النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: عشر نصائح لتوفير مصروفاتك عند إنشاء شركة جديدة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    عشر نصائح لتوفير مصروفاتك عند إنشاء شركة جديدة

    عندما تريد بدء مشروعك الخاص فلا بد أن تقتصد في استخدام الأموال القليلة التي لديك حتى تتمكن من الاحتفاظ بها أطول فترة ممكنة ولإضافة المزيد لمشروعك جاء ذلك القول علي لسان جميلة وايت مؤسسة bootstrap babes وهي المدونة المليئة بالأفكار والنصائح المتعلقة بتوفير الأموال للمستثمرين وأصحاب الأعمال هذه نصائح عشر تطل فترة حياة السيولة المالية لديك بالإضافة إلي مراجعة وقراءة تلك الحكايات جيدا والتي يرويها أصحاب الأعمال الذين يربحون الملايين من الدولارات .
    بقلم نيكول ال توريس


    أولا : عش حياة زهيدة بسيطة
    كان رايان أليس 23 عاما و ارون هيوتن 27 عاما في الجامعة عندما فكرروا في إنشاء شركة icon tact Corp التي تعمل في تقديم خدمة التسويق عبر البريد الالكتروني والتي بدأت عملها عام 2003 ويتذكر أليس الأيام الأولي للعمل بقوله كنا نعيش في المكتب حيث كنا ننام علي الحصر وكنا نطبع علي شواية بسيطة وكنا نعيش حياة تقشف قاسية ولقد قمنا بما كان علينا فعله لادخار الأموال وزيادة دخلنا بقدر المستطاع يذكر أن المبيعات السنوية لشركة icon tact Corp تبلغ ألان نحو 15 مليون دولار.




    ولأنك متسوق جيد للأغراض والبضائع المرتبطة بكل من المنزل والعمل فأن هذا سيساعد علي أن تدخر المزيد من الأموال التي من الممكن أن تساعدك علي بناء مشروعك ويمكنك البحث عبر الانترنت لإيجاد الكبونات المتعلقة بجميع العناصر التي تحتاجها بداية من أدوات المكتب وحتى الأغذية التي تشتريها لأسرتك وهو ما تؤكد دونا ماريا كولز جونسون التي تمثل النصف الأخر من شركة Bootstrap Babes أشارت كذلك إلي إمكان تحقيق المدخرات الكبيرة في الوقت الذي تمثل فيه المدخرات البسيطة إضافة هامة.


    ثانيا : استخدام طرقا مبدعة ومبتكرة للتمويل
    يجب استخدام أموالك الخاصة بجانب عائلتك وأصدقائك كما يمكن أن تبحث عن الأموال المجانية والتي يمكن أن تكون في صورة هبات ومنح وجوائز وذلك من خلال المنافسات التي يمكن للشركة الاشتراك فيها والتي تقول عنها وايت : هي أموال لا تضطر لسدادها لاحقا أو حتى طلبها من أي مستثمر ويوجد الكثير منها بانتظار أصحاب الأعمال عبر هذا الأسلوب خصوصا للنساء والأعمال الخيرية ويمكنك التحقيق من الجهات المحلية المسئولة عن الأعمال والشركات ومراكز التطوير الاقتصادي ومراكز تطوير الأعمال والشركات الصغيرة للحصول علي المعلومات المتعلقة بهذا الأموال المتاحة في منطقتك.




    ثالثا: ابدأ صغيرا
    إذا بدأت بخط منتجات أكبر ازداد حجم الأموال التي ستدفعها للحصول علي هذه المنتجات وطرحها في الأسواق لا تفكر في إحداث شهرة سريعة ومدوية في البداية بل ركز في البداية علي مجموعة معينة من المنتجات والخدمات التي يمكنك إدارتها بشكل سليم بالأموال التي تملكها وفي هذا الصدد تقول كولز جونسون ابحث جيدا في الفرص المتاحة في الصناعة التي اخترت الدخول فيها ثم حدد القطاعات الخاصة التي تريد التعامل فيها ضمن هذه الصناعة.




    رابعا: وظف أموالك في عناصر بشرية منتجة للدخل
    المفتاح الرئيسي للبداية بميزانية بسيطة يعتمد علي استخدامك لمواردك المحدودة بطريقة حكيمة ، فإنفاق الأموال علي المهمين والأكفاء من الموظفين ساهم في أن يتمكن مايكل كريزن ذو 41 عاما من إطلاق مشروعه Acclaro وهو الشركة التي تقدم خدمات الترجمة والخدمات اللغوية المحلية للعديد من الشركات التي تعمل أو تتوسع في بلاد العالم المختلفة وكان كريزن قد بدأ عمله عام 2002 واستخدم شبكته الكبيرة من العلاقات والاتصالات لكي يتمكن من تعيين موظفين في المناصب المرتبطة بشكل مباشر لتحقيق دخل فوري وهنا يقول كنا نعاني من نقص في التمويل لكي نتمكن من بداية المشروع لذا فعندما كان يأتينا عميل ساعيا إلي مهمة معينة كنا نقوم بتعيين أشخاص يؤدون هذه المهام والخدمات ، نحن لم نعين أشخاصا من اجل التعيين بل اذا رغب عميل في دفع مقابل لخدمة يريدها ، نعين من ينجزها .




    خامسا قم بالتسويق عبر وسائل الإعلام المختلفة
    ستظل واحدة من أرخص وسائل الإعلان عن مشروعك بحيث تجعل الآخرين يقومون بهذا العمل نيابة عنك ابحث عن منافذ وسائل الإعلام المحلية المحدودة لتبدأ التسويق من هذه الأماكن حيث يمكنك أن تعرف نفسك بأنك خبير صحفي محلي للقنوات التلفزيونية والجرائد والمطبوعات الاجتماعية والتجارية المحلية إذ تؤكد كولز جونسون : ابحث عن المنافذ الإعلامية والتسويقية المختلفة الموجودة في منطقتك واعرف ما إذا كانت هنالك فرصة للقيام بأي مساهمة .
    كما أن عدم الإنفاق علي التسويق يمثل أسلوبا أخر اتبعه كريز للتوفير والادخار أثناء تأسيسه لشركتهIrvington حيث وثق كليا في أن تقديم خدمة من الطراز الأول سيمثل أفضل دعاية وذلك من خلال عملاء الشركة أنفسهم لذا عمل علي الوصول مباشرة إلي العملاء لينال الشهرة والسمعة المطلوبة في أيام العمل الأولي للشركة وهي الإستراتجية التي ساعدته للوصول إلي مبيعات سنوية 10 ملايين دولار وساهم في بناء مكاتب بوسطن وسان فرانسيسكو وباريس وبيونس أيرس



    سادسا : استعن بطاقم عمل ذكي ولماح:
    ربما لا يكون لديك ميزانية لدفع رواتب موظفين بدوام كامل ولكن ربما تملك ما يكفي للحصول علي مساعد ة خاصة مؤقتة أو من خلال تعاقد محدد حيث قام تعاقد كريز قام تعاقد كريز لمساعدته في بعض الوظائف والعمليات الإدارية في مشروعه منهم مصمم حر بمقابل دولار ليصمم الموقع الالكتروني لشركته Acclaro وقام هو وطاقمه الصغير بكتابة المحتوي بأنفسهم . وكخبيرة في تجهيز نفسها من جميع النواحي والمتطلبات قدمت اليسون أو كيلي طريقة مبتكرة للتعيين والاستعانة بالعمالة وذلك عندما بدأت شركتها Mom Corps التي تقوم بعمليات التجهيز والتحضير . وقد ساعدت طريقتها في التعيين علي تواصل الشركة مع سوق العمالة المرن ومنذ أن بدأ العمل في الشركة عام 2005 استعانت هذه المستثمرة بموظفين من منازلهم حيث تقول يعمل جميع العاملين لدي من مكاتبهم المنزلية ويستخدمون حاسباتهم المنزلية وهواتفهم كما أننا لم ندفع أية مصاريف للبنية التحتية وتابعت قائلة كما نعين كذلك رجال مبيعات بنظام العمولة حيث ندف لهم عندما يدخلون الأموال الشركة والأكثر من ذلك فان أوكيلي محاسبة عامة مؤهلة لذا لا تستعين بكاتب للحسابات بل تقوم بجميع هذه الأعمال بنفسها .


    سابعا : تفاوض لعقد أفضل الصفقات
    الأمر الذي لا يدركه الكثير من المستثمرين الذين يقومون بإنشاء شركات جديدة هو جميع الأمور قابلة للتفاوض – بداية من التكاليف التقنية وحتى رسوم الحساب التجاري لمصمم موقعك علي الانترنت والشركة التي تقدم لك خدمات الطباعة كذلك تتحدث وايت قائلة " ليس معني وجود ملصق للسعر علي أي عنصر أ سلعة أنه لا يوجد أي مجال للتفاوض فأسوا ما يمكن أن يقوم به البائع تجاهك هو أن يقول لك لا ولكن العديد من الأشخاص لا يحاولون التفاوض أبدا كما تضيف كولز إذا كنت أنت من يدفع المال فانك في موقع أفضل لتقوم بالتفاوض للحصول علي أفضل عرض كما – تفاوضت أوكيلي – والتي تبلغ مبيعات مشروعها سنويا 2 مليون دولار – مع البائعين في الأيام الأولي لشركتها للإبقاء علي المصروفات في وضع يتيح عليها وأدارتها وتؤكد يمكنكم القول إنني ليس لدي ما يكفي من النقود للقيام بهذا الأمر فاني أمتلك هذا القدر فقط فهل توافق أنت من النقود للقيام بهذا الأمر فاني أمتلك هذا القدر فقط فهل توافق أنت علي أن تقوم بهذه الصفقة بهذا السعر؟




    ثامنا: البحث عن التقنية الرخيصة هناك العديد من البرمجيات المجانية أو الرخيصة وكل ما عليك هو البحث فعلي سبيل المثال فان برنامج Carbonate لعمل النسخ الاحتياطية للبيانات (المتوافر عبر Carbonite.com ) يتوفر فقط أربع دولارات في الشهر وتتذكر وايت قائلة منذ عشر سنوات كانت الأدوات المتعلقة بالتسويق عبر الانترنت قليلة كما كانت باهظة السعر أما ألان فان البرامج أصبحت منتشرة ومألوفة بشكل أكبر للمستخدمين كما أن أسعارها معتدلة يمكن تحملها .
    استخدم كل تقنية متاحة لتنشي وتسوقي مشروعك بطريقة رخيصة غير مكلفة بداية من المدونات وحتى خطابات البريد الالكتروني ... وفي هذا الشأن تقول كولز جونسون إن أصحاب الأعمال الجديدة ألان يتمتعون جيدا بالتقنية المميزة والرخيصة في نفس الوقت.


    تاسعا: استخدام بطاقات الائتمان بحكمة وتعقل
    بينما يكون الهدف الرئيسي من استخدام راس المال الشخصي – بجانب رؤوس أموال العائلة والأصدقاء – هو تجنب الوقوع في الديون إلا أن هناك فوائد تعود يمكن جنيها من عمليات الشراء التي تتم عبر بطاقة الائتمان عليك بالبحث عن بطاقات الائتمان الشخصية أو الخاصة بالشركات والتي تقدم لأصحابها نقاطا مفيدة أو حتى أموال عمليات الشراء التي تحتاج لإجرائها لمصلحة مشروعك وتتحدث كولز في هذا الشأن قائلة كن حريصا كل الحرص بل وعليك معاينة جميع الخيارات أمامك حتى لا تقع أبدا في الدين عليك أن تتأكد فعلا من حاجتك لهذه العملية الشرائية وليس مجرد أنك تريدها أن تكون في احتياج ضروري لها .




    يمكن أن تدفع قيمة الدين بالكامل كل شهر أو استخدام بطاقات المدين التي تتمتع ببرامج للمكافآت وذلك حتى تتجنب رسوم التمويل العالمية كما يمكنك استرجاع بعض الأموال أو الحصول علي رحلات أو مزايا خاصة علي أحد الطيران ولا شك في أن قائمة المكافآت والجوائز لا تنتهي إذ تقول وايت : نحن لا نثق في هذا الدين المتراكم لبطاقات الائتمان ولكن استخدم تلك البطاقات التي تقدم العديد من المكافآت والجوائز لأصحابها حتى تتمكن من الاستفادة تماما من تلك البطاقات يذكر أن العديد من الشركات مثل Citibank تقدم برامج مكافآت برامج لبطاقات ائتمان للأعمال الصغيرة.


    عاشرا : اجعل المقابل ملكية جزئية
    قلة الأموال المدفوعة مسبقا لا يعني أنك لا تستطيع الحصول علي المزايا أو المواهب التي تريدها وتحتاجها في مشروعك جرب ما قام به كل من أليس وهيوتن في مشروعهما icon tacn حيث يقول أليس قمنا بتعيين أول موظف لدينا نظير ألف دولار في الشهر بالإضافة إلي نسبة مئوية من ملكية الشركة لكم كنا مبدعين بتقديمنا حصة من الشركة حتى نساهم في تقليل مرتبات الشركة بشكل كبير لم نحصل أنا وشريكي علي مرتب في العامين الأولين لعمل الشركة بذلنا قصارى جهدنا للحفاظ علي مصروفاتنا في مستوي منخفض .

  2. #2
    الصورة الرمزية وليداحمد
    وليداحمد غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    السودان
    مجال العمل
    مدير عام
    المشاركات
    28

    رد: عشر نصائح لتوفير مصروفاتك عند إنشاء شركة جديدة

    مشكوووووووووووووووووووووو ووووووووور

موضوعات ذات علاقة
نصائح لتوفير المال في الشركات الناشئة
تعد الأمور التي تحتاج إلى الإنفاق عليها وأنت في بدايات عملك مهمة للغاية. لكن يحتار رواد الأعمال الناشئون عن ماهيتها، وما الذي لا يحتاجونه منها. مثلا: هل ستحتاج... (مشاركات: 0)

وزير العمل يؤكد على أهمية الكليات العالمية لتوفير وظائف جديدة
بين وزير العمل المهندس عادل الفقيه أن انطلاق الكليات العالمية في عدد من مدن المملكة أسس لمرحلة انتقالية هامة تقوم على رفع مستوى التدريب التقني في المملكة، وخلق... (مشاركات: 0)

شركة الحمادى لتوفير الكوادر البشرية المصرية لكافة التخصصات
شركة الحمادى ترخيص 674 ق ع توفر لكم كافة الكوادر البشرية المصرية من جميع التخصصات اطباء - مدرسين - سكرتارية - فنين - عمال للتواصل معنا ... (مشاركات: 0)

نصائح طبية بطريقة جديدة مع الصور
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم نصائح طبية بطريقة جديدة مع الصور ... (مشاركات: 0)

إنشاء أقسام جديدة
السيد الأستاذ الفاضل/ مدير الموقع، السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،،، بداية أود أن أشكركم أنتم و السادة المطورين لهذا الموقع على جهدكم الرائع، و أسأل... (مشاركات: 8)

أحدث المرفقات