النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: واقع التدريب في المرحلة الحالية

  1. #1
    الصورة الرمزية Nesma.Mohamed
    Nesma.Mohamed غير متواجد حالياً مسئول ادارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    174

    واقع التدريب في المرحلة الحالية

    واقع التدريب في المنطقة العربية

    أولا : التدريب لدينا لم يصل إلى مرحلة احترافية بمعنى الكلمة ، حيث أن القائمين على إدارة المراكز التدريبية الحالية غير مؤهلين لإدارتها وتعتمد على التعاون الجزئي للمدربين باستثناء بعض المراكز القليلة جداً .

    ثانيا : مجالات التدريب على تنمية القدرات الذاتية بشتى أنواعها دون تخصيص تتناول في معظمها برامج مستوردة جديدة على مجتمعنا نوعا ما ولذلك يكون هناك نوع من المقاومة النفسية لهذه البرامج .

    ثالثا : كثير من المتدربين الذين يلتحقون بهذه الدورات لا يمتلكون الدوافع الحقيقية لتغيير الذات ومن الاستفادة من الدورات والمحاضرات وقد يملك الكثيرون أسبابا غير واضحة للالتحاق بها .

    رابعاً : نحن نملك قوى جذب كبيرة جدا تجاه قناعتنا الشخصية والاجتماعية وبالتالي فالمهارات التي يكتسبها الفرد قد لا تغير في حياته كثيرا فسرعان ما يعود لطبيعته وسلوكياته الأولى.

    خامسا : فيما يتعلق بالمدربين ، وهم كثيرا في السوق التدريبي ولكن معظمهم غير مؤهل فأصبحوا عبئا على التدريب ويفضل أن تكون هناك المعايير التي يعتمد عليها في اختيار المدرب .

    تعرف على البيئة الصحيحة للتدريب من خلال المرفق التالى :
    الملفات المرفقة

موضوعات ذات علاقة
واقع التدريب على جودة الخدمة في البنوك المحلية الفلسطينية
مقدمة: أصبح التنوع في الخدمات المصرفية و مواكبة التطور التكنلوجي والمعرفي في تقديم الخدمات المصرفية ميزة من مزايا النشاط المصرفي الحاضر . إن شعور الزبون... (مشاركات: 3)

واقع التدريب على جودة الخدمة في البنوك المحلية
السلام عليكم اليكم : واقع التدريب على جودة الخدمة في البنوك المحلية لتحميل الملف بالمرفقات اتمنى لكم الاستفادة (مشاركات: 0)

لست راضيا عن مهنتي الحالية .. كيف أغيرها؟
تشير الإحصائيات إلى أن الفرد يغير عملة من 7 إلى 10 مرات في بداية حياته ، ولهذا فعليك دائما أن تكون مستعد لهذه اللحظة ليس من باب التشاؤم ولكن من منطلق أن تكون... (مشاركات: 0)

التدريب والتعليم المهني وإعداد الموارد البشرية واقع التعليم والتدريب المهني في الأردن
التدريب والتعليم المهني وإعداد الموارد البشرية واقع التعليم والتدريب المهني في الأردن مقدم الورقة العميد الركن محمد خلف الرقاد مدير التعليم والثقافة... (مشاركات: 0)

التدريب والتعليم المهني وإعداد الموارد البشرية واقع التعليم في المهني في الأردن
1. يشكل التدريب والتعليم المهني إحدى الركائز الأساسية للنمو الاقتصادي والاجتماعي لأي بلد من البلدان, وقد اهتمت الاستراتيجيات والسياسات التعليمية والتدريبية في... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات