النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مسئوليات مدراء الموارد البشرية

  1. #1
    الصورة الرمزية HR Management
    HR Management غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    2,061

    مسئوليات مدراء الموارد البشرية

    مسئوليات مدراء الموارد البشرية فى إدارة الموارد البشرية

    يقوم بالتوجيه والإشراف على أنشطة العاملين داخل قسمه.
    · يتصل مباشرة مع الإدارة العليا فيما يتعلق بالقوى العاملة. لذلك اقتراحاته تمثل أوامر عليا يجب على المشرفين تنفيذها.
    · يوفر المعلومات اللازمة للإدارة العليا لتتأكد من خلالها على سلامة تنفيذ أهداف الموارد البشرية بالإضافة إلى عدم الخروج عن السياسات و الإجراءات الموضوعة ، وفى نفس الوقت التعرف على مدى انسجامها مع أهداف الإدارة التنفيذية.

    · يقدم النصح و المشورة للمديرين التنفيذيين فيما يتعلق بأنشطة التعيين و التدريب وتقييم الأداء و منح الأجور والمكافآت و الترقيات وتسريح الموظفين. بالإضافة إدارة برامج المزايا و الخدمات مثل التامين الصحي و التامين ضد الحوادث ، والإحالة للتقاعد ، و الأجازات ..الخ. وتقديم يد العون للمديرين التنفيذيين في سعيهم نحو الالتزام بالمساواة في إتاحة فرص التوظيف و بالتالي عدم مخالفة القوانين في هذا الصدد. كما يلعب دورا هاما في التعامل مع مشاكل العاملين و شكاواهم وتنمية علاقات عمل جيدة داخل المنظمة.

    · يوفر معلومات فورية عن الاتجاهات و الطرق الحديثة في حل المشكلات.
    · الدفاع عن حقوق الموظفين لذلك يتولى مسئولية تحديد الطريقة التي يجب ان تنتهجها الإدارة في معاملة الموظفين ، وفى نفس الوقت يتأكد من توافر الآليات اللازمة لديهم والتي تمكنهم من الاحتجاج على أية ممارسات غير عادلة من قبل الإدارة ، وهذا بالإضافة إلى ضرورة وضع مصالح و اهتمامات الموظفين ضمن أولوياته الأولى و عرضها على الإدارة العليا أولا بأول.

    العلاقة بين واجبات مدير قسم الموارد البشرية و العاملين معه وواجبات المديرين التنفيذيين(المشرفين على الأقسام) بالمنظمة
    إن جميع المديرين هم في الواقع مديرو موارد بشرية ، فهم جميعاً يقومون ببعض الأنشطة مثل الاستقطاب ، إجراء مقابلات التوظيف ، اختيار وتعيين الأفراد وتدريبهم. بصفة عامة نجد أن مديري الموارد البشرية هم مديرون استشاريون فهم مسئولون عن تقديم المساعدة و إسداء النصح و المشورة للمديرين التنفيذيين في شئون الاستقطاب و التعيين و الأجور و المكافئات.

    المصدر :شبكة المتحدين العرب

  2. #2
    الصورة الرمزية ibrahimwheeb
    ibrahimwheeb غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    العراق
    مجال العمل
    مدير عام
    المشاركات
    11
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ ibrahimwheeb

    رد: مسئوليات مدراء الموارد البشرية

    بارك الله بيك يازلمة موضوع جميل ومختصر

موضوعات ذات علاقة
مسئوليات ادارة الموارد البشرية بالمعرفة حيال حالات المورد البشري
إن ارتفاع أو انخفاض القيمة المضافة التي ينتجها المورد البشري ومن ثم قيمة ما يمثله من رأس المال البشري ( والفكري)، إنما تتحدد بحسب اقتراب العمل الذي يقوم به أو... (مشاركات: 0)

استراتيجيات مدراء الموارد البشرية
التركيز الاستراتيجي: إن جهود مدراء الموارد البشرية في الاقتصاد التقليدي تنصب على تطوير المهارات اللازمة لتحقيق استراتيجية المنظمة، ولكن في ظل... (مشاركات: 0)

هل تعلم أن عدد مدراء الموارد البشرية أصبح 350
الإبداع والتمتين في إستثمار رأس المال البشري هو الموضوع الذي إستطاع بقوته جلب أكثر من 350 مديرا للموارد البشرية للمؤتمر العربي الثالث للموارد البشرية واللذي... (مشاركات: 1)

هل تعلم أن عدد مدراء الموارد البشرية أصبح 350
الإبداع والتمتين في إستثمار رأس المال البشري هو الموضوع الذي إستطاع بقوته جلب أكثر من 350 مديرا للموارد البشرية للمؤتمر العربي الثالث للموارد البشرية واللذي... (مشاركات: 0)

بلغ عدد مدراء الموارد البشرية 350
الإبداع والتمتين في إستثمار رأس المال البشري هو الموضوع الذي إستطاع بقوته جلب أكثر من 350 مديرا للموارد البشرية للمؤتمر العربي الثالث للموارد البشرية واللذي... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات