جميع أصحاب الأعمال يعتقدون أن أعمالهم فريدة من نوعها و أنها لا تشبه الأعمال أو الأنشطة الأخرى ...


و أكثر أصحاب المشروعات يرتدون عدة قبعات ليصبحوا الجوكر فى عالم الأعمال و فى السوق .
من المهم للغاية التعرف على الفروق بين الشركات المختلفة ، وكذلك التعرف على أوجه التماثل بينهم . لكى تعرف منفذك أنت إلى النجاح.


تحميل ...#post188046" target="_blank">ورقة عمل لتقييم عملك ذاتياً

الشركات الصغيرة تكافح دائماً من أجل البقاء و تواجه عادة نفس المشكلات ..لذلك إن كنت تنوى تأسيس شركة أو إن كنت صاحب شركة بالفعل ، فلا تتردد أبداً فى التعلم من شركات أخرى و تحدث إلى أصحابها للتعلم من خبراتهم .


و أفضل طريقة للتعرف على أصحاب الشركات هى الإنضمام للغرف التجارية ، و النقابات ، و حضور المناسبات ....هكذا ستتعلم و ستكتسب دروساً يجب وأن تشاركها مع غيرك.


الشركات الصغيرة يجب وأن تتعلم من تجارب النجاح و الفشل التى مر بها الأخرون .. فقصة الإخفاق التى مر بها أخر لا تعنى أنك يجب أن تبتعد عنها .


بل تعنى أنك يجب أن تقترب منها و تتعلم مالا يجب أن تفعل ، تماماً مثلما تتعلم ما يجب أن تفعل من قصص النجاح.


المطلوب إذاً أن تتعلم من تجارب الأخرين و فقط ، ولكن لا تسمح أبدأً لهذة التجارب بأن تُملى عليك القرارات التى يجب و أن تتخذها من أجل عملك.


ربما تُسهم المعلومات التى تستقيها من الأخرين فى شكل القرار ولكن فى نهاية المطاف قرارك لا يجب و أن يكون مرهوناً بتجربة أو برأى الأخرين .


و لا تفترض أبداً أن شيئاً ما قد حقق نجاحاً مع غيرك أنه وبالضرورة سيحقق نفس جم النجاح معك ، فمثلاً حملات الدعاية و الإعلان قد تحقق نجاحاً مدوياً مع غيرك ،ولا تحقق نفس القدر من النجاح معك .


فكر فى مصدر معلوماتك ... من الذى تتحدث معه ؟؟؟ هل هو صاحب عمل و شركته تتسم بالنمو و النجاح ، أم أنه يكافح من أجل البقاء ؟ كل معلومة تصل إليها يجب و أن تكون موثوقة المصدر حتى تتمكن من تقييم مدى الإستفادة منه.


تجارب الأخرين هى المرشد بالنسبة لك ، و بعملك و مجهودك سوف ترى بنفسك نجاح عملك.


اقرأ ... #post185836" target="_blank">شهادات لبعض العاملين فى سوق العمل الأمريكى