النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: إعداد ميزانية للشركة أصبح أمر ضروري

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,360

    إعداد ميزانية للشركة أصبح أمر ضروري

    حتى الشركات الناشئة تحتاج للتخطيط والتنبؤ , خاصة في الوقت الحالي . يكره معظم أصحاب المشاريع إعداد الميزانيات , إذ يرون أن وضع ميزانية سنوية يقتل الخيال ويحد من المرونة ..


    ومع ذلك أصبح إعداد الميزانية أهم من ذي قبل في ظل ظروف السوق الحالية . لقد سمعت جميع الأعذار لتجنب إعداد الميزانية مثل : " التدفق النقدي للشركات الناشئة يصعب التنبؤ به " و " طلبية واحدة من عميل كبير قد تغير مجرى العمل فما فائدة عمل ميزانية ؟ " و " لا أستطيع التنبؤ برأس مال السوق , فكيف اتنبأ بالكم النقدي الذي أستطيع الحصول عليه أو بما سوف أقوم بصرفه خلال هذه السنة ؟ " .


    وأرى من خلال خبرتي أن هذه الأعذار هي مجرد غطاء لحقيقة أن رواد الأعمال البدعين يفكرون بالفص الأيمن من مخهم على عكس الفص الإيسر المستخدم في التخطيط المالي , لذلك إذا كنت تدير شركة ناشئة بمفردك فعليك أن تجبر نفسك على إعداد ميزانية حتى تستعد لمحاسبة نفسك . وإليك ثلاثة أسباب لأهميتها :


    1 - تساعدك الميزانية على أن تصبح مديرا أفضل , يساعدك إعداد الميزانية بالشكل الصحيح بطريقة مذهلة في اختبار مهارتك على التنبؤ والإدارة . وبينما يرى مجلس الإدارة استخدام الميزانية في محاسبة المديرين , يستطيع مدير الشركة الناشئة اختبار مدى انضباط المختصين من خلال الميزانية . ومن الطرق المباشرة لعمل ذلك إعداد ميزانية سنوية تحتوي على مجموعة من الافتراضات مثل : " عدد العملاء الجدد وسعر المنتج " ثم إعادة التنبؤ ربع سنويا باستبدال ما افترضته على ضوء النتائج الجديدة "


    2- تساعدك الميزانية في الحصول على التمويل : فعندما حصلت على تمويل من المستثمرين أو من مؤسسات الاستثمار تعلمت مدى أهمية إعداد ميزانية , حيث تنص بنود الاستثمار على أن يقوم المدير بعرض الميزانية السنوية على مجلس الإدارة أو على المستثمرين , لذا فإن وضع نظام للشركة – يكفل لها القدرة على تعقب النتائج وتحوةيلها إلى ميزانية – سوف يساعدك على مقابلة وتوقعات مستثمريك وتجاوزها .


    3- الميزانية تحميك من الإفلاس : فالخطر الأول الذي يهدد أي مبتدئ هو الإفلاس , فإذا كنت مثل كل أصحاب المشروعات الناشئة فسوف تتأرجح بين حالة من الواقع المتحفظ والأحلام الجامحة التي تحفظ لك حماسك وتساعدك على إقناع الآخرين . عليك إذاً عندما تقوم بإعداد الميزانية أن تبدأ بالمصروفات وليس بالإيرادات , لأن المصروفات يسهل التنبؤ بها .. وهذه الطريقة تجعلك تحافظ على توازنك وتقلل من احتمالات الإفلاس .

  2. #2
    الصورة الرمزية وليداحمد
    وليداحمد غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    السودان
    مجال العمل
    مدير عام
    المشاركات
    28

    رد: إعداد ميزانية للشركة أصبح أمر ضروري

    جزاك الله خيراااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااا

موضوعات ذات علاقة
Hotel Budgeting - إعداد ميزانية فندق
Hotel Budgeting - إعداد ميزانية فندق (مشاركات: 1)

إعداد قائمة بالأعمال اليومية المطلوبة أمر ضروري لنجاح الأعمال
يبدو أن كل أصحاب الأعمال لديهم قائمة مهام يومية مطالبين بتنفيذها، ولكن رغم ذلك فإنه لايبدو أن هناك عدد كاف من الساعات خلال اليوم لتنفيذ كل ما هو مكتوب في... (مشاركات: 0)

ضروري ضروري وجزاكم الله خيرا
اريد بحث للاقتباس منة بعنوان مشاكل الافصاح المحاسبي في القوائم المالية وشكرا لاعانتكم لي وادعو ليا بالنجاح يارب (مشاركات: 0)

ضروري ضروري و مستعجل جدا جزاكم الله عنا كل خير
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الإخوة الأفاضل ماذا تسمى البطالة الناتجة عن تسريح العمال هل هي الاحتكاكية أم الدورية ام ماذا؟ وأرجو أي معلومات عن هذا... (مشاركات: 4)

ضروري ضروري من فضلكم الأمر هام
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الاخوة الأفاضل ماذا تسمى البطالة الناتجة عن تسريح العمال هل هي الاحتكاكية أم الدورية أم ماذا؟ ولماذا؟ أرجو أي معلزمات... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات