النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: لمحة عن ادارة الابداع في قلب شركة جوجل

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    لمحة عن ادارة الابداع في قلب شركة جوجل

    لم تتفوق شركة جوجل ولم تصل الى ما وصلت اليه بإبداعها التكنولوجي فقط، فالابداع الاداري يبقى فوق كل ابداع.


    “بيل كوجران” هو نائب المدير التنفيذي للهندسة في جوجل، ترأس هذا المنصب من 2003 الى 2011، وهو مسؤول عن ما يقرب من 1000 موظف في هذا الفرع من جوجل وهو المسؤول الأول عن البناء والتحديث المستمر لقلب جوجل ابتداء من المعدات وصولا الى الأنظمة لكي تبقى جوجل متوفرة على مدار الساعة والاسبوع. قد يبدو هذا الأمر سهلا للوهلة الأولى، أن تُبقي محرك البحث جوجل عاملا على الدوام اضافة الى معالجة ملايين الاستعلامات في الدقيقة الواحدة ومن كل أنحاء العالم وكل ذلك في زمن قياسي.


    يقول “بيل”: نحن نقوم بأعمال لا يقوم بها أحد غيرنا في العالم، ولذلك عندما تقع المشاكل لا يمكننا شراء الحلول لها ببساطة، يجب أن نصنع الحلول بأنفسنا.


    انضم “بيل” الى جوجل في العام 2003 أي بعد 5 سنوات من اطلاق الشركة، وفي هذه الفترة قام عدة مرات بإعادة ابتكار الطريقة المستخدمة في التخزين والبحث عن الملفات من قبل محرك البحث.


    ابتكار وتصميم الأنظمة اللاحقة وتلك التي تلي اللاحقة، وانشائها وتطوير المعدات وحتى اعادة تصميمها هو أساس عمل “مجموعة البنية التحتية لمحرك البحث” التي تُدار بواسطة “بيل”، على هذا الرجل أن يقوم بتصميم القلب الجديد لجوجل في نفس الوقت الذي يقوم في بتحسين وتدعيم القلب الحالي لمحرك البحث وكل ذلك يجب أن يتم داخل الشركة دون الاستعانة بأي حلول برمجية خارجية.


    حصل هذا الرجل على شهادة الدكتوراه في علوم الحاسوب من جامعة “ستانفورد” وهو مدير مختبرات “بيل”، وشهادات أخرى في الرياضيات من جامعة “كال-تيك” قد يتهيأ للقارئ الآن أن تركيز هذا الرجل سيكون مُنصبا على تصميم وابتكار الأنظمة وقيادة مجموعته نحو انشاء هذه الأنظمة.


    ولكن ليست هذه هي الصورة هناك: فبالنسبة له كانت هناك مشكلة أكبر. يقول “بيل” وظيفتي الرئيسية هي انشاء شركة قادرة على الابتكار المستمر، فليست القيادة بالنسبة الي أن يكون لديك رؤية خارقة وتقوم بتحفيز الآخرين في شركتك لإنتهاجها، وانما القيادة هي أن تُنشئ مجتمعا متكاملا داخل الشركة يمتلك الارادة والقدرة على توليد أفكار جديدة.

    المصدر:
    لمحة عن ادارة الابداع في قلب شركة جوجل | تراجم في الإدرة و ريادة الأعمال و المشاريع - ibs.ms - URL Shortener

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    haithamelmardi (12/8/2014), عبده المخلافي (28/6/2014)

  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    اليمن
    مجال العمل
    مشتريات
    المشاركات
    10
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أبوبدور الداهية

    رد: لمحة عن ادارة الابداع في قلب شركة جوجل

    كلام جميل يا "بيل" : وظيفتي الرئيسية هي انشاء شركة قادرة على الابتكار المستمر، فليست القيادة بالنسبة الي أن يكون لديك رؤية خارقة وتقوم بتحفيز الآخرين في شركتك لإنتهاجها، وانما القيادة هي أن تُنشئ مجتمعا متكاملا داخل الشركة يمتلك الارادة والقدرة على توليد أفكار جديدة.وظيفتي الرئيسية هي انشاء شركة قادرة على الابتكار المستمر، فليست القيادة بالنسبة الي أن يكون لديك رؤية خارقة وتقوم بتحفيز الآخرين في شركتك لإنتهاجها، وانما القيادة هي أن تُنشئ مجتمعا متكاملا داخل الشركة يمتلك الارادة والقدرة على توليد أفكار جديدة.
    أصل النجاح في الحياة و في العمل هووو:

    وأحِبَ للنّاسِ ما تُحِبُ لنفسِك
    تكُن مُسلِمَا

موضوعات ذات علاقة
جوجل جادجت خدمات متنوعة من جوجل
ادوات جوجل (Google Gadgets) هي برامج صغيرة يمكنك اضافتها الى صفحتك الرئيسية في جوجل اذا دخلت على صفحتك في جوجل، و هي توفر عليك عناء زيارة عدة مواقع حيث تجمع لك... (مشاركات: 1)

الابداع والتميز في ادارة الموارد البشرية وشؤون الموظفين
يطرح أطلس للتدريب برنامج الابداع والتميز في ادارة الموارد البشرية وشؤون الموظفين والمنعقد في بيروت للتفاصيل www.atlasinst.com (مشاركات: 2)

اسئلة استبانة لقسم ادارة الموارد البشرية واسئلة عن الابداع التنظيمي
ممكن حد يساعدني في وضع 15 سؤال لادارة الموارد البشرية و 9 اسئلة للابداع التنظيمي ؟؟ على ان يكون جواب الاسئلة بي ( ملائم , ملائم بشدة , محايد غير ملائم , غير... (مشاركات: 4)

لمحة عن الجرافولي
السلام عليكم .. لمحة عن الجرافولوجي ظاهرة تحليل الشخصية بدراسة " خطوط اليد " كانت معروفة في البشرية منذ زمن بعيد. غير أن الرؤية العلمية وإلى عهد قريب... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات