لماذا مرحلة الجامعة هى أفضل وقت لكى تبدأ مشروعك ؟؟؟



الدخول إلى الجامعة تعنى للطلاب حياة مختلفة ...ضغط بسبب الاختبارات و التقييمات ...بحث فى المكتبات ... محاولة للانخراط فى الحياة الإجتماعية . أخر ما قد يفكر فيه الطالب الجامعى هو أن يبدأ عمله الخاص .



هناك سبب دائماً فى أى مرحلة من مراحل حياتك سيمنعك من أن تبدأ مشروعك ، و احد هذة الأسباب قد يكون أنك لا تملك الخبرة أو المؤهلات أو القدرة المالية و هنا سنختلف معاً فى الرأى فقد تكون مرحلة الجامعة هى أنسب وقت لتدشين عملك الخاص للأسباب التالية :



1- فى الجامعة ...أنت محاط بالخبراء



فى حرم الجامعة ستجد الخبراء و المختصين و من يمتلكون مفاتح المعرفة قد تحصل على استشارات مجانية من أى من هؤلاء تفيدك فى عملك دون أن تكلف نفسك .



2- فى الجامعة ... شبكة العلاقات و الدعم



فى الجامعة تتشعب شبكة علاقاتك فأنت داخل دائرة من الأصدقاء و الرفقاء ، بينهم ستجد مناخاً يساعدك على النجاح ...هناك ستجد نفسك داخل سوق كبير و حقيقي ستختبر فيه نفسك و قدراتك حقاً ، ولا تنسى أن وسائل التواصل الإجتماعى من أهم الأدوات التى تدعم تواصلك مع الأخرين .



3- فى الجامعة ...يفضل أن تتمتع بالأنانية



صحيح أن لديك فى هذة المرحلة مسؤوليات و التزامات و لكن اجعل مسؤوليتك الأكبر فى هذة المرحلة هى نفسك . استثمر فى نفسك ، و عندما تكن لديك مسؤوليات أقل ، يسهل عليك التركيز على نفسك .



4- فى الجامعة ... صوت النجاح مدوى



فى مرحلة الجامعة أى نجاح ستحدثه سيلفت الأنظار تجاهك أنت صغير فى السن و حققت انجازاً يجب أن تفخر به و يتفاخر به الأخرون .



5- فى الجامعة ...مرحباً بالفشل



إذا أخفقت فى شئ خلال هذة المرحلة فلا بأس ... لديك الشباب و لديك الفرصة لتصحح الأخطاء و لديك الفرصة لتكتسب رؤية جديدة تبدأ بها من جديد.


اقرأ أيضاً ... #post225945" target="_blank">كيف تجعل حياتك مثيرة للحماس ؟؟؟