النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: عمل بلا ملل

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    ترجمة
    المشاركات
    785

    عمل بلا ملل

    الإجتماعات و الحياة الروتينية فى العمل هى التوصيف الحقيقى لكلمة ملل ، و بخاصة إن كان يراها الموظفون مجرد مضيعة للوقت والجهد ، و لكن الخبر الجيد أن بعض الأنشطة المرحة قد تساعدك فى تحفيز الموظفين ورفع روحهم المعنوية بحيث يتولد الإبداع و القدرة على حل المشكلات فى محل العمل الذى يستمتع الجميع بالقدوم إليه ، فهذة الأنشطة تحسن من مناخ العمل و تخلق ثقافة إيجابية لا تقترن إلا بالمزيد و المزيد من الإنتاجية.



    النشاط الأول
    الشعر :


    ستجد حتماً فى فريق العمل من له قدرة على أن يجلس معك لنظم أشعار و لتكن باللغة العامية يكن موضوعها مثلاً : مشكلات العمل ، أو التحفيز ، أو السياسات القائمة بالشركة ، أو حتى مشروع يعمل عليه الجميع الأن ... تناول هذة الأمور بهذة الطريقة ومشاركتها مع الجميع يخلق بيئة عمل مريحة يشعر فيها الموظف بقيمته .


    النشاط الثانى :
    بين الحقيقة و الكذب :


    يمكن أن تقسم فريق العمل إلى مجموعات صغيرة يسرد فيها كل فرد قصة أو حدث مر به فى حياته على أن يقول نصف الحقيقة و على زملائه أن يكتشوا النصف الصحيح من الكاذب فى روايته ...فهذا الأسلوب يدعم العلاقة بين فريق العمل و يفتح مساحة أمام زملاء العمل ليتعرفوا على بعضهم أكثر فأكثر على المستوى العملى و الشخصى مما يدفع مستوى التعاون بينهم.


    النشاط الثالث :
    تكوين كلمات وجمل :


    قبل بدء الإجتماع وكطريقة لتفعيل التواصل بين زملاء العمل أعط كل فرد قصاصات ورقية بها عدد عشوائى من الحروف الأبجدية ثم اطلب من مجموعة الموظفين خلال خمس دقائق الجلوس معاً لتكوين جملة مفيدة و لتكن جملة فكاهية ...هنا يضطر الجميع إلى التحاور معاً للوصول إلى النتيجة المرجوة ...وهذا أفضل ما يرمى إليه أى إجتماع " الوصول إلى نتيجة " .


    النشاط الرابع :
    لصق معلومة بالذاكرة :


    هذا النشاط يساعد الموظفين على تذكر المعلومات الهامة والأساسية و يتم ذلك مثلاً عن طريق تعميم كلمة سر طريفة للإشارة إلى شئ بالغ الأهمية كالإشارة لإجتماع مجلس الإدارة الدورى بأنه " الليلة الكبيرة " أو لأهم عميل بالشركة على أنه " الملك " أو بالإشارة لأكبر شركة منافسة على أنها " الفك المفترس " و هكذا فى كثير من الأمور .


    اقرأ أيضاً: 5 أبواب تصل منها إلى الإبداع
    التعديل الأخير تم بواسطة سارة كمال ; 24/6/2015 الساعة 13:33