النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: كيف تحسن روح المرح من عملك ؟

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    ترجمة
    المشاركات
    785

    كيف تحسن روح المرح من عملك ؟

    كيف تحسن روح المرح من عملك ؟


    الضحك أفضل علاج و مفتاح لنجاح العمل . فيما يلى بعض النقاط التى ستوضح لك كيف يمكن لروحك المرحة أن تؤثر فى عملك بشكل إيجابى .



    اندهش الجميع من قراءة خبر انتحار الممثل الأمريكى الشهير روبن ويليامز Robin Williams ...كيف لهذا الكوميديان الكبير الذى أبكى الكثيرين ضحكاً أن يفعل ذلك و أن ينهى حياته بهذا الشكل التراجيدى ؟؟؟!!! سيبقى هذا التساؤل و لكن الأمر ليس له صله بابتسامته أو أياً مما كان يقدمه فالمتابع له سيعرف أنه علمنا الضحك على أنفسنا و على بعضنا البعض و على ظروفنا الإنسانية ... و لكن قد يكون السبب فى ما أقدم عليه أنه ربما لم يعتاد الضحك على نفسه فاثقلها كثيراً...



    فى عالم الأعمال يلعب الضحك دوراً هاماً ، فإن تمكنت من الضحك على نفسك فستتمكن حتماً فى يوم من الأيام بالإستمتاع بالنجاح و ستجعل الأخرين يحبونك ...فحاول ألا تعقد الأمور .



    الأشخاص القادرون على الضحك و الميل إلى السخرية يرتكبوا أخطاءاً أقل و إن ارتكبوا خطئاً يتعافون منه سريعاً . أثبتت أبحاث الخبراء النفسيين عن أثر روح المرح فى ال20 عام الماضية أن السخرية من النفس يحدث حالة من المرونة عند الإنسان تجعله قادراً على مواجهة المشكلات و عدم الإستسلام لها .

    كيف تحسن روح المرح من عملك ؟


    سمة أخرى تميز القادرين على الضحك و التبسم وهى أنهم يصبحون أكثر تسامحاً مع الأخرين فإن كان أحدهم صاحب عمل و ارتكب موظف لديه خطئاً ما . فلا يفكر حينها إلا فى قيمة الموظف بالنسبة للعمل وفى كيفية معالجة الخطأ ... هم دائمى التركيز على الأمور الإيجابية و يباعدون بين نفسهم و بين السلبيات مما يعطى أعمالهم قدرة على النجاح .



    يلاحظ العملاء هذة الشخصيات التى تضفى بهجة و نوراً على ما حولها و يريدون دائماً التواصل مع هؤلاء الأشخاص فالعملاء هنا يشعرون بالسعادة بمجرد دخول شخص يمتلك من حس المرح و الدعابة ما يجعل أيامهم أفضل.



    لا يريد أحد العمل لدى مدير صعب المراس ، على العكس من العمل مع المدير كثير التبسم و الضحك ، فالكل يحب إرضائه و العمل معه.



    فائدة أخرى كى تتبنى روح المرح قليلاً وهى أنها تجعل اليوم يمر بشكل أفضل دون ملل و هكذا ستستمتع بحياتك على نحو أفضل و ستخلق بيئة صحية تعيش فيها أنت و من حولك . ستصل أيضاً إلى مستويات نجاح أعلى و ستدعم ثقتك بنفسك.


    كيف تحسن روح المرح من عملك ؟

    · روح المرح تدعم الإبداع ...من يركز على الجوانب المظلمة فى عمله لن ينجز فيه شيئاً . ولكن روح المرح تفتح طريقاً و تخلق إمكانيات جديدة و طاقات إبداعية.
    · روح المرح أيضاً تجعل التواصل أسهل و تخفف من حدة النزاعات .
    · أثبتت الكثير من الدراسات أن قدرة الذهن على التعلم أقوى عندما يضحك الإنسان .
    · روح المرح تقلص من معدل الغياب عن العمل .



    لا يوجد أحد كامل ...و عليك ألا تعنف نفسك و أن تسمح لها بالخطأ أحياناً و أن تحتفظ بروحك و ابتسامتك حتى تتمكن من مواصلة العمل و الإنتاج .




    اقرأ أيضاً...
    هكذا ترحل عنك الكفاءات
    التعديل الأخير تم بواسطة سارة كمال ; 2/12/2014 الساعة 15:48

موضوعات ذات علاقة
كيف تحسن ذاكرتك ؟
أن جهلنا بأسرار التذكر وكيفية التذكر الصحيح أو إرجاع المعلومات القديمة عبر الطرق السليمة أدى إلى اتهام ذواتنا بالتقصير و الضعف أن معرفة الذاكرة من خلال... (مشاركات: 3)

كيف تحسن عمل فريقك ؟
هناك العديد من النقاط التى يقوم بها قائد الفريق لمراعاة تحسن عمل الفريق ومساعدته على التقدم والنجاح والتى تتمثل فى : 1- الإتجاهات والأهداف : يعتمد بشكل... (مشاركات: 0)

كيف تحسن تفكيرك ؟
أمامك الفرصة المواتية لتحسن فكرك، إذا ما اقتنعت بأن الانسان يستطيع أن يطور شخصيته في أي عمر، وفى جميع الظروف والأحوال ،وإذا ما اَتبع الوسائل الفعالة في... (مشاركات: 0)

التدريب المرح استراتيجية تدريبية كبرى!!
بقلم: د. أسامة أحمد يمكن اعتبار التدريب المرح فلسفة ومدرسة يختار خبير التدريب بينها وبين التدريب التقليدي في الأداء، ومن هنا يمكن أن نصف التدريب المرح... (مشاركات: 0)

زيادة عامل المرح داخل الأعمال يمكنه أن يحسن أو يزيد من الإنتاجية
يعتبر العمل أمرا جديا، ولكن هذا لايعني أنه لايجب أن يكون أمرا مسليا أيضا. وفي حقيقة الأمر، فلقد أبرزت العديد من الدراسات أن زيادة عامل المرح داخل الأعمال يمكنه... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات