النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: المسئولية الإجتماعية للشركات -تركيا و الاردن

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    426

    المسئولية الإجتماعية للشركات -تركيا و الاردن

    المسئولية الإجتماعية للشركات



    شهدت السنوات العشر الأخيرة إدراك المزيد من البلدان والشركات للمنافع التى تنطوي عليها السياسات والممارسات الخاصة بالمسئولية الاجتماعية للشركات فى مجال الأعمال، والواقع أن تصميم استراتيجية تتضمن المسئولية الإجتماعية للشركات التي تقوم على النزاهة والقيم السليمة فى إطار منهجي طويل الأجل يؤدى إلى منافع للشركات وإلى مساهمات إيجابية فى المجتمع المدني ككل

    ويركز البرنامج التدريبي على المنافع الرئيسية التي يمكن للشركة أو المؤسسة أن تجنيها من إتباع سياسات سليمة فى ميدان المسئولية الاجتماعية للشركات والقاء الضوء على مفهومين رئيسيين هما المسئولية الإجتماعية للشركات والقدرة التنافسية، ويشكل هذا البرنامج جزءاً من برنامج تعليمي ذو توجه عملي تطبيقي لا يهتم فقط بضرورة إدراج المسئولية الاجتماعية للشركات فى إستراتيجية أعمال الشركات وإستراتيجية التنمية الإقليمية وإنما تهتم بكيفية تنفيذه على الصعيد العملي.

    ويهدف البرنامج إلى :
    · تعريف المشاركين بالأسس التي ترتكز عليها مفاهيم المسئولية الإجتماعية للشركات والأسباب التي تدفعهم إلى جعلها جزء لا يتجزأ من استراتيجية الشركة وإستراتيجية الدولة على نطاق أشمل.
    · على المستوى الإقليمي، سيتمكن المشاركون من اكتساب الفكر الأساسي للمبادرات السياسية العامة، اللازمة لإيجاد بيئة صحية تدعم الممارسات الجيدة للمسئولية الإجتماعية للشركات.
    · على مستوى الشركات، سيتعرف المشاركون على المبادئ التوجيهية العامة التي تستهدف إقامة بنية تحتية خاصة بالمسئولية الإجتماعية للشركات وهى تعتبر البنية الأساسية واللازمة لإدراج هذه المسئولية فى إستراتيجية أعمالها.
    · وسيتمكن المشاركون من حرية التعبير عن العلاقة الوثيقة فيما بين المسئولية الإجتماعية والقدرة التنافسية، حيث أن المسئولية الإجتماعية جزء لا يتجزأ من تطوير القدرة التنافسية ، واجتذاب الاستثمارات الجيدة، والنهوض بالتنمية المستدامة التي تتخذ من العدل ما يضمن الاستفادة المرجوة لجميع شرائح المجتمع وخاصة الفقيرة منها.
    محتويات البرنامج:
    · المسئولية الإجتماعية للشركات – المفاهيم الرئيسية.
    يتم التعرف من خلاله على المفاهيم الأساسية للمسئولية الإجتماعية للشركات ودور المؤسسات الاجتماعية فى تنفيذ السياسات الفعالة للمسئولية الإجتماعية للشركات.
    · أطر اتخاذ القرار في المؤسسة.
    يقدم البرنامج عدة نماذج وأمثلة عن أطر اتخاذ القرار على مستوى الشركة لمعالجة القضايا المتعلقة بالمسئولية الإجتماعية للشركات.
    · البنية الترابطية للمسئولية الإجتماعية للشركات.
    يقدم البرنامج أدوات شاملة لتطوير قدرات المؤسسات بطرق تتناسب مع الاحتياجات الخاصة بالشركة أو المؤسسة.
    · إيجاد قدرة تنافسية مستدامة بواسطة المسئولية الإجتماعية للشركات.
    يقدم البرنامج تحليل شامل لعناصر عمل الشركة وكيفية إدراج المسئولية الاجتماعية فى إستراتيجية الشركة وكيفية تطوير قدراتها التنافسية واستدامتها.
    · المسئولية الاجتماعية للشركات ودورها فى تقليص الفقر فى المجتمع.
    يقدم البرنامج الأدوات والطرق التي من الممكن استخدامها لتطوير دور المؤسسات فى الحد من الفقر.
    · خلق الشراكات وتصميم خطط العمل.
    يقدم البرنامج إطار عمل لتصميم وتطبيق مجموعة من الأهداف ووضع السياسات المشتركة والمناسبة لإيجاد بيئة عمل مشجعة لتطوير قدرات الشركة فى مجال المسئولية الإجتماعية.


    الفئات المستهدفة:
    يستهدف البرنامج ممثلي القطاع الخاص والهيئات الحكومية والمجتمع المدني ، وأيضا طلاب الجامعات وقيادات المستقبل لمساعدتهم على تكوين رؤية مستقبلية عن تحديات التنمية التى تواجه الشركات والمؤسسات والدول وكيفية صياغة استراتيجية قادرة على مواجهة هذه التحديات .

    كلفة البرنامج :
    2600دولار شاملة الحقيبة التدريبية و إصدار الشهادات و الاستراحات دون الاقامة .

    مكان و مواعيد انعقاد البرنامج :
    الأردن –عمان
    تركيا -اسطنبول


    للتسجيل :
    د.محمد أبو محمود00962795164831
    الوات ساب و فايبر :00962797174949

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    426

    رد: المسئولية الإجتماعية للشركات -تركيا و الاردن

    up to now 5 participants in this program

موضوعات ذات علاقة
المسئولية الإجتماعية للشركات -الاردن و ماليزيا
يسر شركة التواصل الدولي للاستشارات و التدريب دعوتكم لحضور البرنامج التدريبي الفريد من نوعه : المسئولية الإجتماعية للشركات شهدت السنوات العشر الأخيرة... (مشاركات: 1)

ماهية المسئولية الاجتماعية للشركات العربية
المسؤولية الاجتماعية للشركات.. وليد يحبو أم برامج تفتقد وسائل التعريف يرى البعض أن مفهوم "المسؤولية الاجتماعية" في مجتمعنا ما زال "وليداً يحبو"، فيما هو في... (مشاركات: 5)

أحدث المرفقات