النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: انواع السياسات المطبقة في المؤسسات

  1. #1
    الصورة الرمزية إداري_جديد
    إداري_جديد غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    602

    انواع السياسات المطبقة في المؤسسات

    ان انواع السياسات المطبقة كثيرة العدد وأمثلة ذلك سياسة مليء المراكز الشاغرة من موظفي المؤسسة ، وسياسة تطلب مستوى عالي من الآداب والقيم المهنية وسياسة المنافسة عن طريق تخفيض الاسعار ، وسياسة تحكم السعر المحدود ،وسياسة تعامل الدوائر المدنية مع الإدارات الحربية ، وسياسة عدم الإعلان والدعاية .

    وربما تكون سياسة احدى الادارات استخدام موظفين ذوي خبرة في الهندسة او تتطلب تمسكاً جدياً بأوقات تناول الغداء ، وتشجع المرؤوسين في حرية لتقديم المقترحات للتحسين .


    ولما كانت السياسات هى قواعد لتوجيه التفكير،فأنها قلما تكون محددة بالتفصيل ، ولذلك يظل على المرؤوسين ان يفسروا السياسة طبقاً لأصالة رأيهم وحكمتهم .


    وان درجة الحرية المعطاة للمرؤوسين تعتمد على السياسة التي تعكس بدورها السلطة المخولة من قبل الرؤوساء .

    فإذا كان احد رؤساء الشركات يلتزم بسياسة المنافسة عن طريق المضاربة في الاسعار فلا شك ان لديه مجالاً واسعاً لتفسير هذه السياسة وتطبيقها ، ويتبع ذلك ان يقوم مدير المبيعات الاقليمي بإتباع السياسة المرسومة نفسها ، إلا ان اجتهادات الرئيس ونائب الرئيس ومدير المبيعات العام وتفسيراتهم لهذه السياسة تصبح سياسات استخلاصية وتتجه إلى تطبيق اتجاهه نحو انشاء السياسات .

  2. #2
    الصورة الرمزية امجد عبيد
    امجد عبيد غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    353

    رد: انواع السياسات المطبقة في المؤسسات

    خالص الشكر والامتنان لجهودكم
    شكرا جزيلا
    مع خالص امنياتى بالتوفيق

موضوعات ذات علاقة
بعض الملاحظات حول نظام الاجازات طبقا للوائح المطبقة في السعودية
في نظام العمل الجديد تستوقفني العديد من النصوص المستحدثة التي نجد فيها المشرع بدأ يتفهم الواقع الحياتي للموظفين وحاجتهم للحماية من سيطرة والقوة لسلطة اصحاب... (مشاركات: 8)

انواع السياسات الإدارية وفقا لمجال العمل
يمكن تقسيم السياسات الإدارية إلى عدة أنواع وفقا لمجال العمل أو النشاط الذي تطبق فيه ، فقد تطبق السياسات الإدارية على وظائف الإدارة وتتمثل أهمها فيما يلي: ... (مشاركات: 0)

انواع السياسات الإدارية وفقا لتكوينها ف المنظمة
تقسم السياسات الإدارية من حيث إعدادها وفقاً لطريقة تكوينها في المنظمة إلى ثلاثة أنواع من السياسات وهي: السياسات الأصلية ، والسياسات الملتمسة ، والسياسات... (مشاركات: 0)

انواع السياسات الإدارية
أنواع السياسات الإدارية على أساس أنها مكتوبة أو غير مكتوبة. أنواع السياسات الإدارية وفقا لطريقة تكوينها بالمنظمة . أنواع السياسات الإدارية وفقا لحجم... (مشاركات: 0)

الأحكام الجديدة المطبقة فى ظل آليات قانون العمل 12 لسنة 2003
فى ظل آليات قانون العمل 12 لسنة 2003 فقد استحدثت عدة أحكام من أهمها : - 1 – يحظر على صاحب العمل الذي يستخدم عمالا للعمل بإحدى الحرف المبينة بالقرار... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات