النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: التكامل فى الفلسفة اليابانية لإدارة الموارد البشرية

  1. #1
    الصورة الرمزية HR Management
    HR Management غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    2,061

    التكامل فى الفلسفة اليابانية لإدارة الموارد البشرية

    التكامل فى الفلسفة اليابانية لإدارة الموارد البشرية:

    إن نجاح الإدارة اليابانية فى إدارة الموارد البشرية وانعكاس ذلك على تفوقها الاقتصادى هو قدرة الإدارة اليابانية على اختيار المزيج المناسب من العناصر ودمجها معاً فى نظام متكامل أصبح له صبغته المتميزة.
    فالأخذ بسياسة ضمان التوظف الدائم تتطلب تطبيق سياسة جيدة للاختيار تضمن انتقاء أفضل العناصر التى تستطيع التكيف مع فلسفة المنظمة ، وتطبيق هذه السياسة أيضاً يشجع على الأخذ بفكرة عدم التخصص فى مسار وظيفى معين ، وكلك تجعل المنظمة تنفق بشكل كبير على تدريب وتنمية العاملين.
    كما أن الأخذ بسياسة الأقدمية فى الترقية لن تجعل الفرد يبخل على زميله بالنصيحة أو يخفى عليه بعض المعلومات خوفاً من أن يسبقه فى الترقية.
    والأخذ بمبدأ العمل الجماعى والمسئولية المشتركة يجعل من الصعب أن يتم تقييم الأداء الفردى بشكل سريع ، أو يتطلب الأمر فى هذه الحالة مرور فترة طويلة من الزمن تمكن من جمع ملاحظات كافية للحكم على مستوى أدائه.
    وهذا التقييم البطيء يساعد فى اشتراك أكثر من مسئول فى عملية التقييم مما يخلص المشرف المباشر من أى حرج ينتج عن اهتمامه بالمشاكل الخاصة والشخصية لمرؤوسيه.
    وهكذا نجد أن العناصر تكمل بعضها البعض وتتفاعل معاً ، وتعمل فى تناسق وانسجام لتعطى للفلسفة اليابانية صبغتها المتميزة ، والتى تضمن فعاليته والتى تجعلها تجربة جديرة بالاعتبار يمكن الاستفادة منها.

  2. #2
    الصورة الرمزية رئيس مجلس الإدارة
    رئيس مجلس الإدارة غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    السودان
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    2
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ رئيس مجلس الإدارة

    رد: التكامل فى الفلسفة اليابانية لإدارة الموارد البشرية

    مشاركة طيبة جزاك الله عنا كل خير

موضوعات ذات علاقة
كتب لإدارة الموارد البشرية
الرجاء من الأخوة والأخوات مساعدتي في الحصول على كتب في إدارة الموارد البشرية وذلك بكتابة أسماء الكتب ومؤلفيهم والمطبعة (مشاركات: 12)

التربويون للاستشارات - الإدارة اليابانية لإدارة الأزمات وحل المشكلات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، يسر مركز " التربويون" أن يهديكم أطيب تحياته، ويتمنى لكم التوفيق فـــي أعمالكـم. يسعدنا دعوتكم للمشاركة في البرنامج... (مشاركات: 0)

عرض لإدارة الموارد البشرية
مرفق إليكم عرض تقديمي من خلال الباور بوينت عن إدارة الموارد البشرية وتعريفها وأهدافها. (مشاركات: 0)

التكامل في ادارة الموارد البشرية
هناك تكامل بين إدارة الموارد البشرية وبين الإدارات الأخرى في المنشأة،فهي ليست إلا إدارة مساعدة للإدارات الأخرى حيث تساعدها على تدبير احتياجاتها من الموارد... (مشاركات: 0)

كيفية تحقيق التكامل بين الوظائف المختلفة في إدارات الموارد البشرية في المنشأة؟
أولى وسائل تحقيق التكامل هو وجود هيكل تنظيمي سليم لإدارة الموارد البشرية تتوزع فيه المهام والمسؤوليات بشكل سليم بين مختلف أقسام إدارة الموارد البشرية، ثم وجود... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات