النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: أفضل 5 أدوات لتمويل مشروعك

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    1,926
    كتبت: تانيا برايف / ترجمة: ربا زيدان

    إن كنت تود الانتقال بفكرتك من مرحلة الأحلام إلى التطبيق العملي، فعليك أن تدرك أن هذه الطريق معبدة بالدموع والدم والعرق، وإن كنت قد سمعت العديد من القصص عن أشخاص حققوا نجاحات ما بين عشية وضحاها، أو عن غيرهم ممن جمعوا الملايين بسهولة، فعليك أن تعيد التفكير مجددا فيما تود فعله. فالأفكار تحتاج إلى المال لكي تصبح واقعا، والأهم من ذلك أنها تحتاج إلى الكثير من الوقت والكثير من الجهد. ورغم وجود العديد من فرص التمويل المتاحة في السوق، إلا أن عليك أن تدرك من البداية أنه لا يمكن لأحد أن يحقق النجاح دون عمل شاق. وإن كنت على استعداد لمتابعة حلمك حتى النهاية، فبإمكانك اللجوء إلى الوسائل التالية التي ستساعدك في توفير التمويل اللازم لأعمالك في جميع مراحل المشروع:


    1. 1. العلاقات الشخصية:

    يمكنك دوما اللجوء إلى والديك، فجميع الاستثمارات الصغيرة تحتاج لمن يؤمن فيها ويدعمها في بداياتها، ومن يفعل ذلك أفضل من العائلة؟ احرص على إحاطة نفسك بأشخاص يدعمون رؤيتك ويحفزونك للأفضل. لكن لا تطلب منهم المال دون وجود خطة واضحة. حاول البدء في كتابة مقترح ما، أو مقدمة بسيطة عن عملك المستقبلي ورؤيتك للمشروع. يمكنك أيضا إلحاق بعض الصور عن المنتج أو الخدمة التي تريد ترويجها. الأمر الذي سيمنح المزيد من المصداقية لعملك، حتى وإن كنت تطلب العون المادي من والديك.




    1. 2. جمع التبرعات:

    يمكن لهذه الوسيلة أن توفر العون في جميع مراحل حياة المشاريع المختلفة، خصوصا في البدايات، حين لا يمتلك أصحاب الأعمال رؤية واضحة تماما عن سير مخططاتهم المستقبلية. ومن شأن هذه الحملات التعريف بالشركة الناشئة وتغطية الحد الأدنى من الإنتاج حتى يتحقق الدعم المادي الكافي لك. كما أن هذه الوسيلة تسمح لأصحاب المشاريع بجمع الأموال دون التخلي عن جزء من شركتهم لمستثمر في مثل هذه المرحلة المبكرة .



    وهناك مفهوم خاطئ حول جمع التبرعات بأنه نشاط تقوم به الشركات الصغيرة فقط، لكن هذا الأمر ليس صحيحا بالمجمل، فالأعمال التجارية الكبيرة أيضا تلجأ إلى مثل هذه الحملات الترويجية من الحين إلى الآخر وذلك لاختبار ردود فعل الناس تجاه خطوط الإنتاج الجديدة



    1. 3. المستثمرون الملاك:

    حين يصل مشروعك الخاص إلى مرحلة مستقرة وثابتة من النجاح، فبإمكانك البحث عن مساعدات رسمية موثوقة. ورغم أن هذا الأمر قد يعني في الأغلب التخلي عن جزء من رأسمال الشركة أو منح حصة من أعمالك للمستثمر الجديد، إلا أن مثل هذه الشركات الاستثمارية توفر الدعم التقني والمهني اللازم عدا عن المساعدات المادية الكبيرة والتي قد تعني الفرق بين استمرار النجاح أو الفشل.



    منقول من :فوربس العربية

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    1,647
    موضوع رائع ، بارك الله في جهودك
    اللهم أجعلني كبيراً في أعين خلقك ، صغيراً في عين نفسي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    45
    الموضوع جميل ولكن اين باقي الادوات
    1- العلاقات الشخصية:
    2-
    جمع التبرعات:
    3-
    المستثمرون الملاك:
    4-؟؟؟؟
    5-؟؟؟؟

    ولك جزيل الشكر.....و
    نتمني المزيد