النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: بطاقة الأداء المتوازن

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,769

    بطاقة الأداء المتوازن

    بطاقة الأداء المتوازن
    في فترة السبعينات من القرن العشرين قامت مجموعة من الأكاديميين و الممارسين الفرنسيين بتقديم منهج يربط بين هيكل المعلومات في المنظمة و كل من الهيكل التنظيمي و إستراتيجية المنظمة و المسئولين عن اتخاذ القرارات بها، و أطلقوا على هذا المنهج "لوحة القيادة" و التي تشبه لوحة التحكم في السيارة حيث تضم مجموعة من الإشارات التي تسمح للمدير بان يدير العمليات باستخدام مجموعة مختلفة من التوجيهات، و هي تقدم الأساس لتوفير مجموعة من المعلومات لمتخذي القرارات .
    و تمثلت الخطوة التالية في تقديم بطاقة الأداء المتوازن حيث ظهر هذا المفهوم على يد كل من ( Robert.S. Kaplan et David .P. Norton) ، ونوقشت لأول مرة في جامعة (هارفرد) في عام 1992.
    1.تعريف بطاقة الأداء المتوازن:
    هناك تعريفات مختلفة لبطاقة الأداء المتوازن، من أهمها:
     بطاقة قياس الأداء المتوازن هي نظام إداري يهدف إلى مساعدة المنشأة على ترجمة رؤيتها و إستراتيجياتها إلى مجموعة من الأهداف و القياسات الإستراتيجية المترابطة .
     بطاقة الأداء المتوازن هي مفهوم يساعد على ترجمة الإستراتيجية إلى عمل فعلي، و هي تبدأ من تحديد رؤية المنظمة و إستراتيجيتها و من تحديد العوامل الحرجة للنجاح و تنظيم المقاييس التي تساعد على وضع هدف و قياس الأداء في المجالات الحرجة بالنسبة للاستراتيجيات .
     بطاقة الأداء المتوازن هي أول عمل نظامي حاول تصميم نظام لتقييم الأداء يهتم بترجمة إستراتيجية المنشأة إلى أهداف محددة ومقاييس ومعايير مستهدفة ومبادرات للتحسين المستمر، كما أنها توحد جميع المقاييس التي تستخدمها المنشأة .

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ فريق العمل على المشاركة المفيدة:


موضوعات ذات علاقة
البرنامج التدريبي إستخدام بطاقة الأداء المتوازن فى تحقيق الأداء المتميز
يعقد فالكون للتدريب والتطوير البرنامج التدريبي " " خلال الفترة من 12– 16 أكتوبر 2014 والمزمع إنعقاده في دبي – الإمارات العربية المتحدة . لمزيد... (مشاركات: 0)

الأداء الاستراتيجي في المؤسسات باستخدام بطاقة الأداء المتوازن Strategic Performance and Balanced Scorecard
مركز أجواء المعرفة للتدريب الموقع الالكتروني www.ajwaa-hr.com البريد الالكتروني ajwa_hr@yahoo.com تلفون: 797800746 00962 5343872608 0090 السادة... (مشاركات: 1)

دورة إستخدام بطاقة الأداء المتوازن فى تحقيق الأداء المتميز
يعقد فالكون للتدريب والتطوير البرنامج التدريبي "إستخدام بطاقة الأداء المتوازن فى تحقيق الأداء المتميز " خلال الفترة من 07– 11 سبتمبر 2014 والمزمع... (مشاركات: 0)

دورة إستخدام بطاقة الأداء المتوازن فى تحقيق الأداء المتميز
يعقد فالكون للتدريب والتطوير البرنامج التدريبى ."إستخدام بطاقة الأداء المتوازن فى تحقيق الأداء المتميز" خلال الفترة من 04-08 مايو 2014 والمزعم انعقاده في... (مشاركات: 0)

البرنامج التدريبي تقييم وتحسين الأداء المؤسسي باستخدام بطاقة الأداء المتوازن 17 إلي 21 نوفمبر 2012
تقنيات مصر لتنمية الموارد البشرية ( تدريب – استشارات – ICDL ) تقيم البرنامج التدريبي تقييم وتحسين الأداء المؤسسي باستخدام بطاقة الأداء المتوازن The... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات