النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: وظائف إداريي نظم المعلومات الإدارية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الكاميرون
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    542

    وظائف إداريي نظم المعلومات الإدارية




    وظائف إداريي نظم المعلومات الإدارية


    يتولى القيام بوظائف نظم المعلومات الإدارية مجموعة من الموظفين ضمن وظيفة نظم المعلومات الإدارية الذين يشكلون القوى البشرية لهذه الوظيفة وتتنوع هذه الوظائف تبعا للمستوى الذي يعمل فيه الموظف والمنصب الذي يشغله وهذه الوظائف يمكن تصنيفها حسب المستويات الإدارية.


    ª أصناف وظائف إداريي نظم المعلومات الإدارية

    1) المستوى الإستراتيجي:-

    تكون وظيفة نظم المعلومات الإدارية في هذا المستوى هي التخطيط الإستراتيجي لنظم المعلومات الإدارية وإعداد التنبؤات المستقبلية ويشغل هذه الوظيفة منصب مديرإدارة نظم المعلومات الإدارية ويكون هذا المنصب مرتبط مع المدير العام أو مع رئيس مجلس الإدارة أما مستشار نظم المعلومات فيقوم بوظيفة التخطيط الإستراتيجي لنظم المعلومات في المنظمة.

    2) المستوى التكتيكي:-

    تكون وظيفة نظم المعلومات في هذا المستوى هي تنظيم وإتخاذ القرارات وإعداد السياسات الكفيلة بتنفيذ الخطط طويلة الأجل الموضوعة من قبل المخططين ويشغل هذه الوظيفة منصب رئيس دائرة نظم المعلومات الإدارية في المنظمة ويكون تابع لأحد مديري الإدارات في المستوى الإستراتيجي.

    3) المستوى الفني:-

    تكون وظيفة نظم المعلومات الإدارية في هذا المستوى في المنظمة هي وظائف تخصصية تتنوع بين واحد أو أكثر من التخصصات التالية:-

    ¨ وظيفة نظم التقارير الإدارية
    ¨ وظيفة التطوير والتصميم
    ¨ وظيفة محلل
    ¨ وظيفة مبرمج
    ¨ وظيفة إدارة قواعد البيانات
    ¨ وظيفة قسم الصيانة

    4) المستوى التشغيلي:

    وتكون وظيفة نظم المعلومات الإدارية في هذه المستوى هي تنفيذ العمليات بشكل آلي وإستخدام مجموعة النظم المتمثلة في إدخال البيانات ومعالجتها وإستخدام التقارير ويشغل هذا المنصب موظفين عاديين يكونون تحت إحدى المسميات التالية:-
    · مدخل بيانات
    · مشغل النظام
    · مشرف صيانة
    سيكون موضوعنا القادم بحول الله وقوته بعنوان المسارات الوظيفية لنظم المعلومات الإدارية
    التعديل الأخير تم بواسطة صادق الصادق ; 2/4/2012 الساعة 16:10
    الدُعـــــاءُ أعذبُ نهْــرٍ يجْـري بين المُــتحابين في الله
    فلتكنْ هديتكم لي دعْــوةٌ بظهر الغيبْ
    "اللهـم ثـبـتـني وأحـسـن خـاتمـتي"

موضوعات ذات علاقة
وظائف نظم المعلومات الإدارية
وظائف نظم المعلومات الإدارية تناط بنظم المعلومات الإدارية مجموعة من الوظائف تختلف بحسب حجم دائرة نظم المعلومات الإدارية على الهيكل التنظيمي وبالتالي يمكن... (مشاركات: 2)

دائرة نظم المعلومات الإدارية
دائرة نظم المعلومات الإدارية MIS Department:- إن دوائر المعلومات في المنظمات المختلفة قد سبقت ما يعر ف بدائرة نظم المعلومات الإدارية وعرف دائرة المعلومات... (مشاركات: 0)

امتحان مادة نظم المعلومات الإدارية
امتحان مادة نظم المعلومات الإدارية الاسم : الرقم الدراسي: السؤال... (مشاركات: 1)

نظم المعلومات الإدارية
نظم المعلومات الإدارية * تعريف وأهمية نظم المعلومات الإدارية: إن نظم المعلومات الإدارية هي طريقة منظمة لعرض معلومات الماضي والحاضر المتعلقة بالعمليات... (مشاركات: 0)

نظم المعلومات الإدارية
سلام لكل عشاق الإدارة "سلام يا أحباب قلبي يا أهيل الربا وحقكم إن عيني سهره مايجيها المنام" ياشباب أريد كتب أو مقالات في مادة نظم المعلومات الإدارية (MIS)،... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات