النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: كما يختلف نوع ذكائنا..تختلف أيضا طرقنا فى التعلم

  1. #1
    الصورة الرمزية ranasamaha
    ranasamaha غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    211

    كما يختلف نوع ذكائنا..تختلف أيضا طرقنا فى التعلم

    ##########/MyAccount/RegisterNewAccount.aspx" target="_blank">كما يختلف نوع ذكائنا، تختلف أيضا طرقنا في التعلم






    كان عالم نفس سويسري اسمه "جون بياجيه" يحاضر في مجموعة من الطلاب فتعلم منهم درسًا عظيمًا. كان أسلوبه في المحاضرة صعبا جدا ويشبه أساليب الآباء العنيفين الذين يحبطون أبناءهم عندما يوجهونهم بقسوة وينهرونهم بعنف.
    بعد أول امتحان، اكتشف "بياجيه" المنحنى الطبيعي للتوزيع، والذي يتخذ شكل الجرس، حيث احتل 68٪ من الطلاب منتصف المنحنى بعد حصولهم على تقديرات C وC+ وC-. واحتل 14٪ و13,6٪ جانبي المنحنى الأيمن والأيسر بعد حصولهم على . وحصل الباقون على A ونسبة 3% و 4% واحتلوا طرفي المنحنى.
    هنا اتبع "بياجيه" أسلوب التعلم البصري مع نفس الطلاب فعرض عليهم مجموعة من الصور، وقام الطلاب بتصميم الرسومات بأنفسهم. اكتشف "بياجيه" بعد التصحيح أن التقديرات توزعت على المنحنى كما حدث في المرة الأولى، إلا أن الطلاب الذين أظهر المنحنى تفوقهم، وأولئك الذين لم يجتازوا الاختبار، لم يكونوا هم أنفسهم، كما اختلفت تقديرات معظم الطلاب عنها في الاختبار السابق.
    استخدم "بياجيه" أساليب أخرى مع نفس المجموعة، فبدأ يجري معهم تجارب عملية مباشرة. كانت النتيجة أن أظهرت التجارب هذا القدر من التنوع في تقديرات الطلاب مع تفاوتهم في كل شريحة وفقًا للطريقة والتجربة.
    كل إنسان يمكن أن يكون عبقريا في أحد المجالات، وأن يتعلم أفضل بأكثر من طريقة لو اختلفت طرق التعليم. تعرف على الأسلوب الذي يناسبك ويناسب طلابك وموظفيك في العمل والتعلم، كما يفعل خبراء ومدربو التنمية البشرية الأكفاء.

    ##########/MyAccount/RegisterNewAccount.aspx" target="_blank">
    ادارة.كوم

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ ranasamaha على المشاركة المفيدة:

    mrsherif (12/8/2012), حمزه68 (11/8/2012)

  3. #2
    الصورة الرمزية omerakad
    omerakad غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    السودان
    مجال العمل
    حاسوب وتنمية بشرية وادارة
    المشاركات
    5
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ omerakad

    رد: كما يختلف نوع ذكائنا..تختلف أيضا طرقنا فى التعلم

    موضوع جمييل ولقد اثار اهتمامى يمكن لك لو اردت الستزادة من هذا الموضوع قراء بعض كتب البرمجة الغوية العصبية فهى تهتم بهذه المواضيع وهى لها سبق تطويرة حيث يمكن لك ان تتعرف الى اقسام التصنيفات التى تتعامل بها البرمجة اللغوية العصبية فهى تقسم الاشخاص الى بصريين وسمعييين وحسسين وانواع اخرى وكذلك الى البرامج العقلية العليا والى رواد الفكر فى هذا الموضوع شكرا

موضوعات ذات علاقة
الرجال أيضا يحتاجون حظا
الرجال أيضا يحتاجون حظاً .... مقال جيد يجب أن ننظر إلى ما فيه بعين الاعتبار كنا جميعا ننظر بحسد إلى الفتيات المحظوظات اللواتي يحصلن على أزواج من الأمراء في... (مشاركات: 0)

الصداقة بين الرجال تختلف عنها بين النساء
الصداقة بين النساء لم تعد الزوجة إلى بيتها ذات ليلة / وفي اليوم التالي قالت لزوجها : أنها كانت نائمة عند صديقة لها ..! / إتصل الزوج بأفضل عشر صديقات لزوجته ... (مشاركات: 0)

لماذا يختلف سلوك التغيير ؟
1. الشخصية . 2. القيم الحضارية / المعتقدات. 3. الشعور بعدم الأمان . 4. العلاقة مع الإدارة. 5. الخبرات السابقة. لماذا يقاوم الأفراد التغيير؟ ... (مشاركات: 0)

هل يختلف حجم العينة باختلاف البحث
سؤالي بخصوص حجم العينة البحثية هل يختلف حجم العينة باختلاف البحث وما هي العوامل التي تؤثر في تحديد حجم العينة (خلاف عدد المتغيرات وعدد مستوياتها لأن هذين... (مشاركات: 1)

قواعد السلوك الطيب تختلف من عصر لآخر
يمكنك أن تحقق تقدما في حياتك إذا عرفت كيف تتصرف التصرف السليم سواء في العمل أو تجاه والديك وإذا عاملت الآخرين باحترام فمن المتوقع أن يردوا بالمثل. وليس هناك... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات