النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: القيادة و اتخاذ القرار

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    8
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ لطيفة الجزائر

    القيادة و اتخاذ القرار

    نتيجة للتطورات المتسارعة و التغيرات المتلاحقة التي تعرفها البيئة الحالية فان المؤسسة الاقتصادية تواجه العديد من التحديات التي تهدد بقائها و استمرارية نشاطاتها وبالتالي تظهر المشكلة في كيفية اتخاذ القرار الذي يضمن لهذه المؤسسات مستوى الاعلى من الكفاءة و الفعالية حتى يكتب لها البقاء والاستمرار بنجاح و هو ما يلقي على عاتق القيادة الادارية مسؤولية صناعة القرار السليم الذي يسمح للمؤسسة بالارتقاء نحو مستقبل افضل و لهذا فان القيادة هي جوهر العملية الإدارية وقلبها النابض، والقائد الإداري هو الذي يقود التنظيم ويحقق فيه التنسيق بين وحداته و أعضائه غير ان دور هؤلاء القادة يختلف باختلاف الانماط القيادية في حد ذاتها و الاساليب التي ينتهجها كل قائد في صنع القرار بالمؤسسة ولقد حاول المنظرون على مر العصور وضع نظريات تبرز وجهة نظر كل منهم في تحديد مفهوم القيادة.
    و هدا بحث متواضع ارجوا الاستفادة منه
    الملفات المرفقة

موضوعات ذات علاقة
القيادة والقدرة على اتخاذ القرار
يقال بأن القيادة والإدارة هي عملية اتخاذ القرارات , فالمدير أو القائد لا يعمل إلا من خلال آخرين , وهذا الوضع يجعله متخذا لقرارات متنوعة لإثارة العاملين ودفعهم... (مشاركات: 0)

اتخاذ القرار وادراك الخطر:تأثير العامل النفسي، اجتماعي لمتخذ القرار.
اتخاذ القرار و إدراك الخطر: تأثير العامل النفسي، اجتماعي لمتخذ القرار. مدخل: ان العديد من المراجع تقترح القيام بدراسة معمقة لعملية اتخاذ القرار بما فيها... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات