النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: تقرير: 600 ألف طفل يمنى يمارسون أعمالا شاقة لا تتناسب مع أعمارهم

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    تقرير: 600 ألف طفل يمنى يمارسون أعمالا شاقة لا تتناسب مع أعمارهم

    كشف تقرير يمنى حديث، عن أن عدد الأطفال العاملين فى اليمن بلغ حوالى 600ألف طفل يمارسون أعمالا شاقة وخطرة لا تتناسب مع أعمارهم، كحمل الأحجار والعمل فى ورش الحدادة والنجارة وسمكرة السيارات ومحطات الباصات، إلى جانب العمل كباعة متجولين فى الشوارع والجولات.

    وحذر التقرير الذى أعده أعضاء برلمان الأطفال، بالتعاون مع منظمتى اليونيسيف والمنظمة السـويدية لرعــاية الأطفــال "رادا بارنن" من زيادة ظاهرة عمالة الأطفال التى تجعلهم عرضة للمخاطر والممارسات السلبية، كالإدمان والتدخين، واستغلالهم من قبل العصابات فى القيام بأعمال غير مشروعة، كالترويج للخمر والمخدرات والأعمال الجنسية المخلة بالآداب.

    كان وزير الدفاع اليمنى اللواء محمد ناصر أحمد، قد دعا إلى تسريح الأطفال المجندين، وذلك بتوجيه رسالة عاجلة جدا بفتح تحقيق فى حالات تجنيد الأطفال، و"إحالة المختصين الذين قاموا بتنفيذ هذا التجنيد والإشراف عليه إلى القضاء".

    وتدعو منظمة سياج "إحدى منظمات المجتمع المدنى اليمنية" المسئولين فى الحكومة إلى اتخاذ تدابير عاجلة وعملية، لتسريح وإعادة تأهيل كافة الأطفال المجندين فى الجيش والأمن والجماعات المسلحة وفق برامج منسجمة مع المعايير العالمية بهذا الشأن، وفى مقدمتها مبادئ باريس التى أنجزتها اليونيسيف، وعدد من شركائها، وتعد مرجعية نظرية فى هذا الشأن.

    وفى هذا السياق، قال أحمد القرشى رئيس منظمة سياج لحماية الطفولة "اليمنية" إن القوات الحكومية المولية للنظام والمناصرة للثورة أبدت استعدادا لإنجاح حملة التصدى لتجنيد الأطفال وإشراكهم فى النزاعات المسلحة، التى دشنتها المنظمة خلال الأيام
    الماضية.

    وأضاف فى بيان للمنظمة اليوم الأحد، "أن أكثر من 40 % من المجندين فى الصراعات المسلحة هم دون السن القانونية"، لافتا إلى تقرير سيصدر عن المنظمة نهاية العام الجارى بشأن ظاهرة تجنيد الأطفال فى الصراعات المسلحة.

    وأشار البيان إلى أن ظاهرة تجنيد الأطفال مشكلة مستفحلة فى المجتمع اليمنى وليست بجديدة عنه، وأن الجديد حاليا هو بروز الظاهرة إلى السطح بشكل لافت فى ظل تفاقم الأوضاع الأمنية فى البلد، وحرص جميع الأطراف على استقطاب أكبر قدر من الجنود والأنصار.


    ودعا رئيس المنظمة جميع الأطراف فى القوات الموالية للحكومة، أو الموالية للثورة الشعبية إلى الالتزام بالمعايير الدولية التى وضعتها مبادئ باريس، فيما يتعلق بتسريح وإعادة دمج وتأهيل الأطفال المجندين فى القطاعات العسكرية المختلفة، مؤكدا أن تجنيد الأطفال فى اليمن ليس له أى حضور فى التشريعات القانونية اليمنية، واصفا التشريعات اليمنية فى هذا الجانب بالهشة "فهى تشير إلى الجريمة لكنها لا تنص على العقوبة".

  2. #2
    الصورة الرمزية عبد الرحمن تيشوري
    عبد الرحمن تيشوري غير متواجد حالياً مشرف منتدى المرصد الإداري
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1,047

    رد: تقرير: 600 ألف طفل يمنى يمارسون أعمالا شاقة لا تتناسب مع أعمارهم

    شكرا ابو عبد العزيز للاسف اطفال العرب والمسلمين اكثر فقرا وجوعا وجهلا وووو
    عمل الاطفال ·- اطفال يلعبون بالكمبيوتر- اطفال يبيعون الاحطاب- اطفال في الحروب والمزارعوالمصانع. ·- 250 مليون طفل بين العاشرة والرابعة عشرة قد وصلوا أسواق العمل. ·- سن العمل 17-18 سنة بينما هبط في مصر وبلدان اخرى إلى 12 عاماً. ·- 47% من أطفال افريقيا لايذهبون المدرسة الابتدائية. ·- الاساس مشكلة الفقر أو المشكلة الاقتصادية وهي تبدو من قراءة الارقاموالمؤشرات كثيرة. ·- الجهود الدوليّة كثيرة وثمرات هذه الجهود واضحة في المزيد من الوعي بالقضيّةولكن تبقى الحلقة الرئيسيّة: حلقة الفقر والحاجة.. ذلك يزل الانسان ويصنع منالاطفال رجالاً وأرباب أسر.. قبل الميعاد.

موضوعات ذات علاقة
طلب تقرير زيارة
السلام عليكم قمت بزيارة ميدانية في إطار عملى وفقا لتعليمات المسؤولين وأريد كتابة تقرير حول ذلك فهل من مساعدة أحتاج فكرة عامة أو تقرير عام أسقطه على حالتي:o... (مشاركات: 1)

تقرير نصف سنوي
السلام عليكم ،،،... يرجاء التكرم من الساده الاعضاء ضروره الرد على و بسرعه فيما يتعلق بـ : انا اعمل على إعداد تقرير نصفي لمصنع وارجوا منكم... (مشاركات: 1)

إجراءات صرف معاش التقاعد للمشتركين الذين يعملون في أعمال شاقة أو ضارة بالصحة
صرف معاش التقاعد للمشتركين الذين يعملون في أعمال شاقة أو ضارة بالصحة وصف الإجراء : صرف معاش تقاعدي للمشترك الذي يعمل في أعمال شاقة أو ضارة... (مشاركات: 1)

هل تتطلعين الى فرصة وظيفية تتناسب وطموحك وتطلعاتك ؟
أختي الفاضلة هل تتطلعين الى فرصة وظيفية تتناسب وطموحك وتطلعاتك ؟ هل تعبتى من البحث عن وظيفة تناسب ظروفك الخاصة؟ هل ترغبين بتطوير مهاراتك ؟ هل استنزفت من... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات