النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: تطوير الاستراتيجيات والأهداف الكبرى والأهداف الخاصة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    138

    تطوير الاستراتيجيات والأهداف الكبرى والأهداف الخاصة

    بعدما يتم الاتفاق على رسالة المؤسسة ورؤيتها ويتم تحديد القضايا الرئيسية فان الوقت يكون قد حان لتحديد ماذا يمكن أن نفعل بكل ذلك. أي تحديد الأساليب التي يمكن أن تتخذ (الاستراتيجيات) والنتاجات العامة والخاصة التي يجب تحديدها ( الأهداف الكبرى والأهداف الخاصة).
    إن ذلك قد يأتي من خلال إلهامات فردية ومناقشات جماعية، وأساليب محددة لاتخاذ القرارات الرسمية وغيرها. ولكن في النهاية يجب على قيادة المؤسسة الموافقة على كيفية معالجة القضايا المهمة.
    إن ذلك يمكن أن يأخذ وقتاً ويستلزم مرونة كبيرة، فالمناقشات في هذه المرحلة دائماً تستلزم معلومات إضافية أو إعادة تقييم للاستنتاجات التي يتم التوصل إليها من خلال تقييم الواقع. المهم هنا عدم الخوف من العودة إلى خطوات أولية للاستفادة من المعلومات المتاحة لبناء أفضل خطة ممكنة.
    خلاصة الخطوة الرابعة: تحديد الخطوط العريضة التي توضح اتجاهات المؤسسة الاستراتيجية، أي الاستراتيجيات العامة والأهداف الكبرى والأهداف الخاصة التي تستجيب للقضايا الملحة.
    خير الناس أنفعهم للناس

  2. #2
    الصورة الرمزية Ahmed moussa 79
    Ahmed moussa 79 غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    252

    رد: تطوير الاستراتيجيات والأهداف الكبرى والأهداف الخاصة

    معلومات متميزة وقيمة .. نشكركم وفى انتظار المزيد

موضوعات ذات علاقة
الحوافز والأهداف .. أيهما أحق بالإهتمام ؟
الخلط بين الحافز والهدف.. تعتبر الحوافز التي تدفع الأشخاص للعمل في نشاط جماعي منفصلة تماماً عن أهداف التجمع ، إنها تؤدي نغم الميول البشرية ، ومعظم الناس... (مشاركات: 0)

أهمية الرؤيا والأهداف الواضحة في حفظ الوقت
يقول سامي سلمان: إن من معوقات الاستفادة من الوقت الضائع هو عدم وجود أهداف. وإن الهدف لكي يكون ممكن التحقيق، ينبغي أن يكون محددًا من حيث الحجم والوقت، وأن... (مشاركات: 0)

الاتصالات الإدارية ... المفهوم والأهداف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الإخوة الكرام أرفق لكم بحثين عن موضوع الإتصالات الإدارية ... مفهومها وأهميتها في منظمات الأعمال وهي بعنوان فن الإتصالات في... (مشاركات: 6)

الأحلام والأهداف
(تتحول الأحلام إلى واقع، ومن الواقع ينبع الحلم مرة أخرى، وهذه العلاقة المتبادلة هي التي تمدنا بأفضل وأروع صور الحياة) أنيس نان تقول د. شيري كارتر: (عندما... (مشاركات: 0)

تحديد الغايات والأهداف
تحديد الغايات والأهداف تمثل الأهداف Objectives تلك الأهداف المتوسطة، والتي تحتاج إليها المنظمة لكي تترجم رسالتها الفلسفية إلى مصطلحات محددة وملموسة... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات