النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: الميزة التنافسية واثر نظام المعلومات التسويقي

  1. #1
    الصورة الرمزية سارة نبيل
    سارة نبيل غير متواجد حالياً مسئول ادارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,052

    الميزة التنافسية واثر نظام المعلومات التسويقي

    بما أن المؤسسة نظام مفتوح تؤثر وتتأثر بالبيئة المحيطة بها، والتي أصبحت في الفترة الأخيرة تتسم بدرج عالية من التغيير والتعقد، والتي يؤدي تجاهلها من قبل المؤسسة إلى تقليل فرص نجاحها وبالتالي تهديد بقائها واستمرارها. ومع تزايد هذه التركيبات والتعقيدات وتزايد حدة المنافسة، أصبحت المؤسسة تسعى جاهدة للتفوق على منافسيها وذلك من خلال اكتسابها لميزة أو مزايا تنافسية غير قابلة للتقليد أو المحاكاة، وهذا بالموازاة مع ضرورة تبني نظام معلوماتي فعال يساهم في تحقيق هذه المزايا التنافسية.
    وسنحاول التطرق إلى كل هذا في مبحثين فى المرفقات:
    المبحث الأول: نتطرق فيه إلى ماهية الميزة، أنواعها، مصادرها.
    المبحث الثاني: نتناول فيه دور نظام المعلومات التسويقية في تحقيق الميزة التنافسية وذلك من خلال تحسين الأداء، الإبداع، الجودة والمهارات.
    الملفات المرفقة

موضوعات ذات علاقة
مصادر الميزة التنافسية
مصادر الميزة التنافسية : لنحصل على الميزة لابد لنا منم معرفة مصدرها مما يفيدنا بالتفكير السليم و السير نحو الابتكار والتجديد (مشاركات: 3)

الميزة التنافسية لإدارة الموارد البشرية
/1 الإدارة الاستراتيجية للموارد البشرية ودورها فى تحقيق ميزة تنافسية للمنظمة: 2/1/1 مقدمة: تتأثر المنظمات بالتغيرات التى تحدث فى البيئة الخارجية... (مشاركات: 14)

التفوق التنافسي و الميزة التنافسية
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته رمضان مبارك أرجو المساعدة ممن توفرت لديه مصادر عن علاقة التفوق التنافسي بالميزة التنافسية و كذلك من توفر لديه... (مشاركات: 6)

الميزة التنافسية لإدارة الموارد البشرية
عرف (Kotler 2000) الميزة التنافسية بأنها "مقدرة المنظمة على أداء أعمالها بالشكل الذى يصعب على منافسيها تقليده". ويمكن للمنظمة تحقيق الميزة التنافسية... (مشاركات: 1)

دور ادارة المعرفة وتكنولوجيا المعلومات في تحقيق الميزة التنافسية في شركات الاتصالات العاملة داخل الاردن
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعرفكم بنفسي احمد الفرهود حاصل على الماجستير في "MBA" قمت باعداد هذه الدراسة ووجدت من المهم ان اتشاركها مع اعضاء هذا... (مشاركات: 4)

أحدث المرفقات