الحياة أمل الجزء الأخير للمستشار سلمان الشمرانى

http://www.youtube.com/watch?v=ju0WeU6ISls

يستكمل المهندس سلمان الشمرانى الاجابة عن استفسارات المشاهدين و يتحدث عن كيفية الصبر وينصح بقراءة سورة طه لما فيها من أيات للعذاب وينصح المهندس سلمان الشمرانى بأن من يتق الله يجعل له مخرجا
وبما أن المستشار سلمان الشمرانى مستشار للمشروعات الصغيرة وعلى أثر سؤال أحدى المشاهدات تسأله عن كيف تتعامل مع المشروعات الصغيرة بعد أخذ عدة دورات فى التجميل ولأن الحكومة بدأت التركيز على هذا الموضوع- المشروعات الصغيرة – فيضع المستشار سلمان الشمرانى عدة حلول مفيدة لها لكى تستفيد من الدعم والاستشارات المقدمة من جهة الحكومة .
وخلال الفاصل
يقول مقدم البرنامج أن هناك رسالة يود اخبارها للمشاهدين وهى عبارة عن مقولة لابن الجوزى .....
يقول ابن الجوزى :
وفى قهر الهوى لذة تزيد على كل لذة ألا ترين الى كل مغلوب بالهوى ...كيف يكون ذليلا ...لأنه قهر
بخلاف غالب الهوى يكون قوى القلب لأنه قهر
ثم يسترجع اللقاء مع المهندس سلمان الشمرانى ويجيب على أخت كانت تسأل وتقول أنها انسانة متفائلة فكيف تنشر التفاؤل و تواجه الصعاب ؟؟
فيقول لها المهندس سلمان الشمرانى أعرفى طاقاتك وقدراتك ثم عودى نفسك على التفاؤل .
واجابة على سؤال احد المشاهدين كيف التعامل مع الغرب يقول المستشار سلمان الشمرانى أننا كيف ننشأ الا بالتحديات وكيف نخرج أفضل ماعندنا الا بالتحديات فالتعامل مع الغرب فرصة لكى يكون الانسان ملكات ومهارات جديدة .
ويتكلم المستشار سلمان الشمرانى عن التوبة ولماذا شرعها الله ؟؟ وهذا على أثر مكالمة من أخت تقول انها أخطأت فى حق نفسها بمصادقتها لصحبة سيئة ....وينصحها المستشار سلمان بعدم المبالغة فى جلد الذات فما حدث قد حدث و ينصحها بالتوبة النصوح لأن الله يغفر لعباده فلماذا نشدد نحن على أنفسنا ولا نسامحها فاذا استمرت على هذا التفكير فستصبح حياتها مليئة بالتعقيدات وينصحها أيضا أن تذكر دائما بأن الانسان خطاء وخير الخطائين التوابين .
وفى النهاية يشكر مقدم البرنامج المهندس سلمان الشمرانى مستشار ادارة الأعمال والتطوير الذاتى ويسأله أن يتكرر هذا اللقاء وألا يحرم المشاهدين من مواضيعه الشيقة .
ودمتم بخير
لكم جزيل الشكر والتقدير