النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الاستراتيجية الدفاعية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,664

    الاستراتيجية الدفاعية

    الاستراتيجية الدفاعية


    يهتم هذا النوع من الاستراتيجية بالظروف الداخلية للمنظمة، والتي تهدف إلى علاج بعض الجوانب أو التهديدات الداخلية سواء كان هذا من خلال تحقيق عدد السلع المنتجة أو إعادة بناء الهيكل التنظيمي أو التدريب وتنمية القوى العاملة.
    كما تستخدم هذه الاستراتيجية لمواجهة تهديدات السوق والبيئة الخارجية العامة والبيئة الخارجية الخاصة، التنافسية، مثال ذلك : مواجهة حرب الأسعار أو التقدم التكنولوجي السريع في مجال تقديم الخدمة أو السلعة.

  2. #2
    الصورة الرمزية Ahmed moussa 79
    Ahmed moussa 79 غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    253

    رد: الاستراتيجية الدفاعية

    معلومات متميزة وقيمة .. نشكركم وفى انتظار المزيد

موضوعات ذات علاقة
الحيل الدفاعية : الانسحاب
الإنسحاب: هو الهروب والإبتعاد عن مصادر التوتر والقلق وعن مواقف الإحباط والصبر الشديد . هو من الأساليب الدفاعية المنتشرة جدا بين الأطفال في سن ماقبل المدرسة... (مشاركات: 0)

الحيل الدفاعية : التعويض
التعويض: هى محاولة الفرد النجاح في ميدان لتعويض فشله أو عجزه الحقيقي أو المتخيل في ميدان آخر مما أشعره بالنقص . ومثال ذلك ما يقوم به الفاشل دراسياً من محاولات... (مشاركات: 0)

الحيل الدفاعية : التبرير
التبرير هو أسلوب دفاعي هروبي يلجأ إليه الفرد السوي واللا سوي، يتضح عند قيام الفرد بسلوك لا يقترن بالنجاح كما يلجأ إلى هذه الأساليب أيضاً في بعض الأحيان عند... (مشاركات: 0)

الحيل الدفاعية : الازاحة
الأزاحة: هي إعادة توجيه الإنفعالات المحبوسة نحو أشخاص أو موضوعات أو أفكار غير الأشخاص أو الموضوعات الأصلية التي سببت الإنفعالات . مثل خوف الطفل من والده قد... (مشاركات: 0)

الحيل الدفاعية : الانكار
الانكار : هي عملية وثيقة الصلة بالكبت إلا أنها أكثر بدائية فهنا الفرد يدرك الفكرة أو الواقعة ولكنه ينكر حدوثها تماما و يصر على عدم صحتها. مثل رفض الطفل لموت... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات