النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: دليل تدريبي حول إدارة الأداء الجزء الثاني

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,664

    دليل تدريبي حول إدارة الأداء الجزء الثاني

    دليل تدريبي حول إدارة الأداء
    الجزء الثاني

    الملاحظة والتغذية الراجعة

    يجب أن تكون ملاحظة الأداء وتوفير التغذية الراجعة حولها عملاً روتينياً لعملية إدارة الأداء. يجب أن تعتمد التغذية الراجعة على العمل المراقب أو التصرفات المتعلقة بها أو الأعمال أو البيانات والنتائج. ويطلق على هذه التغذية الراجعة السلوكية. وتساعد التغذية الراجعة الفاعلة الموظف على القيام بأداء جيد, وتطوير مهارات جديدة وتحسين الأداء متى كان ذلك ضرورياً.

    يجب أن تكون مراقبة أداء الموظفين وتوفير التغذية الراجعة حول ما تراه عملاً روتينياً وجزءاً من الطريقة التي تدير بها الموظفين. وتكون التغذية الراجعة فعّالة أكثر في دعم وتحسين أداء العمل عندما يكون لدى الموظف الثقة الكافية في أسس تلك التغذية الراجعة. وبالنسبة لك كمدير للأداء سوف تكون لديك ثقة أكبر عندما تقدم تغذية راجعة قائمة على معلومات يمكنك دعمها.

    مراقبة أداء الموظفين
    تتضمن المراقبة من منطلق إدارة الأداء حقائق معينة وأحداث أو تصرفات متعلقة لعمل الأداء ونتائجه. وتعد الملاحظات والمعلومات الأساسية التي تبنى عليها التغذية الراجعة الفاعلة للأداء. والهدف من مراقبة سلوك الموظفين ونتائج أداء العمل هو التعريف بها ووصفها وذلك من أجل مساعدة الموظف لكي يكون ناجحاً ويستمر في تطوير مهاراته ومعرفته.

    تؤثر التغذية الراجعة التي تعتمد على ملاحظة أو المعلومات المدققة بشكل أكبر على سلوك الموظف من التغذية الراجعة التي لا يمكن دعمها بمعلومات أولية. لا يمكن مراقبة الموظفين أثناء عملهم دائماً, ولكن يجب عليك أن تحدد أوقات معينة تراقب فيها أداءهم خلال يوم العمل. وبهذه الطريقة يمكنك أن توفر فرصاً تفهم من خلالها ما يفعله الموظف, والتحدث معه وتلقي المعلومات الراجعة منه, وبهذا يمكنك أن ترى الموظفون يؤدون واجبهم بأفضل طريقة ويعرفون الطرق التي من خلالها يمكنهم أن يحسنوا أداءهم.

    عندما لا تتمكن من التواجد لمراقبة الأداء

    عندما لا تتمكن من التواجد لمراقبة أداء الموظفين, تأكد من وجود عمليات بديلة تستطيع من خلالها أن تعلم ماذا يفعل الموظف. ولكن يجب أن تكون هذه العمليات مفتوحة, عادلة, ويفهمها الجميع. وقد تشمل الخيارات للحصول على معلومات حول الأداء أثناء غيابك الأمور التالية وذلك على سبيل المثال وليس الحصر:
    · تقييم عمل الموظف وما ينتجه.
    · الالتقاء الروتيني بالموظف على أن يشتمل على نقاشات حول الأداء.
    · المراجعة الدورية ومناقشة الموظف حول معايير الأداء لوظيفته وتوقعاتك.

    ارجو تنزيل المرفق للمتابعة
    الملفات المرفقة

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ فريق العمل على المشاركة المفيدة:

    حجازي (17/9/2014)

موضوعات ذات علاقة
الموسوعة الاحترافية فى التدريب (الجزء الثاني)
(مشاركات: 2)

الجزء الثاني / الاختلاف وتلقي المعلومات -2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يواصل/ المستشار سلمان الشمراني سلسلة اسرار الاختلاف واسباب الائتلاف الجزء الثاني / الاختلاف وتلقي المعلومات ... (مشاركات: 4)

دليل تدريبي لإدارة الأداء
الملف في المرفقات (مشاركات: 9)

دبلومة إدارة الاعمال والتسويق الجزء الثاني الإدارة بالأهداف
بسم الله الرحمن الرحيم اقدم لكم الجزء الثاني من دبلومة إدارة الأعمال والتسويق وهو الإدارة بالأهداف يجب علينا تحديد الأهداف الرئيسة للمنظمة لكي يعمل جميع... (مشاركات: 6)

دليل تدريبي الاداء الجزء الاول
دليل تدريبي لإدارة الأداء ------------------------------------------------- (الجزء الأول) مقدمـة تم إنتاج ونشر هذا الإرشاد لإدارة الأداء بواسطة (يو... (مشاركات: 4)

أحدث المرفقات