النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: ثمانية اعجبتنى حتى ابكتنى

  1. #1
    الصورة الرمزية علاء الزئبق
    علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    HR & ISO
    المشاركات
    5,800

    ثمانية اعجبتنى حتى ابكتنى












    الأولى :
    أني نظرت إلى الخلق فرأيت كل واحد يحب محبوبا فإذا ذهب إلى القبر فارقه محبوبة فجعلت الحسنات محبوبي فإذا دخلت القبر دخلت معي .

    ••

    الثانية:
    أني نظرت إلى قول الله تعالى: " [وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الهَوَى] {النَّازعات:40} " فأجهدت نفسي في دفع الهوى حتى استقرت علي طاعة الله .

    ••

    الثالثة:
    أني نظرت إلى هذا الخلق فرأيت أن كل من معه شيء له قيمة حفظه حتى لا يضيع فنظرت إلى قول الله تعالى: [مَا عِنْدَكُمْ يَنْفَدُ وَمَا عِنْدَ اللهِ بَاقٍ] {النحل:96} .
    فكلما وقع في يدي شيء ذو قيمة وجهته لله ليحفظه عنده.

    ••

    الرابعة :
    أني نظرت إلى الخلق فرأيت كل يتباهى بماله أو حسبه أو نسبه ثم نظرت إلى قول الله تعالى: " [إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللهِ أَتْقَاكُمْ] {الحجرات:13} "
    فعملت في التقوى حتى أكون عند الله كريما.

    ••

    الخامسة :
    أني نظرت في الخلق وهم يطعن بعضهم في بعض ويلعن بعضهم بعضا وأصل هذا كله الحسد ثم نظرت إلى قول الله عز وجل: " [نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُمْ مَعِيشَتَهُمْ فِي الحَيَاةِ الدُّنْيَا] {الزُّخرف:32} " فتركت الحسد واجتنبت الناس وعلمت أن القسمة من عند الله فتركت الحسد عني .

    ••

    السادسة:
    أني نظرت إلى الخلق يعادي بعضهم بعضا ويبغي بعضهم على بعض ويقاتل بعضهم بعضا ونظرت إلى قول الله عز وجل: [إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا] {فاطر:6}
    فتركت عداوة الخلق وتفرغت لعداوة الشيطان وحده .

    ••

    السابعة :
    أني نظرت إلى الخلق فرأيت كل واحد منهم يكابد نفسه ويذلها في طلب الرزق حتى أنه قد يدخل فيما لا يحل له ونظرت إلى قول الله عز وجل: " [وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الأَرْضِ إِلَّا عَلَى اللهِ رِزْقُهَا] {هود:6} " فعلمت أني واحد من هذه الدواب فاشتغلت بما لله علي وتركت ما لي عنده.

    ••

    الثامنة:
    أني نظرت إلى الخلق فرأيت كل مخلوق منهم متوكل على مخلوق مثله، هذا على ماله وهذا على ضيعته وهذا على صحته وهذا على مركزه. ونظرت إلى قول الله تعالى: " [وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللهِ فَهُوَ حَسْبُهُ] {الطَّلاق:3} " فتركت التوكل على الخلق واجتهدت في التوكل على الله.


    ثمانية اعجبتنى حتى ابكتنى
    مشاركتك تزيد تقيمك وتقدر بها أعضاء المنتدي




    Our relationship with God must be perfect
    هذا ديننا www.islam-guide.com
    عليك بطريق الحق و لا تستوحش لقلة السالكين و إياك و طريق الباطل و لا تغتر بكثرة الهالكين

    ياقارئ خطي لا تبكي على موتــــي فاليوم أنا معك وغداً في التراب
    و يا ماراً على قبري لا تعجب من أمري بالأمس كنت معك وغداً أنت معي
    أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى فيـاليت كـل من قـرأ خطـي دعالي



  2. 4 أعضاء قالوا شكراً لـ علاء الزئبق على المشاركة المفيدة:

    حجازي (22/6/2012), رمزة الزبير (7/5/2012), عبدالله العقيل (8/5/2012), فردوس عبدالمنعم (13/5/2012)

موضوعات ذات علاقة
ثمانية أخطاء يرتكبها أصحاب الشركات في اختيار الموظفين
تمتص قرارات التوظيف التي ينتج عنها توظيف سيء وقت تنظيمك، وموارد التدريب وطاقته النفسية.فيما يلي نعرض لأكثر الأخطاء خطورة والتي يمكن أن ترتكبها في اختيارك... (مشاركات: 11)

أهم ثمانية أسباب لتقديم الإستقالة
أنس أبو عيسى - يكثر في عالم الأعمال ، تقديم الموظفين لاستقالاتهم وذلك لأسباب كثيرة منها ، ويحتار المدراء عندها في معرفة الأسباب خاصة إن كان الموظف متميزا... (مشاركات: 4)

ثمانية أخطاء يقع فيها أصحاب الشركات عند إختيار الموظفين
ثمانية أخطاء يرتكبها أصحاب الشركات في اختيار الموظفين سوزان هيثفيلد تمتص قرارات التوظيف التي ينتج عنها توظيف سيء وقت تنظيمك، وموارد التدريب وطاقته... (مشاركات: 1)

ثمان اعجبتنى حتي ابكتني !!!!؟؟
ثمان اعجبتنى حتي ابكتني !!!!؟؟ الأولى : أني نظرت إلى الخلق فرأيت كل واحد يحب محبوبا فإذا ذهب إلى القبر فارقه محبوبة فجعلت الحسنات محبوبي فإذا دخلت... (مشاركات: 12)

ثمانية أخطاء يرتكبها أصحاب الشركات في اختيار الموظفين
تمتص قرارات التوظيف التي ينتج عنها توظيف سيء وقت تنظيمك، وموارد التدريب وطاقته النفسية.فيما يلي نعرض لأكثر الأخطاء خطورة والتي يمكن أن ترتكبها في اختيارك... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات