النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: ريادة الأعمال ما بين الواقع والخيال

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,362

    ريادة الأعمال ما بين الواقع والخيال

    اعلم جيدا ان كل ما يرد فى نفوسنا حينما نستمع لاحد مدربين مجال ريادة الاعمل او لاحد نماذج هذا المجال اللذين حققوا بالفعل اهدافهم ان تلك الامور لا يتم ادراكها العقل بالشكل الكافى وانما يتم التشكيك بصورة لحظية ربما يرجع هذا الامر اننا نشأنا فى مجتمعات ترى كل ما هو صعب هو مستحيل وكل ما هو قمة نجاح هو خيال وكل ما هو يعتبر ارتياد اى مجتمع فى مجال ما هو مجرد احلام لا يمكن تحقيقها , حينما تفكر فى ان تفكر فى تغيير بعض الاعتقادات التى نشأت عليها مجتمعاتنا التى تؤؤل الى ان احدنا لابد ان يبدأ فى البحث عن وظيفة فى المجال الذى درس فيه واى شىء خلاف ذلك ربما يعتبره البعض جنون والبعض الاخر تخلف عقلى والقليل يعتبره انه مخالفة صحيحة ورائعة للقطيع , نعم انه القطيع الذى لا يتدبر خطواته وربما تجده ينصح الناس بأن لا يتدبروا خطواتهم ايضا .


    عزيزى قارىء هذا المقال ريادة الاعمال مجال موجود من عصر رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن بمسميات مختلفة على مدار العصور لكن القطيع لا يرى الا نتيجته فقط ويعتبرها حظ لذويها وخيال لا يمكن تحقيقه بالنسبة له ولكنها فى الحقيقة هى نتيجة تحدث اخيرا وهى فقط واحدة من ضمن فوائد الاجتهاد وليس كلها , فهناك فوائد كثيرة فى المحاولة والمعاناة ,


    يقول الله تعالى فى كتابة العزيز وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ


    ربنا يخالفنى أحد فى وجهة نظرى لان القطيع أيضا يقول " اعملوا " لكن بوجهة نظره هو وبخلفيته العلمية هو وبطموحه هو التى بالكاد تختلف عنك كثيرا مادمت وصلت الى مرحلة تقرأ فيها مثل هذه التدوينات فأنت اكيد ليس من هذا القطيع أنت الان بدأت تكتشف قدراتك اللا محدودة التى من ضمن مميزاتها انها تزداد يوما بعد يوم حال استخدامها


    لذلك اذا اردت الصمود فى هذا المجال يتعين عليك اولا الا تتبع القطيع هذا اولا اما ثانيا هو الفعل وليس الكلام طبعا هذا بعد التخطيط والتفكير الجيد لعملك او مشروعك ورجاء كن حازما فى أنك تعتمد على نفسك وليس الاخرين ثم الصبر وتحمل الثمن لان النتيجة غالية فمنطقيا يكون ثمنها غالى ولكنه على ما أعتقد انه فى مقدورك واخيرا تذكر قول الله تعالى إِنَّا لاَ نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلاً

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    id4adv (9/9/2014)

موضوعات ذات علاقة
ريادة الأعمال ليست أفضل من الوظيفة
قد تقرأ عن كون ريادة الأعمال شيء أفضل من الوظيفة، أو عن قصة شخص أصبح رائد أعمال ناجح بعد ان تحرر من قيود الوظيفة و”العبودية” والمسميات السلبية الأخرى، أو عن... (مشاركات: 0)

الجزائر .. لا بيئة ولا شركات حاضنة في ريادة الاعمال
قد يتهيء إلى الجميع بأن العرب قد خطو خطوتهم الى هذا المجال . وأصبحوا ينافسون العالم الغربي بأفكارهم ومشاريعم ومبادراتهم .. ولكن هناك من البلدان التي لم تصل... (مشاركات: 0)

خمس مراحل لرحلة ريادة الأعمال
تتحدث معظم الوسائل الإعلامية المختلفة عن أسباب نجاح المشروع أو الشركة الناشئة والتسويق لها وكيفية إجراء العمليات داخل الشركة أو المشروع ولكن أريد من هذا المقال... (مشاركات: 0)

فشل ريادة الأعمال
فشل ريادة الأعمال 5 أسباب لال قراءاتي و مشاهداتي و تجربتي الشخصية توصلت لبعض من أهم الأسباب التي تؤدي إلى عدم نجاح ريادة الأعمال و أهمها خمسة أسباب... (مشاركات: 1)

دروس أساسية في ريادة الأعمال
هناك العديد من الأمور التي يمكن تعلمها من رياديي الأعمال، الذين يسهمون في القيادة والتغيير وتمكين الأعمال والاقتصاد والمجتمعات. وعلى مدار الأشهر القليلة... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات