النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: كينغ كامب مؤسس شركة " جيليت " العالمية من بائع خرده الي مؤسس شركة جيليت

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    كينغ كامب مؤسس شركة " جيليت " العالمية من بائع خرده الي مؤسس شركة جيليت

    كينغ كامب مؤسس شركة " جيليت " العالمية من بائع خرده الي مؤسس شركة جيليت وكان شعاره
    البساطة وراء الأفكار العظيمة

    من منا لم يسمع بشفرة الحلاقة جيليت التي غيرت طريقة الحلاقة ، وسهلت عملية حلاقة الذقن ونزع الشعر بشكل سريع وغير مؤلم ، مؤسس هذه الشركة هو " كينغ كامب جيليت " الذي بدأ بتنفيذ فكرته متأخراً ، نبعت من رغبة ذات جذور لتقديم ابتكار مميز نافع ، فما هي حكاية نجاح هذا المبتكر الذي كان شعاره الرئيسي " أن معظم الأفكار العظيمة وأفضلها هي أفكار بسيطة وغير معقدة " .
    كان كينغ كامب جيليت يبحث طيلة حياته عن أساليب وطرق جديدة لتحسين الأشياء وتطويرها وجعلها أفضل .
    كان رجلاً صبوراً جداً ، وكان لديه اعتقاد راسخ أنه سيبتكر يوماً ما فكرة عظيمة يحتاج إليها أغلب البشر وتجعل منه رجلاً غنياً ومشهوراً .
    تمت تسميته " كينغ " عن طريق صديق للعائلة ، وقد ولد عام 1855 ، ونشأ في شيكاغو حيث كان والده يعمل مع أخويه ليعملوا بأيديهم ، كي يتعرفوا عن قرب إلى طبيعة الأشياء وتركيبتها حتى يتسنى لهم اكتشاف طرق تطويرها .
    كانت عائلة جيليت على موعد مع كارثة فظيعة ، عام 1871 عندما اندلع الحريق الشهير في شيكاغو وأتى على ما تملكه العائلة ووضعها في الحضيض ، فانتقلت إلى نيويورك حيث تعلم كينغ جيليت تجارة البضائع المعدنية والحديدية والخردة .
    عندما أصبح عمر كينغ جيليت 21 عاماً كان قد أصبح بائعاً جيداًَ ومتمرساً ، لكنه لم يكن مجرد بائع ، ولأنه محب للابتكار كان يقوم بتلحيم المواد المعدنية ويطورها حتى حصل على براءات اختراع كثيرة لابتكارات بسيطة جداً في توصيل الأسلاك الكهربائية ، ولكنها لم تؤمن أموالاً تذكر .
    يقول جيليت : " لقد جلبت هذه الاختراعات البسيطة أموالاً لغيري ، واستفاد منها غيري ، ونادراً ما كنت أستفيد منها ، وكان السبب الرئيسي لتسويق هذه الافكار ، وبالكاد كان وقتي يكفيني لأسافر من مدينة إلى مدينة لبيع الخردة " .
    في عام 1891 كان قد بلغ عمر كينغ جيليت 26 سنة ، وكان قد تزوج ورزق بطفل ، وقد تقدم لوظيفة بائع Baltimore Seal Company ، وتم قبوله كمندوب مبيعات ومنطقة عمله نيويورك وانكلترا .
    ساعدت هذه الوظيفة كثيراً جيليت ، حيث أن رئيس الشركة واسمه وليام بنتر مبتكر ممتاز ، وكان هو الذي اخترع وطور سدادات الزجاجات المكونة من الفلين المغطى بالقصدير ، والتي كانت تغلق أية زجاجة بسهولة وإحكام واستفاد منها مصنعو المرطبات بخاصة ، وقد نجح هذا الاختراع كثيراً حتى أن الشركة غيرت اسمها من " بالتيمور سيل كومباني " إلى " كراون كورك وسيل كومباني " وأصبح اختراع بنتر بعد فترة بسيطة الغطاء أو السدادة المعتمدة لجميع مصنعي الزجاجات في هذه الصناعة وجعلت منه رجلاً ثرياً . وفي سنة واحدة جلب هذا الاختراع جلب أكثر من 350 ألف دولار كعائدات على حقوق الامتياز
    ولأن المثل يقول " الطيور على أشكالها تقع " وحيث أن لدى هذين المبدعين رغبة جامحة ودائمة للإبتكار والاختراع توطدت العلاقة ما بين كينغ جيليت ووليام بنتر ، وأصبحا صديقين حميمين ، وكانت أغلب محادثاتهما وحواراتهما تتركز على كيفية تطوير أشياء مفيدة وأشياء جديدة ، وفي إحدى المرات وخلال حوار قدم وليام بنتر نصيحة إلى كينج جيليت لا تقدر بثمن وغيرت حياته ، عندما قال له " كينغ " أنت دائم التفكير والابتكار ، ولكن لماذا لا تفكر باختراع شيء شبيه لسدة الفلين . عندما يستعملها المرء ثانية ، لأنها ترمى بعد استعمالها لمرة واحدة ، وفي كل مرة يعود إليك الزبائن ثانية طالبين المزيد ، وتكون قد رفعت من نسبة أرباحك وبنيت أساساً صلباً لمستقبل مشرق " .
    أجاب كينغ مستفسراً " لكن ما هو عدد الأشياء التي تتشابه مع الفلين ، الدبابيس والإبر " ؟ رد عليه بنتر : لا أدري ، ولا أعتقد بأنك ستخترع شيئاً كسدة الفلين ، لكنك لن تخسر شيئاً إذا فكرت في هذا الاتجاه كثيراً .ويعترف بأن كلام بنتر أصبح هاجسه الأساسي وكان يقضي الساعات الطويلة يبحث عن الأفكار ثم يرفضها بعد دقائق من التفكير بها .
    كان يكتب كل يوم لائحة بأشياء يمكن تطويرها ورميها بعد أول استعمال لكن الفكرة التي كان يبحث عنها لم تأت بسهولة وعندما أتت كانت كوميض البرق .
    في صباح ذات يوم من عام 1898 عندما كان جيليت البائع المتجول والبالغ من العمر 40 عاماً يهم بالحلاقة ، وكانت أمراً مضنياً ومرهقاً لملايين الرجال ، بخاصة أنها تتم عن طريق موس طوله 3 أنشات ، وتشكل خطراً على جلد الوجه والذقن ، يقول جيليت عن هذه اللحظات " كان عقلي كالقناص يحاول تحويل كل ما يراه إلى فرصة لتحقيق ما قاله لي بنتر ، وبينما كنت أحلق كنت أحس أن موس الحلاقة بليدة وبطيئة ، وكانت في حاجة إلى حلاق أو حداد ، وبينما كنت أقف والموس في بيدي وأنظر بهدوء كما ينظر العصفور إلى بيته ، كانت شفرة جيليت الآمنة والسهلة الاستعمال قد ولدت . رأيت كل شيء في هذه اللحظة ، وسمعت مئات الأسئلة في ذهني تسأل وتجاوب عن نفسها بسرعة كالحلم " .
    يضيف جيلت قائلاً " جاءتني الفكرة عندما لاحظت أن أحداً لم يفكر في تغيير جذري على شفرات الحلاقة ، فكل الاختراعات كانت تصب في خانة تحسين الموس وليس تغييرها كلياً ، لمعت في رأسي فكرة أنه يجب ابتكار شفرة حلاقة رخيصة الثمن وسهلة الاستعمال وتوفر على الناس الذهاب إلى الحداد والحلاق ، وهذا ما يوفره وقتهم بشكل كبير ويسمح لهم بتبديل الشفرات بشكل منتظم وسهل " .
    وهكذا فإن الحاجة إلى شفرات سهلة الاستعمال جعلته يفكر في وضع شفرة رقيقة جداً ، وغير مكلفة في أداة صغيرة لها " مسكة " بشكل سهل . وعلى الرغم من أن هذه الفكرة كانت رائعة ، إلا أن الأمر استغرق 6 سنوات قبل أن يفتتح جيليت شركة من دون مكاتب ومن دون موظفين بدوام كامل ، وبمبلغ زهيد جداً من المال . وكان لديه شريكان يعملان في وظائف أخرى .
    أول تصميم لشفرة جيليت كان خيبة أمل مرعبة . ومن أهم الأسباب كان الاعتقاد السائد بأن الشفرة الأمثل يجب أن تكون غالية الثمن . ويجب أن تشحذ عند الحداد أو الحلاق ، ويجب عليها أن تدوم إلى الأبد عن طريق العناية الدائمة . وليس بهذه السهولة يتم تغيير نظرة الناس إلى هذا الأمر ، وكانت تساؤلات الناس مبنية على سؤال مهم : " كيف ببائع متجول عمره 46 سنة ، واسمه كينغ كامب جيليت يدعي أن شفرات الحلاقة يجب أن تكون من ا لحديد الشفاف والزهيد الثمن ، وترمى بعد استعمالها لمرتين أو ثلاث " .
    كان رد فعل الحلاقين والحدادين سلبياً كثيراً . وبالنسبة إليهم كان ألطف رد فعل لفكرة جيليت أنها مشيرة للضحك . وبعد سنوات اعترف جيليت بأن تجاهله لكل هؤلاء كان السبب في إثبات نجاح فكرته التي تصدى لها الجميع ويضيف : " لو كنت إنساناً متعلماً ومدرباً ، وعلى علم بكل الأمور التقنية ، لما كنت بدأت بهذه الفكرة أبداً "

  2. #2
    الصورة الرمزية nouri1717
    nouri1717 غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    18

    رد: كينغ كامب مؤسس شركة " جيليت " العالمية من بائع خرده الي مؤسس شركة جيليت

    merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii iiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

  3. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    16

    رد: كينغ كامب مؤسس شركة " جيليت " العالمية من بائع خرده الي مؤسس شركة جيليت

    اشكرك من كل قلبي على هذه القصة المتوسمة بالعمق الاداري اللامحدود
    وكل عام وانتم بخير

  4. #4
    الصورة الرمزية elmeyasoft
    elmeyasoft غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    كمبيوتر/تقنية معلومات
    المشاركات
    167
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ elmeyasoft

    رد: كينغ كامب مؤسس شركة " جيليت " العالمية من بائع خرده الي مؤسس شركة جيليت

    الشركة العلمية للتكنولوجيا - بيت خبرة البرمجيات -

    تقدم لكم أحدث البرامج المحاسبية لكل انواع الشركات

    كما تقدم لكم خدمات استضافة وتصميم المواقع الالكترونية

    للتعرف اكثر على منتجاتنا :

    زوروا موقعنا :

    Elmeyasoft Co.

    او زوروا صفحتنا على الفيس بوك :

    https://www.facebook.com/almeyasoft

موضوعات ذات علاقة
مسيرة نجاح مايكل دِل، مؤسس شركة ديل
وعمره 13 سنة اتخذ بيت والديه مقراً لنشاط تبادل طوابع البريد عبر الطلبات البريدية، فحقق في بضعة شهور أرباحاً قاربت الألفي دولار، وعمره 15 سنة قام بتفكيك حاسوبه... (مشاركات: 2)

قصة نجاح : فيليب كان مؤسس شركة بورلاند
تعتمد نظرية النجاح في دنيا الأعمال على المجيء بفكرة عبقرية لامعة، لم يسبقك إليها أحد من قبلك، ثم تضع خطة عمل محكمة قابلة للتحقيق، ثم تبحث عن الممولين وتضع نسبة... (مشاركات: 2)

حرب البترول بين "أوباما" و شركة "بي پي"
حرب البترول بين "أوباما" و شركة "بي پي" هناك حرب شرسة دارت رحاها بين رئيس أكبر دولة في العالم وبين رئيس أكبر شركة بترول في العالم، والسبب أن كلاً من ... (مشاركات: 0)

تشارس وانج مؤسس شركة اسوشيتس
مؤسس شركة اسوشيتس CA هما الحرفان الاولان لشركة كمبيوتر اسوشيتس ثانى اكبر شركات البرمجيات فى العالم لماذا اذن لم تسمع بها ربما لانها غير موجود فى وادى... (مشاركات: 0)

نجحت شركة "الشاه ين" في الجمع ما بين الزي السعودي التقليدي والأسماء العالمية من خلال ماركتي دانهل وجيفنشي. واليوم تستعد للاعتماد على المزيد من الأسماء الشهيرة.
من خلال منتدى نسائي على الإنترنت, تسأل ريما غيرها من الأعضاء عن أنسب هدية يمكن أن تقدمها لزوجها بمناسبة عيد زواجهما الأول. الخيارات تتنوع ما بين العطور... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات