النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: الصبر على المهنة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    138

    الصبر على المهنة

    لن تصبر على المهنة إلا إذا كان لديك حرص على التعلم المستمر ، فهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : «لا يُستطاع العلم براحة الجسم » [رواه مسلم] ، ولن تصل إلى السعادة في الصبر عليها إلا بشروط، هي: بذل الوسع ، صدق الطلب ، ويؤكد هذا ابن الجوزي حين يقول : «تأملت عجبًا، وهو أن كل شيء نفيس خطير يطول طريقه ويكثر التعب في تحصيله، فإن العلم لما كان أشرف الأشياء لم يحصل إلا بالتعب والسهر والتكرار وهجر اللذات والراحة...». يقول الشافعي: «حق على طلبة العلم بلوغ غاية جهدهم في الاستكثار من علمه، والصبر على كل عارضٍ دون طلبه، وإخلاص النية لله تعالى في إدراك علمه نصًّا واستنباطًا ، والرغبة إلى الله تعالى في العون عليه». وقد قيل للشعبي: من أين لك هذا العلم كله؟! فرد عليهم وقال: «بنفي الاعتماد، والسير في البلاد، وصبر كصبر الحمار، وبكور كبكور الغراب».
    خير الناس أنفعهم للناس

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ماجد السقا على المشاركة المفيدة:

    HR.majid (19/2/2015)

موضوعات ذات علاقة
خلاثيات المدير الفعال (2) الصبر
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/5268.imgcache (مشاركات: 1)

قصص عن الصبر
.ExternalClass .ecxhmmessage P{padding:0px;}.ExternalClass body.ecxhmmessage{font-size:10pt;font-family:Tahoma;}عجيبة جدا قصص عن الصبر قصص عجيبة جدا جديدة قصص... (مشاركات: 3)

درب نفسك على الصبر
درب نفسك على الصبر الصبر من صفات القلب التي يمكن زيادتها بدرجة كبيرة عن طريق الممارسة والتدريب المتعمد وتتمثل احد الطرق التي اكتشفت انها تزيد من صبري في ان... (مشاركات: 0)

تمتع بمزيد من الصبر
تمتع بمزيد من الصبر يتوقف قدر ما تملك من صبر بدرجة كبيرة على هدفك في تحقيق ذات اكثر سكينة وعطفا فكلما زاد صبرك كلما زاد قبولك للامور على ما هي عليه بدلا من... (مشاركات: 0)

وقفات علمتني الصبر
الدمعه . . يقال كل دمعة لها نهاية .. ونهاية أي دمعة بسمة .. ولكل بسمة نهاية .. ونهاية البسمة دمعة ! ... ولحن الحياه بداية ونهاية ،، بسمة ودمعة ،، فلا... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات