النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: فى الاتجاه الصحيح ( نص مترجم)

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    ترجمة
    المشاركات
    785

    فى الاتجاه الصحيح ( نص مترجم)

    أثناء عملية التأسيس للعمل يجد صاحب العمل نفسه غالباً مطاباً باتخاذ قرارات صعبة على أساس دوري ، فهو يبحث عن أفضل طريقة لمعرفة الاتجاهات السائدة و النمو معها.


    الاتجاهات السائدة هامة و تعمل فى مصلحتك إن كنت أحد أصحاب الأعمال . فأن تستوعب إلى أين يتجه عملك أمر له بالغ الأثر علي نجاحه ، معرفة الاتجاه يمكنك من التحرك و التمدد فى اتجاهات جديدة لم تكن تحلم بالتواجد فيها.


    فقط اتبع النصائح التالية :

    1- عليك بأن تؤمن بما تفعله


    وليس هذا فحسب ، بل أن تدفع نفسك لتحقيق فكرة حتى وإن واجهتك أية مقاومة.
    ستيف جوبز مثلاً لاقى مقاومة شديدة فى تنفيذ أفكاره المتعلقة ب " آبل " فى الوقت الذى كانت أجهزة الحواسيب العادية تحتل المنازل و مكاتب الأعمال . و لكنه صمد للنهاية إلى أن رأى نتيجة مثمرة.
    قدرته على أن " يفكر بشكل مختلف " ألهمت الكثيرين لكسر المعهود و ملاحقة كل جديد .


    2- تنبأ بالمستقبل


    يجب و أن يتمع صاحب العمل برؤية ثاقبة للمستقبل و أن يتوقع المشكلات التى قد تواجه عمله فى المرحلة فى المقبلة ...وعليه أن يجرى هذا الحوار مع نفسه .
    " شركتى الأن بخير حال ، ولكن ترى كيف سيتغير الوضع فى هذا المجال خلال الأيام القادمة ؟ هل ستظهر أدوات تكنولوجية جديدة تدعم نشاط عملى أم أنها ستعوقه ؟ ، و الأهم من ذلك أين سينطلق عملى بشكل أفضل. "


    3- كن متابعاً و متنوعاً


    كيف هو حال عملك و كيف تتوصل إلى أهدافه ... هل تقوم بمتابعته جيداً ؟ و لكن مع هذا هل أنت على علم بأن هناك الكثير و الكثير من الاستراتيجيات التى يمكن و أن تستعين بها فى الوصول إلى أهدافك ... كل ما عليك فعله هو مراجعة التكتيك الذى تسير به نحو أهدافك و أن تستبدله إن لزم الأمر.


    4- مدد شبكة علاقاتك


    رغبتك فى التعلم هى ما ستعزز شبكة علاقاتك ، فستتعرف على المزيد من الناس و سيعمل لديك المزيد من الموظفين ، و ستنفتح أعينك على الطريقة التى يفكر بها الأخرون و ستجد طرقاً جديدة لتتواص معهم.


    5- اقرأ عن المجال الذى تعمل فيه


    المعرفة ثروة ، و أن تقرأ عن مجال عملك و أن تعرف منافسيك و أن تدرس السوق و أن تجمع المعلومات من الأمور التى تمثل أهمية قصوى لنجاح عملك و انطلاقه فى الإتجاه الصحيح.


    6- لا تخف من السؤال عن الإتجاهات


    أفضل طريقة لتعرف ما إن كنت فى الإتجاه الصحيح أم لا هى السماع مباشرة من العملاء و التعرف على أفكارهم ورؤيتهم بشأن خدماتك ، و التحدث مع اشخاص عاملين فى نفس مجالك بشأن المستقبل . تعرف كيف هو حال السوق و حلل اتجاهاته .


    اقرأ أيضاً ... #post230502" target="_blank">بيئة عمل اليوم

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ سارة كمال على المشاركة المفيدة:


موضوعات ذات علاقة
هل تطرح السؤال الصحيح ؟( نص مترجم)
هل تطرح السؤال الصحيح ؟ السؤال الخطأ هو ذلك السؤال الذى نطرحه باستمرار و نحصل بمقتضاه على استنتاج مسبق حتى قبل أن نسأله . هو سؤال يحد من قدرات... (مشاركات: 0)

الوصف الوظيفى الصحيح دليلك لإيجاد الشخص المناسب( نص مترجم)
الوصف الوظيفى الصحيح دليلك لإيجاد الشخص المناسب تحتاج إلى إنشاء وصف وظيفى يركز على المهارات و المؤهلات التى تبحث عنها فى الشخص الجديد الذى ... (مشاركات: 0)

الشخصية السيكوباثية ... السير دائما في الاتجاه المعاكس للمجتمع !
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/13886.imgcache ربما تكون الشخصية المضادة للمجتمع أو السيكوباثية كما كانت تُعرف بالتقسيمات الخاصة بالطب النفسي... (مشاركات: 0)

الاتجاه العالمي السائد
الاتجاه العالمي السائد من الاشتراكية للرأسمالية: إذن فجميع دول العالم تقف بين الرأسمالية التامة والاشتراكية التامة, وأغلب الدول اليوم تغلب نسبة... (مشاركات: 0)

الاتجاه الحديث نحو محاولة رسملة الموارد البشرية كاصل
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات