النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: ستيف جوبز ودروس من حياته

  1. #1
    الصورة الرمزية علاء الزئبق
    علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    HR & ISO
    المشاركات
    5,800

    ستيف جوبز ودروس من حياته

    ستيف جوبز ودروس من حياته
    ستيف جوبز في الثمانينيات من القرن الماضي


    طالعتنا الصحف بالأمس القريب بنبأ وفاة عبقري أبل وصانع نجاحاتها ستيف جوبز،وطار الخبر وسقط كالصاعقة على محبي شركة أبل والأيفون والأيباد وأخواتهم،والحق هو أن الرجل -وإن لم يكن مسلماً-إلا أنه يستحق التقدير لما له من تأثير على الحقبة الحالبة والماضية،فقد إستطاع تأسيس شركة أبل للكمبيوترمن لاشيء، ومن ثمة عمل على تطوير الشركة بكل تفان حتى إستقال منها قبل أربعة أسابيع من وفاته.
    ستيف جوبز ودروس من حياته
    ستيف جوبز يستعرض جهاز أبل II

    وقد تناولت الصحف والمجلات الكثير من تفاصيل حياته،ولكنني سأركز هنا على بعض الدروس والنقاط التي قد إستخلصتها من مسيرة حياته وكفاحه،علنا جميعاً نستفيد منها وقد ننجح نحن العرب يوماً ما في إستنساخ تجربته والسير على خطاه،وهي من باب أن الحكمة ضالة المؤمن،إليكم أوجز بعض الدروس المستفادة من محطات حياته :

    الدرس الأول : الإجتهاد والمثابرة والعناد لتحقيق الأهداف.

    فقد تلقى دروساً في الكمبيوتر وهو في الثانوية العامة،ورغم أن والديه بالتبني أصرا عليه ليكمل تعليمه الجامعي إلا أنه قرر ترك الجامعة وممارسة هوايته،فقطعا عنه مصروفه الدراسي،فما كان منه إلا أنه قرر أن يصرف على نفسه وقد عمد إلى بيع زجاجات (الكوكاكولا ) الفارغة ، ونام على الأرض عند بعض الأصدقاء.

    قال فيما بعد : (لو ما كنت تركت الكلية ،ما كان موديل (ماك) ظهر بصورته التي ظهر بها).


    الدرس الثاني: البداية من الصفر مع الإعتماد على النفس وبإمكانات هزيلة.

    المعلوم أنه أسس شركة أبل في حجرة صديقه وشريكه في العمل ستيف ووزنياك،وتمكن من طرح جهاز أبل 1 في عام 1976 ليبيعه بسعر 666 دولاراً،حيث تمكن من بيع 200 وحدة في عام واحد.وقد وصفت الصحف آنذاك الجهاز بأنه أول جهاز كمبيوتر شخصي في العالم.


    الدرس الثالث: قوة تأثيره وإقناعه للآخرين بالعمل معه.

    في عام 1983 إستطاع إستدراج صديقه القديم جون سكالي للعمل معه من شركة (بيبسي كولا) ليصبح الرئيس التنفيذي لشركة أبل،حيث ذهب إليه وسأله : (هل تريد بيع المياه بالسكر والكاراميل بقية حياتك؟! أم تأتي معي وتغير العالم؟!) .لقد كان واثقاً أن ما كان يفعله له تأثير كبير على العالم من حوله.

    مشاركتك تزيد تقيمك وتقدر بها أعضاء المنتدي




    Our relationship with God must be perfect
    هذا ديننا www.islam-guide.com
    عليك بطريق الحق و لا تستوحش لقلة السالكين و إياك و طريق الباطل و لا تغتر بكثرة الهالكين

    ياقارئ خطي لا تبكي على موتــــي فاليوم أنا معك وغداً في التراب
    و يا ماراً على قبري لا تعجب من أمري بالأمس كنت معك وغداً أنت معي
    أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى فيـاليت كـل من قـرأ خطـي دعالي



  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ علاء الزئبق على المشاركة المفيدة:


موضوعات ذات علاقة
دورة توظيف الفرد على مسار حياته
في المرفقات دورة توظيف الفرد على مسار حياته تساعدك هذه الدورة على تأهيل كل الأفراد لنشر الدعوة وتوضيح مفاهيم الإسلام عن طريق مسار الحياة الطبيعي للفرد (مشاركات: 14)

بيل جيتس و ستيف جوبس لماذا تركا الجامعة؟!!
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/12404.imgcache من منا لايعرف وليام هنري جيتس الثالث (وهو الإسم الحقيقي ل بيل جيتس) مؤسس ورئيس شركةميكروسوفت، و ستيف... (مشاركات: 0)

ستيف كيس رجل للشامبو
مدير تنفيذى اول ومؤسس لشركة امريكا اون لاين اعتاد ستيف كيس ان يعمل رجل للشامبو لم يكن يطرق الابواب ليبيع وانما توصل الى استراتيجيات لتسويق الشامبو ومعجون... (مشاركات: 0)

الصدمة التى يمر بها الانسان فى حياته
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته صدمة عندما تمر بأزمة نفسيه ولا تجد صديقك إلى جانبك . صدمة عندما تفسر كلماتك وأفعالك على أنها كلمات حاقد . صدمة عندما... (مشاركات: 12)

الدكتور محمد العوضي ودور زوجته في حياته
الى المرأة التي تبحث عن دور وقد اغفلت أو نسيت دورها اقدم هذه الكلمات YouTube - ‫ط§ظ„ط¯ظƒطھظˆط± ظ…ط­ظ…ط¯ ط§ظ„ط¹ظˆط¶ظٹ ظˆط¯ظˆط± ط²ظˆط¬طھظ‡ ظپظٹ... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات