النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: استراتيجيات التعليم الرقمي

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    استراتيجيات التعليم الرقمي

    كان التعليم العربي في الماضي حكومي- عام- مجاني – محدود العدد والتخصصات. ولكن شارك التعليم العربي في العقود السابقة في إعداد الكوادر البشرية والإدارية اللازمة لتشغيل عجلة الإنتاج والمال والأعمال في الحكومة والقطاع الخاص. ويعاني التعليم العربي الآن من صعوبة القضاء على الأمية وخاصة للسيدات والفتيات. ومع زيادة الطلب على التعليم مع زيادة السكان- تم تشجيع القطاعين الخاص والأجنبي على الاستثمار في التعليم بدخول مدارس وجامعات أجنبية ثم خاصة في الدول العربية. ومع التقدم في تكنولوجيا المعلومات بدأنا نتفاعل مع البرامجيات ثم أدى تقدم الاتصالات إلى بناء شبكات المعلومات التعليمية والإنترنت. إلا أن ارتفاع تكلفة الاتصالات الدولية والإقليمية وتكنولوجيا المعلومات، لم يساعد الدول العربية على الاستفادة من تقنيات المعلومات والاتصالات بالدرجة المطلوبة في تحديث منظومات التعليم.
    إن التعليم الرقمي في العالم العربي يحتاج بالضرورة إلى إعادة هندسة الربط المعلوماتي- الاتصالي لتخفيض التكاليف وزيادة الجودة والإنتاجية حتى تفيد في إعادة هيكلة التعليم العربي للتحول إلى التعليم الرقمي. كما يجب الاهتمام بالحلول المتكاملة في التعليم الرقمي عن طريق تعديل جميع المنظومات التعليمية والإدارية والمالية للبرنامج الجديد عن طريق الحلول المتكاملة.
    الملفات المرفقة
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

موضوعات ذات علاقة
رأس المال المعرفي : الميزة التنافسية الجديدة لمنظمات الأعمال في ظل الاقتصاد الرقمي
مقدمة : أصبحت المعرفة Knowledge المفتاح الأساسي لتطور اقتصادات الدول وكذلك للمنظمات سواء كانت ذات إنتاج سلعي أو خدمي. كذلك أصبحت ظاهرة البحث عن المتخصصين... (مشاركات: 8)

دورة هامة جدا فى (النشر الإلكتروني وصناعة المحتوى الرقمي) بدبي
النشر الإلكتروني وصناعة المحتوى الرقمي 12-16 ديسمبر 2010 بدبي الأهداف : 1- التعرف علي ماهية النشرومنظومته. (مشاركات: 0)

حمل كتاب: العصر الرقمي ...و ثورة المعلومات
الدكتور محمد صلاح سالم، العصر الرقمي ...و ثورة المعلومات، عين الدراسات و البحوث الإنسانية و الإجتماعية، 2002. (مشاركات: 0)

استراتيجيات للإستيعاب
سرعة قراءتك : - كل نوع من القراءة لها سرعة مختلفة . قراءة رواية ممتعة مثلاً ستكون أسرع من قراءة كتاب في الاحياء . - الكتب المدرسية أيضاً تختلف في جودتها... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات