استعرضنا في أساسيات المتاجرة في شركة ufxmarkets سوق العملات، وكيفية اختيار شركة الوساطة المناسبة.
ولكن لا يكفي ذلك لبدء المتاجرة، فتوقع حركة الأسعار شركة ufxmarkets لا يمكن أن يكون بشكل عشوائي، ولابد من طريقة علمية شركة ufxmarkets لتحليل السوق، وهناك في ذلك مدرستان شركة ufxmarkets رئيسيتان:
● التحليل شركة ufxmarkets الأساسي:
ويهتم التحليل الأساسي بدراسة المتغيرات الاقتصادية والسياسية التي تؤثر على حركة شركة ufxmarkets العملات، بافتراض أن العرض والطلب على العملة يتأثر بقوة أو ضعف الاقتصاد، فزيادة قوة الاقتصاد تؤدي إلى زيادة قوة العملة. والعكس شركة ufxmarkets صحيح. وللبدء في تعلم التحليل الأساسي اضغط هنا.
● التحليل شركة ufxmarkets الفني:
ويهتم التحليل الفني بدراسة حركة الأسعار من خلال الرسوم البيانية لتوقع اتجاهات حركة السعر في المستقبل، ويعتمد التحليل الفني على أن التاريخ يعيد نفسه وأن جميع الأحداث والمؤثرات التي تحرك السوق تنعكس جميعًا على الحركة شركة ufxmarkets السعرية ، وبالتالي يعتمد على دراستها لتوقع الأسعار في المستقبل.
التحليل الأساسي هو دراسة العوامل التي تؤثر على الأوضاع شركة ufxmarkets الاقتصادية للدولة، وذلك من خلال قياس حالة النمو الاقتصادي والتضخم ومعدلات الفائدة والقدرات الإنتاجية للصناعة ومعدلات البطالة والاستقرار السياسي للدولة يعتمد التحليل الأساسي في سوق العملات على دراسة الاقتصاد الكلي (Macro Economic)، ويقوم التحليل الأساسي على مبدأ رئيسي وهو أن قيمة العملة شركة ufxmarkets تتأثر بقوة أو الضعف الاقتصاد، فكلما كان الاقتصاد قويًا أصبحت العملة قوية. والعكس صحيح.
وبشكل عام يقيس التحليل الأساسي مدى قوة الاقتصاد عن طريق إحصائيات اقتصادية، هذه الإحصائيات تسمى بالمؤشرات شركة ufxmarkets الاقتصادية (Economic Indicators) ويكون كل من هذه المؤشرات معبرًا عن قطاع واحد أو مجموعة من قطاعات الاقتصاد، وبدراسة هذه المؤشرات شركة ufxmarkets يمكن معرفة الوضع الاقتصادي
وقبل أن تبدأ في دراسة التحليل الأساسي يجب معرفة أولًا أنه لا يمكن الاعتماد على عنصر أساسي واحد دون غيره من العناصر الأخرى، ذلك أن الاقتصاد شركة ufxmarkets يمكن أن ينمو بشكل جزئي