النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: هل الواجبات الإضافية في العمل فرصة حقيقية للترقي؟

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الولايات المتحدة الأمريكية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    6
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ نضال خزندار

    هل الواجبات الإضافية في العمل فرصة حقيقية للترقي؟

    رغم كل متاعبي لم أتوقف أبدا عن زيادة أعبائي الوظيفية كلما سنحت لي الفرصة، فأنا أحب اكتشاف الجديد في مجالي، إلى أن جاء اليوم الذي صرخت فيه مديرتي في وجهي قائلة: كفاك حمقا، وخذ فقط ما تقدر على حمله وإلا سوف يكسر ظهرك.
    وبمعنى أقرب.. ماذا لو طلب منك مديرك في العمل القيام ببعض الأعمال الإضافية؟ هل تجيب مباشرة بنعم؟ أم تتريث قليلا؟.
    كثير منا يظن أن تقبله لواجبات عمل أكثر يعني أنه سيزداد مكانة عند مديره، وبهذه الطريقة سيضمن الترقية وزيادة الراتب!
    ولكن المفاجأة تكمن في أن هذا السلوك غير صحيح في كل الأوقات، ففي كثير من الحالات تكون الأعمال الإضافية وخاصة البعيدة عن أهداف الموظف ومساره الوظيفي سبب رئيسي في انخفاض أداء ذاك الموظف ومن ثم فصله عن العمل، فقد رأينا من يتطوع للقيام ببعض المهام الزائدة عن واجباته فيضطر للعمل ساعات إضافية وبذلك يصبح منهك القوى، وربما أثر ذلك على عمله الأساسي، فتكثر الأخطاء وتبدأ نوعية عمله بالتراجع تدريجيا.
    “إن كنا على ثقة تامة أننا قادرون على قبول عمل إضافي فليكن، ولكن بحذر وبشكل تدريجي وبعد دراسة جدية لإمكاناتنا ووقتنا”، هذه كانت نصيحة ريتشارد تيمبلار بأسلوبه المميز في كتابه “قواعد العمل” ليرسخ قاعدة هامة جداً في الحياة الوظيفية لمن يقوم برفع يده بشكل دائم لقبول أعمال إضافية بلا دراسة ولا وعي قائلا “لا فائدة من رفع يدك عاليا وباستمرار لقبول أعمال اضافية، لأن ذلك يعني أنه يوماً ما سوف ينظر إليك كقرد”.
    إن أدائنا لواجباتنا المحددة على أكمل وجه وبدقة عالية في الوقت المطلوب، هو أهم بكثير من إنجاز كمية أكبر من الأعمال بلا إتقان ولا احترافية.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ نضال خزندار على المشاركة المفيدة:


موضوعات ذات علاقة
نموذج : ساعات العمل الإضافية
السلام عليكم إليكم نموذج لـ : ساعات العمل الإضافية للتحميل بالمرفقات .. اتمنى لكم الاستفادة (مشاركات: 1)

خبره سنتين ونصف في الموارد البشرية ، ابحث عن فرصة حقيقية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، السادة خبراء الموارد البشرية .. بداية احب اعطيكم نبذه مختصره عني: - حاصل على شهادة البكالوريورس من كلية إدارة... (مشاركات: 0)

1400 فرصة عمل حقيقية في الملتقى التوظيفي .. الأربعاء القادم
فُرص عمل جديدة ومتميّزة للشباب من سن 18 إلى 32 عاماً، يعرضها المجلس القومي للشباب في ملتقى كبير للتوظيف، يوم الأربعاء الموافق 24 نوفمبر 2010.. هذه الوظائف... (مشاركات: 1)

فرصة حقيقية للتدريب والتوظيف
• تعرف إيه عن مهارات التحليل الفني للبورصة والفوركس؟ • تحب تتعلم مهارات التحليل الفني لمجالي البورصة والفوركس على أسس علمية صحيحة ؟ • هل ترغب بالعمل في اكبر... (مشاركات: 1)

باحث عن فرصة حقيقية
رئيس حسابات خبرة بالتعامل مع الضرائب يجيد استخدام الحاسب والبرامج الجاهزة قدرة على ادارة فريق عمل ارغب العمل داخل مصر فقط 0126636735 (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات