النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: السلامة المهنية في المواد الصلبة

  1. #1
    الصورة الرمزية رجل ادارى
    رجل ادارى غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    485

    السلامة المهنية في المواد الصلبة


    قد تكون المواد الكيميائية الصلبة التي على هيئة أتربة مكونة من جسيمات دقيقة أو متناهية في الدقة مضرة بالصحة، وما لم تكن هناك معدات سليمة فإن خلائط الأتربة والهواء تتكون في أماكن العمل ويستنشقها المنتجون والعاملين.الجسيمات الدقيقة تنفذ إلى الرئتين ويذوب بعضها في سوائل الجسم، وقد تؤدي إلى حدوث أمراض، أما الأتربة المترسبة في الفم والأنف والحنجرة، قد تنفذ إلى المعدة وتتسبب في تسممها إذا كانت سامة.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ رجل ادارى على المشاركة المفيدة:

    mrsherif (19/9/2014)

موضوعات ذات علاقة
اشتراطات السلامة والصحة المهنية الواجب توافرها لوقاية العاملين من مخاطر المواد الكيميائية
اشتراطات السلامة والصحة المهنية الواجب توافرها لوقاية العاملين من مخاطر المواد الكيميائية 1- يجب توفير الاحتياطات الكفيلة بحماية العمال المعرضين لخطر التعرض... (مشاركات: 3)

السلامة المهنية في تداول المواد
يعتبر نقل وتداول المواد نشاط من الأنشطة المختلفة التي تمثل جزءاً أساسياً من أي عملية إنتاجية أو أسلوب إنتاجي. ومن ثم فإن من الضروري أن يحظى هذا الجانب... (مشاركات: 0)

قواعد وإرشادات السلامة عند التعامل مع المواد الكيميائية
تحتوي المعامل الكيميائية على مواد غازية وسائلة وصلبة، ويمكن تصنيف هذه المواد من حيث مخاطرها إلى (مواد سامة – مواد مشعة - مواد متفجرة – مواد سريعة الاشتعال –... (مشاركات: 0)

قواعد وارشادات السلامة عند تخزين المواد
إن عمليات التخزين يجب أن تشتمل على اجراءات وقاية المنتجين والعاملين من الحوادث، ووقاية المواد من التلف أو التعرض لأخطار الحريق وتأثيرات العوامل الجوية. لذلك... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات