النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: الإدارة الاستراتيجية للموارد البشرية

  1. #1
    الصورة الرمزية سارة نبيل
    سارة نبيل غير متواجد حالياً مسئول ادارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,052

    الإدارة الاستراتيجية للموارد البشرية

    تتأثر المنظمات بالتغيرات التى تحدث فى البيئة الخارجية المحيطة بها ، ومن هذه التغيرات: النقص فى رأس المال اللازم للتمويل ، التغير فى الخصائص الديموجرافية للقوى العاملة.
    وترتب على هذه النتائج زيادة المنافسة بين المنظمات ، وزيادة مستويات الأداء بالمنظمات ، وزيادة الاهتمام بالبقاء والاستمرار فى السوق.
    (Coddington, et.-al., 1985, Smith and Reid 1986)
    كما ترتب على زيادة المنافسة فى تلك البيئة تصفية الكثير من المشروعات، تجميد خطط القوى العاملة بها ، خفض القوى العاملة ، التغير فى الهيكل التنظيمى وزيادة التعلم التنظيمى وانخفاض عدد المستويات الإدارية وزيادة نطاق الإشراف بها.
    ولكى تواجه المنظمات هذه التغيرات والنتائج المترتبة عليها ، فإن عليها تقديم السلع والخدمات بأسعار منخفضة عن المنافسين وبجودة مرتفعة.
    (Wilson 1986)
    وكذلك تطبيق مفهوم الإدارة الاستراتيجية فى كافة مجالات العمل بالمنظمة، ومن هذه المجالات إدارة الموارد البشرية والنظم الفرعية المكونة لها مثل الاستقطاب والاختيار ، التدريب والتطوير ، تقييم الأداء ، التعويضات والمكافآت.
    (Tichy, et.-al., 1982, Schuler and Jackson 1987)
    اهتم الباحثون فى مجال الإدارة الاستراتيجية للموارد البشرية ببحث ودراسة أثر السياسات والممارسات المتعلقة بالموارد البشرية على أداء المنظمة.
    (Wright, et.-al., 2001)

    واقترحت هذه الدراسات أن سياسات وممارسات الموارد البشرية يمكن أن تؤدى إلى زيادة أداء المنظمة وزيادة الميزة التنافسية بها ، وذلك لأن سياسات الموارد البشرية تعتبر متميزة وفريدة ومختلفة من منظمة لأخرى ، كما أنه من الصعب تقليدها و محاكاتها.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ سارة نبيل على المشاركة المفيدة:

    حجازي (26/3/2012)

موضوعات ذات علاقة
تطور الوظيفة الاستراتيجية للموارد البشرية
إن تاريخ إدارة الموارد البشرية بطرقها وتمثيلها وإنشغالاتها كانت مرتبطة كليا بتاريخ الإقتصاد، والتي ينجر عنها حركة إجتماعية حاملة لمتطلبات وإحتياجات جديدة. ... (مشاركات: 0)

دبلومة الإدارة الاستراتيجية الفعالة للموارد البشرية بمركز هارفست للتدريب
دبلومة الإدارة الاستراتيجية الفعالة للموارد البشرية بمركز هارفست للتدريب الوكيل الوحيد للأكاديمية الدولية الأمريكية بكاليفورنيا . الوكيل الأول لكلية... (مشاركات: 1)

الادارة الاستراتيجية للموارد البشرية
- الإدارة الإستراتيجية للموارد البشرية عبد الرحمن تيشوري شهادة عليا بالادارة الاستراتيجيات : هي عمليه اتخاذ قرارات بناء على معلومات ووضع الأهداف... (مشاركات: 1)

برنامج الإدارة الاستراتيجية للموارد البشرية "دبي"
يسر المصدر السعودي للتدريب والاستشارات أن يقدم برنامج الإدارة الاستراتيجة للموارد البشرية هدف البرنامج: (مشاركات: 0)

الإدارة الاستراتيجية للموارد البشرية (مدير موارد بشرية معتمد)
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/1323.imgcache http://www.hrdiscussion.com/imgcache/1324.imgcache http://www.hrdiscussion.com/imgcache/1325.imgcache... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات