النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مقال : المطالبة بالثأر .. لأن أهل الخطوط أساؤوا للفأر ..!

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    مقال : المطالبة بالثأر .. لأن أهل الخطوط أساؤوا للفأر ..!

    قبل أربع سنوات منقضية، أرسل لي صديق قصاصة إنترنتية، عن أغرب قضية، ليست فقط مأساوية، بل هي تراجيديا إغريقية، يتداخل فيها حابل الجلاد بنابل الضحية!
    صحيح أنها ليست إنسانية، إلا أن حميّتي وغيرتي الحيوانية، تمنحها الأولوية، ولست كغيري من البرِية، ممن يستهويهم الضحك على شرِّ البلية، التي جعلت فأراً مسكيناً يفقد الهوية، وضاع بين إهمال الخطوط السعودية، وتقاعس شقيقتها المصرية، ليصبح نكرة في الحدود الدولية، بدلاً من لمّ شمله ببقية الذرية، وإن اشمئزّ منه حتى عامل البلدية!
    حسناً، لقد تأخر هذا المقال أربع سنوات، لكنه ظل ديناً في رقبتي، والقصة هي أن فأراً أثار الذعر آنذاك في رحلة للخطوط السعودية؛ قبل إقلاعها من القاهرة بربع ساعة، عندما صرخت راكبة حين اكتشفت فأراً يسير على جسد ابنها الذي يجلس بجوارها، الأمر الذي تسبب في وقف تشغيل الطائرة لأكثر من 24 ساعة، وإلغاء رحلتها وعودتها من ممر الإقلاع وعلى متنها 368 راكباً، وحدوث خسائر للشركة التي اتهمت سلطات مطار القاهرة بالإهمال، والتسبب في تكبّدها لخسائر بلغت نحو 3 ملايين جنيه؛ بسبب استدعاء طائرة أخرى!
    أما الملابسات التي أعقبت الحادثة؛ فهي أظرف ما في الأمر، حيث نفى المسؤولون المصريون آنذاك أن يكون الفأر مصرياً، وأكدوا استحالة تسلل أي فأر لأي طائرة في المطار.
    واستنفرت الصحافة المصرية جهودها لمعرفة هوية الفأر، فأوردت إحداها رأياً لرئيس الجمعية المصرية لعلم الحيوان، الذي أكد أن تحديد الجهة المسؤولة عن الخسائر يتوقف على تحديد جنسية الفأر، وأن ذلك لن يتم إلا من خلال معرفة السلالة التي ينتمي إليها، مضيفاً أنه من المحتمل أن يكون “الفأر سعودياً” أو من أي دولة أخرى، أو قد يكون موجوداً على الطائرة منذ 15 يوماً؛ دون أن يكتشفه أحد، ولمعرفة ذلك يمكن فحص الفأر من خلال المواصفات البيئية التي اكتسبها من المنطقة التي عاش فيها.
    الأسئلة التي تشغل ذهني الآن كثيرة – باعتباري ممثلاً شرعياً للحيوانات – مثل: أين الفأر الآن؟ هل يلقى مُعاملة حسنة؟ لماذا نسي الثوريون في الميادين تحريره مع ذويهم؟ هل تُشرف عليه لجنة طبية محايدة؟ هل تتابع المنظمات الدولية قضيته للتأكد من عدم تعرضه للتعذيب، للإقرار بما يريده المحققون، بغض النظر عن التعتيم الإعلامي حول مصيره؟!
    إن هذا الفأر لديه من المنغّصات ما يغني عن بيروقراطية البشر، بغض النظر عن سخرية إخواننا المعلّقين المصريين من القصة، وهي بالمناسبة موجودة في الإنترنت، وتضيف المزيد من البهارات لمن لم ينصحه الطبيب بتجنّبها!
    هذه القضية واضحة وقد تم تناولها في الصحافة المصرية، لكن لا نعلم ما التسوية التي تمت لإغلاقها وإبقائها طي الكتمان؟!
    وهل قامت فعلاً لجنة خاصة بزيارة الوجهة التي قدمت منها الطائرة، كجُدة أو الرياض مثلاً لجمع فئران من عدة أحياء، لمطابقة الـDNA مع الفأر الأسير في القاهرة؟!
    حسناً، ماذا بقي؟!
    بقي القول إنني سأتابع هذا الأمر بشكل شخصي، حتى لو ترتّبت عليه رحلات مكوكية، وسأستعين بالزميل “أحمد عدنان” الذي صرّح في فيسبوك ذات مرة أنه سيُسافر إلى القاهرة للبحث عن حلول لموضوعات أقل أهمية من قضية فأري العزيز!
    رابط الخبر بصحيفة الوئام: المطالبة بالثأر .. لأن أهل الخطوط أساؤوا للفأر ..!
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ محمد أحمد إسماعيل على المشاركة المفيدة:

    محمد المصرى (9/6/2013)

  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    P & Q Manager - HR
    المشاركات
    266

    رد: مقال : المطالبة بالثأر .. لأن أهل الخطوط أساؤوا للفأر ..!

    شر البلية ما يضحك
    وربنا يسترها من ثورة الفأران

موضوعات ذات علاقة
الخطوط الجوية السعودية : وظائف شاغرة في قطاع المالية لحملة الماجستير والبكالوريوس
أعلنت الخطوط الجوية العربية السعودية عن بدء تلقيها طلبات العمل بوظائف شاغرة في قطاع المالية لحملة الماجستير والبكالوريوس في تخصصات المحاسبة والمالية وإدارة... (مشاركات: 1)

تعلن الخطوط السعودية عن فتح باب القبول للوظائف القانونية
تعلن جامعة الطائف عن حاجتها لشغل وظائف معيدين ومعيدات بكليات الجامعة في التخصصات التالية: - شريعة - تقنية حيوية طبية - رياضيات - فيزياء - علوم حاسب -... (مشاركات: 0)

الخطوط العامة للنظريات التربوية
الخطوط العامة للنظريات التربوية 1. النظرية السلوكية · يتعلم الإنسان عن طريق الممارسة وملاحظة الآخرين · التعزيز عملية أساسية لحدوث التعلم · التدرب مع وجود... (مشاركات: 0)

إجراءات المطالبة بتعويض عن حوادث السيارات في حالة الوفاة
إجراءات المطالبة بتعويض عن حوادث السيارات في حالة الوفاة: عند وقوع حادث لسيارتك مع حدوث وفاة لا قدر الله يجب عليك إتباع الخطوات الآتية للحصول على... (مشاركات: 0)

إجراءات المطالبة بتعويض عن حوادث السيارات بدون إصابات
إجراءات المطالبة بتعويض عن حوادث السيارات بدون إصابات: عند وقوع حادث لسيارتك لا قدر الله بدون إي إصابات يجب عليك اتخاذ الخطوات الآتية للحصول على التعويض: ... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات