لتخفيض استهلاك الورق

نظام إلكتروني لمراسلات «غرفة رأس الخيمة»



لتخفيض استهلاك الورق نظام إلكتروني لمراسلات «غرفة رأس الخيمة»
مقر غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة (الاتحاد)

تاريخ النشر: الثلاثاء 29 مايو 2012

عماد عبدالباري (رأس الخيمة) - بدأت غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة بتطبيق المرحلة التجريبية لنظام المراسلات الإلكتروني المقرر تنفيذه في منتصف يونيو المقبل، بهدف تخفيض حجم استهلاك الورق وضمان انسيابية المعلومات.
وأكدت المهندسة فاطمة المزروعي مدير إدارة تقنية المعلومات في غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة في تصريحات صحفية أمس أن نظام RightFax يعد من الأنظمة الإلكترونية الرائدة عالمياً لخفض تكاليف التراسل ضمن عمليات التحول الإلكتروني وخلق بيئة عمل بلا ورق.
وأضافت “تتم آلية العمل ضمن منظومة إلكترونية، حيث يتم إرسال واستقبال الفاكسات على أجهزة الكمبيوتر”.

لتخفيض استهلاك الورق نظام إلكتروني لمراسلات «غرفة رأس الخيمة»
لتخفيض استهلاك الورق نظام إلكتروني لمراسلات «غرفة رأس الخيمة»

وأشارت إلى أن المشروع سيساعد على تخفيض تكاليف استخدام الأوراق والأحبار بنسبة 30%، كما يحقق وفراً في تكلفة شراء وصيانة أجهزة الفاكس التقليدية. وأوضحت أن إدارة تقنية المعلومات في غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة عقدت أمس ورشة عمل استهدفت جميع منسقي الإدارات في الغرفة لتعريفهم بآلية التعامل مع نظام الفاكسات الإلكتروني، لافتة إلى أنه سيكون متاحاً لجميع موظفي الغرف، ما يوفر حلولاً لتوثيق وأرشفة الفاكسات المرسلة والمستقبلة رقمياً.
من جانبه، قال محمود المرزوقي رئيس قسم البنية التحتية التكنولوجية المشرف على مشروع نظام الفاكسات الإلكتروني إن الغرفة عقدت سلسلة من ورش العمل بالتعاون مع شركة (سكوير ون) شملت الفنيين المشرفين على النظام ومنسقي الإدارات.
وقال إن المشروع يمر حالياً في مراحله النهائية، حيث تم الانتهاء من إعداد البنية الخاصة بالمشروع باعتباره عملية تقنية ترتبط بمجموعة من الخوادم ومجموعة الأجهزة التقنية الحديثة ويقوم بالعمل كوسيط بين الفاكسات الورقية والإلكترونية.
وأشار إلى أن خدمة الفاكس الإلكتروني ستسهم في سهولة أرشفة مواد الفاكس الصادرة أو الواردة إلكترونياً، كما سيتيح النظام سهولة استرجاع الملفات. وأضاف المرزوقي أن المشروع سيدعم عملية حفظ الفاكسات التي تم إرسالها بأرقامها وتواريخها للتمكن من الرجوع إليها متى ما اقتضت الحاجة، وتأتي هذه التقنيات مكملة لمجموعة من النظم والبرامج الإلكترونية العاملة في الغرفة.


اقرأ المزيد : #ixzz1wFTHTIsb" target="_blank">نظام إلكتروني لمراسلات «غرفة رأس الخيمة» - جريدة الاتحاد #ixzz1wFTHTIsb" target="_blank">نظام إلكتروني لمراسلات «غرفة رأس الخيمة» - جريدة الاتحاد