النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: «العمل»: منح تأشيرات «التوسع في النشاط» وفق فروقات التوطين في النطاقات الخضراء

  1. #1
    الصورة الرمزية ابوليلي10
    ابوليلي10 غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    541

    «العمل»: منح تأشيرات «التوسع في النشاط» وفق فروقات التوطين في النطاقات الخضراء

    في خطوةٍ لتمييزِ المُنشآت التي تبذل جهداً أكبر للتوطين أتاحت وزارة العمل للكيانات الواقعة في النطاق الأخضر المتوسط أو أعلى الراغبة بالتوسع في أنشطتها طلب إصدار تأشيرات للتوسع، شريطة أن لا يؤدي إصدار تأشيرات التوسع لنزول الكيان إلى ما دون النطاق الأخضر المتوسط، وذلك اعتباراً من غرة محرم 1436ه.وقال وكيل وزارة العمل للسياسات العمالية أحمد الحميدان أن إقرار هذا التنظيم جاء بعد طرحِه كمسودة على بوابة المشاركةِ المجتمعية "معاً نُحسن" في ديسمبر الماضي ضمن 24 مُسودة قرار تمت مراجعتها وفقاً لمرئيات العموم، إذ شارك في التصويت على المسودة 433 مُشاركاً. وأوضح الحميدان أن الوزارة قد قامت مؤخرا بتقسيم النطاق الأخضر إلى ثلاث مستويات (منخفض، متوسط، مرتفع)، لتتضح الفروقات بين المنشآت الموطنة بشكل أكبر، بما يُتيح مكافاة المنشآت والتفريق بينها في حق الاستقدام وفقا لفُروقاتها في نِسب التوطين، ولتحقيقِ العدالة بين تلك المنشآت في إمكانية الحصول على تأشيرات إضافية تساعد المنشأة على توسعة أعمالها.وأضاف الحميدان "لقد حققت بعض المنشآت النسب الدنيا المطلوبة للبقاء في النطاق الأخضر في حين تجاوزت منشآت أخرى تلك النسب بمعدلات أعلى مُساهِمة بذلك في تحقيق توطين الوظائف لديها، لذا جاء قرار (تنظيم طلبات تأشيرات التوسع في النشاط) ليعمل على تقليص قدرة الاستقدام في المنشآت التي حققت الحد الأدنى من نسب التوطين وبقيت في النطاقات الخضراء المنخفضة، ومكافأة المنشآت التي حققت معدلات أعلى تبقيها في المستوى الذى حققته في النطاق الأخضر المتوسط أو المرتفع". ومن المزايا التي يُتيحها قرار (تنظيم طلبات تأشيرات التوسع في النشاط) أنه يحق للكيانات الواقعة في النطاق الأخضر المتوسط أو المرتفع التي ترغب بالتوسع في أنشطتها ولديها خطاب تأييد لتنفيذ مشاريع بنية تحتية حكومية، طلب إصدار تأشيرات للتوسع، شريطة أن لا يؤدي إصدار التأشيرات إلى نزول الكيان الحاصل على تأييد حكومي إلى ما دون النطاق الأخضر المنخفض. وبموجب القرار أيضا، تُمنح المنشآت التي يكون مبرر طلب الاستقدام التوسع في النشاط التأشيرات المستحقة وفق دليل معايير الاستقدام بما لا يؤدي إلى نزول الكيان دون الأخضر المتوسط.

    الرياض


    علمت‘ أن رزقي لا يأخذه غيري فاطمأن قلبي
    وعلمت‘ أن عملي لا يقوم به غيري فانشغلت به وحدي

  2. #2
    الصورة الرمزية محمد الواصل
    محمد الواصل غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4

    رد: «العمل»: منح تأشيرات «التوسع في النشاط» وفق فروقات التوطين في النطاقات الخضراء

    نستخرج تأشيرات عمل للشركات والمؤسسات خلال 48 ساعه ولا يتم سداد الاتعاب إلا بعد استخراج التأشيرات واستلام رقم الصادر ، تمنح التأشيرات للنطاق الأخضر المرتفع فما فوق بشرط سداد التأمينات الإجتماعية وعدم وجود رخص عمل منتهية

    • للتواصل والمُفاهمه الاتصال على الرقم ( 0.5.5.1.8.9.0.4.6.0 )

موضوعات ذات علاقة
منتدى التوطين : هدف التوطين بناء قاعدة موارد بشرية متخصصة
المشاركون يؤكدون في ختام «منتدى التوطين» الخامس:هدف التوطين بناء قاعدة موارد بشرية متخصصةالمصدر: أبوظبي ــ البيان التاريخ: 03 أكتوبر 2013 ... (مشاركات: 0)

ربط تأشيرات عاملات المنازل باستكمال اجراءات وزارة العمل
عمان - الرأي - قرر وزير الداخلية ووزير الشؤون البلدية حسين هزاع المجالي وقف منح تأشيرات الدخول لعاملات المنازل والعمال الزراعيين وعمال المصانع الا بعد استكمال... (مشاركات: 0)

مساعدة ضرورية لحساب فروقات مالية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أشكر جميع من شارك أو ساهم بالمشاركة في هذا المنتدى الاكثر من رائع والذي يعتبر المصدر الرئيسي لتثقيفي في الشؤون الادارية.... (مشاركات: 0)

نموذج خطاب استعواض تأشيرات لمكتب العمل
سعادة / مدير مكتب العمل بالرياض حفظه الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، مرفق مع خطابنا هذا بيان بالوظائف والتأشيرات المطلوب استعواضها والتي لم تستخدم... (مشاركات: 0)

النشاط التدريبي وخصائص النشاط الجيد
هي أهداف المشغل التدريبي أعيدت صياغتها على شكل أسئلة وتدريبات عملية ومشكلات يعدها المدرب لاستثارة المتدربين للإفصاح عن خبراتهم في مجال النشاط والبحث عن حل له... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات