النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: نريد رأي اهل العلم

  1. #1
    الصورة الرمزية nader77
    nader77 غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    دولة فلسطين
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    223

    منقول نريد رأي اهل العلم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذا النص جائني عبر الايميل ولانه يطرح موضوع غاية في الاهمية وددت ان انقله لكم في هذا المنتدى ربما نجد ضالتنا عند اهل الذكر ورب مبلغ اوعى من سامع........



    الجميع يعلم ان قبل كل سورة من سور القرآن الكريم عدا سورة التوبة يوجد بسملة وهذا كلنا مجمعين ومتفقين عليه. ولكن!! هل جميعنا يعلم ان البسملة في سورة الفاتحة تختلف عن باقي البسملات في السور ؟؟؟؟؟
    لا أظن ذلك والسبب هو جهلنا وعدم التحقيق في هذا الامر أبدا....
    وجه الاختلاف :



    هل تعلم أيها المسلم أن البسملة في سورة الفاتحة تعتبر آية من آيات السورة ؟
    بينما لاتعتبر في باقي السور ... وللتأكد من ذلك يمكنكم ان تفتحوا القرآن الكريم وتنظروا الى سورة الفاتحة ،، ستجدون أن البسملة يأتي بعدها رقم (1) . بينما في باقي السور ،، البسملة تأتي فوق الآيات وتحت اسم السورة وليست مرقمة مما يكشف لنا انها ليست آية بل هي تقرأ قبل قراءة السور فقط عملا بقول النبي بما معناه (قبل كل عمل قل بسم الله الرحمن الرحيم ) ...
    تأثيرها على الصلاة :
    كثير من المسلمين لا يبدأ بالبسملة عند قراءة سورة الفاتحة ويعتبرها ليست آية من الآيات ولا اعلم ماالسبب بينما عدم قراءتها في الصلاة يعتبر تنقيصا في السورة الواجب قرآئتها كاملة في الركعتين الاولى والثانية من كل صلاة ،، ونتيجة هذا التنقيص هو بطلان الصلاة بسبب تعمد تنقيص آية من السورة الواجبة!!! وهنا الفاجعة الكبرى حيث كثير من المسلمين لايعرف هذا الشيء ويصلي وراء من لايقول بالبسملة في بداية السورة وهذا خطير جدا وعلينا نشر هذه المعلومة و! ايصالها الى كل من لايعرفها ابراءا للذمة. هذا والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله أجمعين.
    "رأس الحكمة مخافة الله"

  2. #2
    الصورة الرمزية Abdul Qadir
    Abdul Qadir غير متواجد حالياً مشرف جلسات الحوار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    طالب - دارس حر
    المشاركات
    678

    رد: نريد رأي اهل العلم

    وعلينا نشر هذه المعلومة و! ايصالها الى كل من لايعرفها ابراءا للذمة. هذا والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله أجمعين.
    أخي الكريم أشكرك على الموضوع أولا أما بخصوص نشرها علينا أولا أن نتأكد من صحة المعلومة مع العلم أنني لا أوافقك الرأي و الله أعلم
    يا من يرجى في الشدائد كلها ***** يا من إليه المشتكي والمفزعُ
    ما لي سوى قرعي لبابك سلما***** فإذا رددت فأي باب أقرعُ

  3. #3
    الصورة الرمزية nader77
    nader77 غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    دولة فلسطين
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    223

    رد: نريد رأي اهل العلم

    اشكرك اخي عبد القادر على تعقيبك واحب ان انوه لك اخي الكريم ان نقلي لهذا الايميل هو من باب الاستفسار لمن له دراية وافية على ما ورد في الموضوع وليس من باب المشاركة في معلومة وهذا واضح من عنوان الموضوع" اريد راي اهل العلم "اما انا فلا ادري ومن قال لاادري فقد افتى.

  4. #4
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    5
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ غالية كمال

    رد: نريد رأي اهل العلم

    اخي العزيز لو كانت البسملة ايه من سورة الفاتحة كما تقول وعدم نطقها في الصلاة يبطل الصلاة لعلم ذلك ائمة الحرم الشريف اولو العلم والابصار ولكني اشاهد صلاة القيام دوما من الحرم المكي ودائما لم ار ائمة الحرم أطال الله في اعمارهم جميعا ينطقون بالبسملة عند بدء القراءة مش معقول يعني كل العلماء من امثال السديس والشريم والجهني والدكتور ماهر يجهلون ذلك وصلاتهم باطلة

موضوعات ذات علاقة
استماره استبيان رأي
برجاء من الساده الاعضاء ضروره الرد على و بسرعه فيما يتعلق بـ : انا اعمل فى شركه توظيف و يطلب مني مديري اعداد نموذج لاستماره استبيان راي تقدم للشركات... (مشاركات: 10)

شكر وتقدير واستقصاء رأي
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته بأسمي معاني الشكر والتقدير... وبإسمي و باقي أسرتنا في المنتدي نشكر كل من ساهم في هذا المجهود الببذول... (مشاركات: 22)

أريد رأي ومساعدة
أنا طالبة في تسيير الموارد البشرية و في مرحلة التطبيق لذا أنا أريد اعطائي رأي واقتراحات حول كيفية اختييار موضوع المذكرة ، فأنا محتارة بين التوظيف و المسار... (مشاركات: 0)

رأي خاص: تنمية العقل والعاطفة
يشكل العلم والأخلاق جناحين قويين الطيران الانسان إلى أوج الانسانية . إن المجتمع الذي يعمل على إحياء العقل والعاطفة معاً هو أسعد المجتمعات . فبالعلم... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات