النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أنت ما تعتبره أكثر أهمية

  1. #1
    الصورة الرمزية ranasamaha
    ranasamaha غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    211

    أنت ما تعتبره أكثر أهمية

    B]
    ##########/MyAccount/RegisterNewAccount.aspx" target="_blank">أنت ما تعتبره أكثر أهمية
    [/B]





    فما هو المعين على تغيير العادات والسلوكيات المكتسبة؟ وما الذي يجبرك على تغيير بعض العادات واكتساب البعض الآخر؟ كل هذه القرارات الواعية التي تتخذها أو التي تحدث من تلقاء ذاتها دون وعيٍ منك هي تعبير عن أهم ما في حياتك. فما هي أهم الأشياء في حياتك؟ وما الذي يتربع متحكماً فوق كل هذه العادات والسلوكيات المكتسبة؟ ربما كان لك هدف وحيد في الحياة، ومهما حدث لا تتخلى عنه. أو ربما يكون لك علاقة معينة لا يمكنك تركها ويجب عليك أن تحميها وتحافظ على توازنها مع أهدافك الأخرى. أو ربما كنت من الناس الذين يغيرون كل يوم أهم الأشياء في حياتهم مستبدلينها بغيرها. فما تختاره ليكون الأهمية القصوى في حياتك يحدد من ستكون طيلة الرحلة-رحلة حياتك. وإذا ما قمت بإعداد قائمة بالأشياء التي تهمك، فسوف تجدها تقع جميعاً في أحد المصنفات الآتية:
    • الثروة المادية: كالمال والحلي والجواهر والاستثمارات وكل ما هو ملموس وتمتلكه.
    • العمل والأنشطة الأخرى: السلك الوظيفي والوظائف والهوايات والأنشطة لنجاحك واستمتاعك وهو كل ما تعمله.
    • العلاقات: الحب والمساندة والتعامل أو التفاعل مع الآخر إيجابياً أو سلبياً مع نفسك والآخرين. وهذا هو جوهر ماهيتك أو ماذا تكون.
    إن القائمة التي تعدها ربما تحتوي على أكثر من مهم في كل مصنف من تلك التي ذكرناها تواً. ولكن هناك احتمال عالي جدا أن يكون لديك أحد المصنفات ذي الأهمية القصوى. وليس هذا بسبب عدد البنود التي وضعتها تحته وإنما بسبب تمثيل هذا المصنف لجزء مهم من حياتك. إن عملية تحديد من أنت هي قلب الإجابة على السؤال الثاني: من تريد أن تكون في الرحلة؟
    ربما كانت الطريقة التي تعرف بها نفسك على أنك في مكان معين مناسبة تماماً للذهاب للمكان الذي تريد أن تكون فيه. ولكن في معظم الأحوال، يتطلب الذهاب إلى حيث تريد أن تغير وتعدل من بعض أنماطك. ودون هذا إما أنك لن تصل أو ستجعل رحلتك صعبة جداً دون الحاجة لذلك. إن معرفة ما هو المهم والأهم من الأشياء الصعبة التحديد. فعادةً ما لا نعرف قيمة الشيء إلا عندما نتعرض لفقدانه. وحتى في ذلك الوقت نركز على الأشياء المهددة ولا ننظر إلى كل الأشياء المهمة. وتساهم تنشئتك في تحديد ما هو المهم بالنسبة لك في المصنفات الثلاثة. فإذا ما كنت من الأسر الفقيرة مادياً والغنية روحياً، فقد تكبر على وضع معظم اهتمامك في الروحانيات لا الماديات والعكس بالعكس. كما أنك لو ربيت في مناخٍ مندفعٍ في الحياة العملية ويشجع على العمل والاجتهاد فسوف تنشأ صلباً قادراً على العمل الجاد والمجهد.



    من كتاب"الطريق الى مكة"



    ##########/MyAccount/RegisterNewAccount.aspx" target="_blank">ادارة.كوم

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ ranasamaha على المشاركة المفيدة:

    mrsherif (21/9/2012), ابو بدر فهد (20/9/2012)

  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    674

    رد: أنت ما تعتبره أكثر أهمية

    الشكر والتقدير للمجهود المبذول
    فوزى عبد الشافى عبد العزيز
    محاسب قانونى وخبير ضرائب
    زميل جمعية المحاسبين والمراجعين العرب
    زميل الجمعية المصرية للمالية العامة والضرائب
    زميل الجمعية المصرية للمحاسبين القانونيين
    زميل جميعة الضرائب المصرية
    عضو البنك المركزى والجهاز المركزى للمحاسبات

موضوعات ذات علاقة
لا تكن لطيفاً أكثر من اللازم‏
تحاول دائماً أن تفعل ما يتوقعه منك الآخرون‏,‏ وتحرص على ألا تؤذي مشاعرهم‏,‏ تسارع إلى مساعدة الأصدقاء والأقارب كلما احتاجوا إليك وتتفادى مضايقتهم حتى لو أثاروا... (مشاركات: 15)

هل الأذكياء أكثر سعادة؟ ·
تزخر الأدبيات النفسية بجملة من المفاهيم التي تتقاطع مع مفهوم السعادة بصورة أو بأخرى. فإلى جانب مفهوم السعادة, هناك مفاهيم الرضا عن الحياة, والهناء أو التنعم,... (مشاركات: 1)

قصة أكثر من رائعة (المعجزة
معجزة توجهت الطفلة / تس / ذات السادسة إلى غرفة نومها ، و من مخبئها السري في خزانتها ، تناولت حصالة نقودها ، ثم أفرغتها مما فيها فوق الأرض و أخذت... (مشاركات: 2)

قصه حزينه أكثر من رائعه
" زوجة أب " قصه واقعيه. ................ القصة بدت من ساعة ولادة الطفل ففي يوم ولادته توفيت امه واحتار والده في تربيته اخذته خالته ليعيش بين... (مشاركات: 0)

كيف تنجز أكثر في وقت أقل
اصبح الوقت في عصرنا الحالى العملة الصعبة التي يفتقدها الكثيرين وبالتالي اصبح من المهم البحث عن طريق تمكننا من استغلال هذا الوقت الضيق المتاح لانجاز مهام... (مشاركات: 8)

أحدث المرفقات