النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: أدوات حماية اليدين للعمال

  1. #1
    الصورة الرمزية رجل ادارى
    رجل ادارى غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    485

    أدوات حماية اليدين للعمال



    تتعرض أيدي المنتجين أثناء العمليات الصناعية المختلفة التي يقومون بها إلى الجروح ودرجات الحرارة المرتفعة والحروق والتلوث بالمواد الكيميائية والصدمات الكهربائية ... إلخ.

    لذلك فقد صممت أدوات لحماية اليدين المتمثلة بالقفازات المختلفة الأشكال والأنواع لوقايتهم من الإصابات والأمراض المهنية المحتمل حدوثها أثناء تأدية عملهم.

    تختلف أنواع وأشكال القفازات الواقية باختلاف نوع العمل الذي يؤديه المنتج وهي كالآتي: _

    1. القفازات الجلدية:

    تستعمل القفازات المصنوعة من الجلد لحماية الأيدي والأصابع من الجروح القاطعة أو الجروح النافذة، نتيجة لتعرضها عند حمل الأجزاء المعدنية ذات الأحرف الحادة
    أدوات حماية اليدين للعمال استعمال القفازات الجلدية لحماية الأيدي من الجروح الناتجة لتعرضها عند حمل الأجزاء المعدنية ذات الحرف الحادة



    2. قفازات الاسبستوس:

    تستعمل القفازات المصنوعة من المواد العازلة للحرارة كالاسبستوس لحماية ووقاية الأيدي من اللهب ودرجات الحرارة المرتفع أثناء تشكيل المعادن على الساخن بالحدادة وعمليات اللحام بالأكسوجين والكهرباء

    أدوات حماية اليدين للعمال
    استعمال القفاز المصنوع من مادة عازلة كالاسبستوس أثناء التعامل مع المشغولات ذات درجات الحرارة المرتفعة مثل الحدادة واللحام.

    3. قفازات مطاطية:

    (أ) تستعمل القفازات المصنوعة من مادة عازلة للكهرباء كالمطاط والخالي تماماً من الكربون، للمنتجين والعاملين في مجال الكهرباء وذلك لحمايتهم ووقايتهم من الصدمات الكهربائية (منع وصول التيار الكهربائي للجسم عن طريق اليدين) أثناء قيامهم بأعمال التركيب والتوصل والصيانة الدورية
    أدوات حماية اليدين للعمال
    استعمال القفاز المطاطي للحماية من الصدمات الكهربائية

    #) تستعمل القفازات المصنوعة من المطاط لحماية ووقاية أيدي المنتجين من مخاطر التلوث بالمواد الكيماوية، وذلك أثناء العمليات المختلفة التي تجري بالمعامل، وبملامسة المواد الخطرة عند غمس الأجزاء المعدنية بها أو عند نقلها أو تداولها.

    أدوات حماية اليدين للعمال
    استعمال القفاز المطاطي للحماية من المواد الكيماوية



    4. قفازات جلدية مبطنة بالرصاص:

    تستعمل القفازات المصنوعة من الجلد والمبطنة بألواح رقيقة من الرصاص لحماية ووقاية أيدي المنتجين والعاملين في الأجهزة والمواد المشعة من المخاطر التي تعرضون إليها كالالتهابات والحروق الجلدية.

    تتميز القفازات الجلدية المبطنة بالرصاص بوقاية الجسم عن طريق الجزء المعرض له (اليدين) من خطر نفاذ الاشعاعات وتأثيرها الضار على جسم الإنسان.

    أدوات حماية اليدين للعمال
    استعمال القفازات الجلدية المبطنة بألواح الرصاص للمنتجين في مجال الأجهزة والمواد المشعة



  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ رجل ادارى على المشاركة المفيدة:

    mrsherif (19/9/2014)

موضوعات ذات علاقة
أدوات حماية القدمين للعمال
لحماية القدمين من خطر سقوط المواد عليها أو تعرضها للاصطدام بالمواد تستخدم الأحذية الآمنة الواقية المصنوعة بمواصفات خاصة.تختلف أنواع وأشكال الأحذية الآمنة... (مشاركات: 0)

أدوات حماية الجهاز التنفسي في العمل
تتعرض الرئتين لاستنشاق الأتربة أو الأبخرة أو الغازات المنتشرة في جو العمل إلى مخاطر وأضرار صحية، تؤدي إلى ما يسمى بالتليف أو التحجر الرئوي، أو بالتسمم نتيجة... (مشاركات: 0)

أدوات حماية الرأس للعامل
أدوات حماية الرأس تستخدم أدوات حماية الرأس والتي تتمثل في القبعات الصلبة المصنوعة من اللدائن (البلاستيك) – الصلب – الأقمشة – الألياف الصناعية (النايلون) في... (مشاركات: 0)

فيصل علي موسى.. انطلق صفر اليدين وملأها في عام بالملايين
أفلس والده واغتنى والابن كرر السيناريو بطريقة مختلفة فيصل علي موسى.. شاب إماراتي بزغ نجمه مؤخرًا، وعُرِف لدى معظم الأوساط الاقتصادية ، بفضل مصدرين، الأب... (مشاركات: 8)

نقص السكر بالدم ورعشة اليدين
نقص السكر في الدم ورعشة اليدين إذا كان الشخص مصاب بالسكري ويتناول أدوية السكري فإنه يكون عرضة للإصابة بنقص السكر بالدم، وقد يشير إصابته برعشة باليد على وجود... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات