بجهـلى




    المسلم كالغيث أينـــــما حل نــــــــــفع

    فلتكن أنت البداية

موضوعات ذات علاقة
أهمية الإدارة
هذا الكتاب يتحدث عن الإدارة بشكل عام، فهو يناقش تعريف الادارة و عملياتها وصفاتها واهميتها وأشياء أخرى. أسئل من الله أن تستفيدوا منه قدر المستطاع. تستطيعون... (مشاركات: 8)

الرجاء المساعدة / مطلوب اساليب جديدة فى الحفز
السلام عليكم... اخوانى واحبتى مطلوب اساليب جديدة فى الحفز مثل (( فكرة الرجل المثالى ))... وبارك الله فيكم.... (مشاركات: 6)

الحفز الإنساني
يتناول موضوع الحفز تفسير أسباب قيام الفرد بعمل ما بحماس و اندفاع بينما لا يتوافر مثل هذا الحماس و الاندفاع عند شخص آخر أو للشخص نفسه في مراحل زمنية معينة . إن... (مشاركات: 1)

أهمية الوقت
::أهمية الوقت:: أهتم الإسلام بالوقت وقد أقسم الله به في آيات كثيرة فقال الله تعالى (والعصر إن الإنسان لفي خسر), وقال تعالى (والليل إذا يغشى والنهار إذا... (مشاركات: 0)

الادارة ودورها بالمشاركة في الحفز
ان للادارة دور هام واساسي ومحوري في حفز الموظفين ودفعهم لزيادة الانتاج وتحسين نوعيته كما لاهتمامها بالفرد وتعاملها معه والاخذ بمشاعره وطموحاته يفترض ان تؤثر... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات