النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: أهم التعاريف لإدارة الموارد البشرية

  1. #1
    الصورة الرمزية HR Management
    HR Management غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    2,061

    أهم التعاريف لإدارة الموارد البشرية

    التعريف الأول: هي الإدارة التي تؤمن بان الأفراد العاملين في مختلف المستويات أو نشاطات المؤسسة هم أهم الموارد ومن واجبها أن تعمل على تزويدهم بكافة الوسائل التي تمكنهم من القيام بأعمالهم لما فيه مصلحتها ومصلحتهم وأن تراقبهم وتسهر عليهم باستمرار لضمان نجاحهم ونجاح العامة.
    التعريف الثاني: إدارة الموارد البشرية هي سلسلة القرارات الخاصة بالعلاقات الوظيفية المؤثرة في فعالية المنظمة والعاملين فيها.
    التعريف الثالث: يعرف فرانراش إدارة الموارد البشرية بأنها عملية اختيار واستخدام وتنمية وتعويض الموارد البشرية العاملة في المؤسسة. التعريف الرابع: يعرف فيليبو إدارة الموارد البشرية بأنها تخطيط وتنظيم وتوجيه ومراقبة النواحي المتعلقة بالحصول على الأفراد وتنميتهم وتعويضهم والمحافظة عليهم بغرض تحقيق أهداف المنشأة.

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ HR Management على المشاركة المفيدة:

    حجازي (18/12/2012), عبدالله العقيل (16/12/2012)

موضوعات ذات علاقة
كتب لإدارة الموارد البشرية
الرجاء من الأخوة والأخوات مساعدتي في الحصول على كتب في إدارة الموارد البشرية وذلك بكتابة أسماء الكتب ومؤلفيهم والمطبعة (مشاركات: 12)

نماذج عمل لإدارة الموارد البشرية
السادة الزملاء ( إدارة الموارد البشرية ) مرفق بعض النماذج للعمل بإدارة الموارد البشرية ... و سوف أكمل باقي النماذج قريباً لإفادة أعضاء المنتدي بكل جديد ... (مشاركات: 9)

الاتجاهات الحديثة لإدارة الموارد البشرية
هدية مني لكل الأعزاء رواد هذا المنتدى الرائع موضوع رائع حول "الاتجاهات الحديثة لإدارة الموارد البشرية" المبحث الأول إدارة الموارد البشرية – رؤية عامة ... (مشاركات: 83)

عرض لإدارة الموارد البشرية
مرفق إليكم عرض تقديمي من خلال الباور بوينت عن إدارة الموارد البشرية وتعريفها وأهدافها. (مشاركات: 0)

الإطار العام لإدارة الموارد البشرية
أي منظمة لاتساوي شيء بدون أفرادها والإدارة المسؤولة عن هؤلاء الأفراد هي إدارة الموارد البشرية ، ويمكن النظر إلى هذه الإدارة . هذا هو محور العرض التقديمي... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات