النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: أعراض أمراض لا يستهان بها

  1. #1
    الصورة الرمزية ranasamaha
    ranasamaha غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    211

    أعراض أمراض لا يستهان بها

    ##########/MyAccount/RegisterNewAccount.aspx" target="_blank">أعراض أمراض لا يُستهان بها





    هناك أعراض على الرغم من بساطتها وشيوعها فإنها قد تكون نذيرًا للإصابة بمرض خطير، لذا لا يجب أن تهملها واستشر الطبيب فورًا. من هذه الأعراض:


    * آلام الرأس: إن كنت تعاني من ألم مفاجئ وحاد في الرأس ويزداد سوءًا رغم تناولك للمسكنات وخلودك إلى الراحة، فقد تكون هذه إشارة تحذيرية لتمدد الأوعية الدموية الدماغية بشكل ينذر بانفجارها وحدوث نزيف في المخ، مما يتطلب تدخلاً طبيًا فوريًا.
    * الصداع النصفي: يكون خطيرًا إذا صاحبته مشكلات بصرية كرؤية وميض ساطع أو أضواء متعرجة أو إذا صارت الرؤية ضبابية، فهذه علامة على موت بعض الأنسجة في المخ. بوسع الطبيب أن يصف لك العقاقير المناسبة التي وإن كانت لا تعالج المرض فإنها تتحكم في انتشاره وقوته.
    * ضغط ساحق فوق الصدر: قد يمتد إلى ذراعيك وظهرك وفكك، وقد يكون إشارة إلى أزمة قلبية وشيكة. لذا عليك أن تذهب فورًا إلى الطبيب.
    * مغص حاد: قد يكون إنذارًا بالتهاب الزائدة الدودية أو المرارة أو سرطان القولون. فإن كنت تشعر بآلام في البطن عندما تتحرك، أو إذا أيقظك المغص من النوم، أو صاحبت هذه الآلام حمى وقيء وإسهال ودوار واصفرار البشرة فهذه إشارة تحذيرية من جسدك يجب أن تنصت إليها وتتعامل معها على وجه السرعة.
    * تغيرات مفاجئة في الرؤية: يؤجل الكثيرون علاج مشكلات إبصارهم بسبب انخداعهم بقدرة المخ على التأقلم والتعويض بالموجود. إن كنت ترى وميضًا ضوئيًا متكررًا أمام عينيك، أو أجسامًا عائمة أو ستارة رمادية تتحرك في مجال الإبصار، أو كان هناك انخفاض مفاجئ في الرؤية، أو صرتَ حساسًا للضوء، فاستشر طبيب العيون لأن هذه علامات لانفصال أو تمزق الشبكية.



    سلسلة علاقات



    ##########/MyAccount/RegisterNewAccount.aspx" target="_blank">ادارة.كوم

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ ranasamaha على المشاركة المفيدة:

    ossiso (25/7/2012), ابو بدر فهد (23/7/2012)

  3. #2
    الصورة الرمزية ossiso
    ossiso غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    315

    رد: أعراض أمراض لا يستهان بها

    مشكور على هذه المعلومات القيمة جزاك الله خيراً

  4. #3
    الصورة الرمزية ashala
    ashala غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    قطر
    مجال العمل
    طالب - دارس حر
    المشاركات
    17

    رد: أعراض أمراض لا يستهان بها

    جزاك الله كل خير
    وأسأل الله لي ولك وللجميع السلامة والعافية

موضوعات ذات علاقة
طبيب اختصاصي/ أمراض مهنية
Médecin Spécialiste / Specialist, medical / طبيب اختصاصي/ أمراض مهنية يعمل منفرداً وضمن الصلاحية المخولة له ويقوم بتشخيص ومعالجة الأمراض... (مشاركات: 0)

أعراض مرضية لفرق العمل وطرق علاجها
أعراض مرضية : 1. التواصل المتحفظ التواصل المتحفظ :السبب : الخوف العلامات " ربما . . . " ، " سمعت أحدهم يقول . . . " 2. انخفاض الحماس : برودة النقاش / عدم... (مشاركات: 2)

أمراض حسب الطلب .... منقول
بقلم محسن الصفار قال لي : اريد منك خدمة قلت له : ان كانت بوسعي ابشر ان شاء الله قال لي : اكيد بوسعك فقد عرفت انك تعينت طبيبا في المركز الصحي... (مشاركات: 1)

أمراض يشفيهآ الضحك؟؟
حين نضحك نطلق مواد " هرمون الأندورفين " يفرزه الدماغ ويمكن تشبية أثاره بتأثيرات المورفين أقوى مسكن للألم " للمصابين بالأرق " يسبب الضحك لهؤلاء حالة... (مشاركات: 4)

أعراض وعلامات التوحد ..
ماهو التوحد؟؟ التوحـــد:هو إعاقة متعلقة بالنمو عادة ما تظهر خلال السنوات الثلاث الأولى من عمر الطفل. وهي تنتج عن اضطراب في الجهاز العصبي مما يؤثر على وظائف... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات