النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: أين تمارس الإدارة الاستراتيجية؟‏

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    أين تمارس الإدارة الاستراتيجية؟‏


    عندما تتعدد الصناعات وتكثر أنواع المنتجات المترابطة منه وغير المترابطة في منظمة من منظمات يصبح العمل الاداري في هذه المنظمة من التعقيد بحيث لايمكن أن يتم بالأسلوب ذاته الذي تدار فيه المنظمات ذات المنتجات والأسواق المحدودة، لهذا اتفق على تقسيم هذه المنظمات الى عدد من الوحدات بحيث يطلق على كل وحدة اسم (وحدة العمل الاستراتيجية unit str agic business) وتعرف بالاتي: أي جزء من المنظمة التي يتم معاملتها بصورة منفصلة لأغراض الإدارة الاستراتيجية.‏
    وبشكل عام فإن كل وحدة من وحدات العمل الاستراتيجي تتعامل في خط واحد من خطوط الأعمال، ولكن في بعض الأحيان قد يتم جميع بعض العمليات في وحدة أعمال استراتيجية واحدة. وتعامل كل وحدة على أنها مركز للربح مستقل عن الأجزاء الاخرى للمنظمة. ويترتب على ذلك في الغالب إعطاء مثل هذه الوحدات الحرية والاستقلال الكامل عن المنظمة الأم، وقد تمارس المنظمة الرقابة والسيطرة الكاملة على وحدات العمل الاستراتيجية التابعة لها من خلال الزام هذه الوحدات بالسياسات والقواعد التي تضعها للممارسات اليومية.‏

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ Amira ismaiel على المشاركة المفيدة:

    حميد المهدي (12/11/2012), مصطفى العباسي (11/11/2012)

موضوعات ذات علاقة
خطوات الإدارة الاستراتيجية
4shared.com - free file sharing and storage خطوات الإدارة الاستراتيجية (مشاركات: 2)

ورشة عمل :الإدارة الاستراتيجية
تدعوكم الدار العربية للتنمية الإدارية AHAD بإعتماد: معهد المدراء المحترفين IPM Institute of Professional Managers لحضور (ورشة عمل) الإدارة... (مشاركات: 0)

ورشة عمل :الإدارة الاستراتيجية
تدعوكم الدار العربية للتنمية الإدارية AHAD بإعتماد: معهد المدراء المحترفين IPM Institute of Professional Managers لحضور (ورشة عمل) الإدارة... (مشاركات: 0)

أين تمارس الإدارة الإستراتيجية ؟
عندما تتعدد الصناعات وتكثر أنواع المنتجات المترابطة منه وغير المترابطة في منظمة من منظمات يصبح العمل الاداري في هذه المنظمة من التعقيد بحيث لايمكن أن يتم... (مشاركات: 0)

الإدارة الاستراتيجية
المنتدى العربي لإدارة الموارد البشرية والأعضاء الكرام اعتذر عن تأخري بالمشاركات ولكن لضيق الوقت وتراكم الأعمال لم اجد وقت للمشاركه ولإختفاء المعلومات لم اجد... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات