النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: قُبلة على رأس ملكة القصر - منقول

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    مدير موارد بشرية
    المشاركات
    1,629

    قُبلة على رأس ملكة القصر - منقول

    القصر العالي هوالذي يسكنه كل واحد منٌا على حسب حاله وما قدر الله له . قد يكون قصراً عاليا في بنائه . أو يكون خيمة في صحراء قاحلة . أو يكون كوخاً خشبياً على ضفة نهر . أو يكون أوراق شجر . أو يكون في العراء والتشرد . المهم أن كل واحد يعتز في قصره !!!! السعادة تنتشر في محيطة ولو كانت مزيفة !! فرح . طمأنينة . محبة . شفقة . صلة . أنس . وهلم جرٌا .... في هذا القصر رعية ورعاة .وملك وملكة !! ملكة من ؟ وتتملك من ؟ وكيف جاءها الملك ؟ ومن أين ورثته ؟ أسئلة كثيرة ... سنبحر في معرفتها .. ملكة القصر ... هي من تبث المودة . من يسري رحيق شذاها ويسري عبيرها في القصر . من تنعش البيت بوصاياها ومراسيمها . هي رمز العطف . عنوان الحنان والشفقة . هي الدعاء المستمر . زينة الحياة . هي سعادة المجالس .
    في طاعتها طريق للجنة . وفي عقوقها طريق للنار .
    أسألكم بالله . هل هناك يد أحن في الوجود من يدها الناعمة تجد بردها على صدرك ؟؟!! هل هناك أجمل وأروع وأبرق من بسمتها ؟؟ هل هناك أخلص من دعائها لولدها ؟؟ هل ؟ وهل؟ وهل ؟ كم آثرتك على نفسها . كم ليلة سهرت معك إلى ظهور الفجر .إن غبت عنها لم يغب خيالك . كم تعبت في حملك . مشقة . إجهاد . ألم . مرض . سهر . مخاطر . موت . الله أكبر ..
    قال تعالى : { حملته أمه وهناً على وهن } وقال تعالى { حملته أمه كرهاً ووضعته كرهاً }
    ملكة القصر .. كانت تجوع لتشبع أنت . وتسهر لتنام أنت . وتتعب لتستريح أنت . طعامك درها . وقصرك جوفها . وجوادك ظهرها . آآآآآه على الأيام الخوالي .. لاتحن إلا إليك . تهواك . وترعاك . قلبها معلق معك . ملكة القصر . في الليل البهيم تتنقل في أركان البيت مع سجادتها الطاهرة لتكون بقربك . صلاة لله . بكاء من أجلك . دعاء منها لحفظك . تكبير وتهليل وتمجيد .. وفي الأخير دموع ساخنة على خديها وأنت لا تعلم ولكن الله يعلم . ملكة القصر . هي والله الطريق الموصل إلى الجنة !!! قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « ويحك إلزم رجلها فثم الجنٌة » حديث صحيح . وقال تعالى عن عيسى عليه السلام : { وبرٌاً بوالدتي ولم يجعلني جبٌاراً شقيٌاً } . . ويقول ابن عباس رضي الله عنهما : ( إني لاأعلم عملاً أقرب إلى الله من بر الوالدة ) . يا أحباب ملكة القصر . إذا أردتم الرفعة . السمعة الحسنة . المحمدة . المنقبة . طول العمر . بركة الرزق . طرد الغم . زوال الهم . صفو الكدر . السعادة ولين القلب . عليكم ثم عليكم .. ببر هذه الأم الغالية .. طاعتها وبرها وإسعادها وعدم عقوقها .. ولما قست القلوب . وانقلبت الموازين . وذبح البر والوفاء . واختلت المعايير . أهينت الملكة . وأصبحت خادمة القصر . ظهر التمرد . والتأفف . والسخط . والتضجر . ورميت بأقذع الألفاظ وأنواع الشتائم .. حدثني أحد التقاة أن شاباً غضب من أمه ومن شدة الإنتقام سمى كلب صيده على اسم أمه نعوذ بالله من حال أهل الضلال .. ملكة القصر . لايجوز إغضابها ولو أغضبتك وضربتك وشتمتك .. من أبكى أمه . من أحزنها . من أسهر ليلها . من أذاقها الهموم . من جرعها غصص الفراق . من طعنها في قلبها بخنجر القطيعة . من جعلها أليفة الحزن وحليفة الغم وصديقة اليأس .. الأمل يلوح والتوبة مقبولة . إرجع إليها . إنطرح على حضنها . إلزم رجلها . أضحكها كما أبكيتها .
    كيف أنساك وقد أفنيت عمراً --- ترسمين الحب حولي والأماني
    كيف أنساك وفي قلبي هوى --- صاغه النور حروفاً في لساني
    كيف يا أمٌاه أنسى قبلة --- ويداً كل مناها في احتضاني
    بعد هذا كله ألا تستحق هذه الأم العزيزة ؟؟. أن نسميها ملكة القصر . وأن نطبع على جبينها في كل ثانية قبلة . وقبلة. وقبلة . وقبلات .. بلى والله .
    اللهم أجعلني كبيراً في أعين خلقك ، صغيراً في عين نفسي

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ مصطفى العباسي على المشاركة المفيدة:

    ابو بدر فهد (4/2/2013)

موضوعات ذات علاقة
لا تقول سوف - منقول
لا تقول سوف ؟ محمد مصطفى -معهد الادارة و القيادة في بريطانيا لا شك أن التسويف مرض خطير يصيبنا جميعاً من وقت لآخر بل وقد يزيد حتي يسيطر علينا وقد يعيقنا... (مشاركات: 1)

رئيس قسم....منقول
"بطاقة وصف وظيفي" نوع الوظيفــــــة: دائمة غير مصنفة رمز نوع الوظيفة: 102 الفئـــــــــة : الأولى (مشاركات: 0)

أسباب تعطيل ملكة التفكير. د/يسرى عبد الفتاح
السؤال : ما هي أسباب تعطيل ملكة التفكير ؟ لنقف مع هذه الأسباب ملتمسين أبرز الأسباب لا على سبيل الحصر . سنورد اليوم كلام العقاد . وقد ركز العقاد أن مجمل... (مشاركات: 1)

القصر و باب البيت
واجتَازَ يوم بباب الجامع فقال: لِمنْ هذا القصر؟ قالوا له: هذا مسجد الجامع. قال: رحِمَ اللهُ جامعاً. ما أحسنَ ما بَنَي مسجدَه؟؟ وذهبتْ أمُّه في عرس، وتركتْهُ في... (مشاركات: 2)

زبد البحر (منقول)
ذات يوم تأملت أمواج البحر وتأملت تلك الرغوة البيضاء التي تأتي بنهاية الموجه فتخيلت لو أن ذنوبي كزبد البحر وكيف أن الله سيغفر لي لو رددت كلمات لن تكلفني... (مشاركات: 3)

أحدث المرفقات