شهادة المصرفي الإسلامي المعتمد
CIB-Certified Islamic Banker


الامارات العربية المتحدة – ابوظبي
22 الى 26 ديسمبر 2013

تهدف شهادة المصرفي الإسلامي المعتمد الى الارتقاء بقدرات وإمكانيات موظفي الجهاز المالي والمصرفي الإسلامي، فهي متاحة لجميع العالمين في البنوك و شركات التمويل و الاستثمار الإسلامية على مختلف مستوياتهم المهنية ، و تسعى إلى منح حامليها الأسس و المرتكزات المصرفية و الشرعية المعمقة و المتكاملة ، كما تزودهم بالمعارف و المهارات المهنية و التطبيقات المصرفية السليمة ، و تمكنهم كذلك من الانطلاق الثابت و الميسر نحو التخصصات الاحترافية المتنوعة.
و من أجل ذلك تمثل شهادة المصرفي الإسلامي المعتمد الرمز و العنوان لكل من يعمل في صناعة الخدمات المالية الإسلامية حيث تمثل هويته كمصرفي إسلامي معتمد ، كما أنها الرمز و العنوان لكل مؤسسة مالية إسلامية حيث أن عدد حاملي هذه الشهادة الأساسية من موظفيها يعكس جودة العاملين لديها ، و يعبر عن مستوى تأهيلهم و التزامهم المصرفي و الشرعي.
و من ناحية أخرى تعتبر هذه الشهادة ضرورية ليس فقط للعاملين في الصناعة المالية الإسلامية ، بل هي شهادة يحتاجها جميع المتعاملين مع المؤسسات المالية الإسلامية و خريجي الجامعات و الراغبين في العمل بالمؤسسات المالية الإسلامية أو الملتحقين الجدد بها.
إن شهادة المصرفي الإسلامي المعتمد تتميز بصدورها عن المجلس العام للبنوك و المؤسسات المالية الإسلامية و هو هيئة مهنية دولية غير هادفة للربح ، و تمثل المظلة الرسمية لجميع المؤسسات المالية الإسلامية على مستوى العالم . و تعتبر هذه الشهادة هي الشهادة الأساسية التي تقدم لحامليها الاعتراف المهني ، و التطور الوظيفي ، و القدرة على التخصص مستقبلا في مجلالت مصرفية أخرى متقدمة .
مزايا الشهادة:
إن شهادة المصرفي الإسلامي المعتمد تعتبر الرمز والعنوان لكل من يعمل في الصناعة المالية الإسلامية حيث تمثل هويته كمصرفي إسلامي معتمد، كما أنها الرمز والعنوان لكل مؤسسة مالية إسلامية حيث أن عدد حاملي هذه الشهادة من موظفيها يعكس جودة العاملين لديها ويعبر عن مستوى تأهيلهم والتزامهم المصرفي والشرعي.
إن شهادة المصرفي الإسلامي المعتمد هي الشهادة الأساسية التي تمنح حاملها الاعتراف المهني، والتطور الوظيفي، والقدرة على التخصص مستقبلا في مجالات مصرفية أخرى متقدمة.
ومن أهم المزايا التي تقدمها الشهادة:
ü هي الشهادة التي يحتاجها كل موظف يعمل في البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، ويستحق بموجبها صفة المصرفي الإسلامي المعتمد .
ü هي الشهادة التي تمثل الأساس الذي يعطيك التأهيل المناسب لفهم مصرفي وشرعي عميق للخدمات المالية والمصرفية الإسلامية .
ü هي الشهادة التي تمنحك اعترافاً مهنياً من الصناعة المالية الإسلامية، وتسهل تطورك الوظيفي، وتمكنك من الانطلاق نحو مسارات مهنية متخصصة .
ü ​هي الشهادة التي تمنحك فرصة الانضمام إلى زمالة مهنية وتمكنك من التواصل المستمر مع أهل الاختصاص والتعرف على مستجدات التطور المهني .

برنامج الشهادة:
يتكون المنهج المعتمد لشهادة المصرفي الإسلامي من 6 مساقات و هي:
ü المدخل العام للمعاملات الإسلامية .
ü النظام المصرفي الإسلامي .
ü عمليات التمويل الإسلامي .
ü عمليات الاستثمار الإسلامي .
ü الخدمات المصرفية الإسلامية .
ü هيئات الرقابة الشرعية .

يحصل المشاركين علي شهادة ( المصرفي الاسلامي المعتمد CIB ) من المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية والاسلامية – البحرين
رسوم المشاركة فى البرنامج 5.000 درهم اماراتي
( تشمل رسوم الحقيبة التدريبية والامتحان والشهادة من المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية والاسلامية )


لمزيدا من المعلومات وللمشاركة فى البرنامج يرجى الاتصال بمنسق البرنامج على العنوان ادناه
هاتف 042500251
جوال 0554329995
البريد الالكتروني training@farahatco.net