خطة العمل

دورة تدريبية فى خطة العمل
إن خطة العمل تقوم تحديداً بتعريف أعمالك، تعرف أهدافك، وتساعد بأن تُكوِن ملخص لشركتك. إن المكونات الأساسية تتضمن لوحة موازنة معاصرة وناظرة للمستقبل، تقرير دخل، وتحليل لتدفق النقدية.
القيمة الأساسية لخطة الأعمال هو تكوين ملخص مكتوب يمكنه أن يقيم كل الأوجه القابلة للتطبيق في مغامرة أعمالك بما في ذلك وصف وتحليل توقعات أعمالك.





دورة تدريبية فى خطة العمل

  • يساعدك على تخصيص الموارد بملائمة، التعامل مع تعقيدات غير متوقعة، وإتخاذ قرارات أعمال جيدة. ولأنها تمد بالمعلومات المحددة والمنظمة حول شركتك وكيف سيمكنك رد القروض، فان خطة الأعمال الجيدة هي جزء حاسم لأي حالة قرض بفائدة. وبالإضافة إلى ذلك فانها تُعلِم موظفيك من البائعين، المتعاملين مع الشركة، والآخرين بعملياتك وأهدافك.
  • خطة العمل هي أداة بثلاث أهداف أساسية: الإتصال، الإدارة، والتخطيط.
  • وكأداة إتصال، تستخدم لجذب رأس المال المستثمر، القروض الآمنة، تقنع العاملين باستمرار العمل مع الشركة، وتساعد في جذب شركاء أعمال. أن نمو خطة أعمال شاملة يظهر ما إذا كانت الأعمال لديها القوة الكامنة لجلب الربح. إنها تتطلب نظرة واقعية لكل جانب بالأعمال لديك وتسمح لك بأن تظهر أنك قمت بحل كل المشاكل وققرت فيما يتعلق بالبدائل الكامنة قبل أن تبدأ أعمالك بالفعل.
  • وكأداة إدارة، تساعد خطة الأعمال لتتبع، مراقبة وتقييم تقدمك. إن خطة الأعمال هي وثيقة حية ستعدلها كلما إكتسبت المعرفة والخبرة. ومن خلال إستخدامك لخطة الأعمال لعمل خطة مواعيد وعلامات بارزة، يمكنك أن قياس تقدمك ومقارنة تقدير الإحتمالات الموصلة لتحقيق الإنجازات.
  • وكأداة تخطيط، ترشدك خطة الأعمال خلال أطوار متعددة لأعمالك. فالخطة التي يتم إعدادها بتفكير عميق ستساعدك في تعريف العقبات في الطريق بحيث يمكنك تجنبها وتأسيس بدائل لها. ويشارك العديد من مالكي الأعمال خططهم مع موظفيهم لتعزيز فهم أوسع لحيث تسير إليه الأعمال.

مكان الكورس : القاهرة
للإشتراك و للإستعلام :
تليفون : 37614343 / 02
موبيل : 5938223 / 012
فاكس : 37605363 / 02
الموقع الالكترونى :سيتك :: بيت التدريب