لا يهم اتجاهك و لا نوع نشاطك المهنى فحتماً ستجد الإفادة فى السطور القادمة ...
1- أفضل لون ترتديه وأنت ذاهب لمقابلة العمل


خبراء سيكولوجيا الألوان وضعوا تقريراً بأفضل الألوان التى يمكن ارتدائها عند الذهاب لمقابلة العمل ، حيث حصد اللون الأزرق الشعبية الأكبر ويوحى لمن أمامك بأنك جدير بالثقة ، يأتى بعده الرمادى و الأسود فهى ألوان محايدة وتعطى انطباعاً عنك بأنك شخص تحب الرسميات و محترف ، و تلك الألوان هى الأفضل فى حالة التقدم لوظيفة فى مؤسسات كبيرة وعتيقة ونمطية ، أما إن كنت على موعد مع وظيفة بها كثير من الشباب و الحركة فإن ارتداء اللون البنى أو الأخضر يبعث على شعور الأخر بأنك شخصية مبدعة .


2- كيف تعرف أن أحدهم يكذب


لغة الجسد تفضح صاحبها مع شديد الأسف ، فأحدهم يقول لك شئ بينما يقول لك جسده شيئاً أخر ولكن من يكذب عادة ستجده غالباً يحك أنفه ، أو يتحرك كما لو أنه متململ ، مع كثير من حركات الأذرع و اليد ، وتجد الكاذب يتحدث ببطء ولكن بصورة حازمة .


3- أفضل وقت لمقابلة العمل


أفضل وقت يمكن أن تتم فيه مقابلتك لبحث تعيينك فى وظيفه هو بداية اليوم أو نهايته ، يجنح عقل المسؤليين عن إجراء المقابلات إلى تذكر أول وأخر أفراد تم استقبالهم على مدار اليوم وهذا دون إرادتهم ، ولهذا إن كانت مقابلتك فى منتصف اليوم فاعلم أن عليك بذل مجهود أكبر حتى تترك انطباعاً قوياً فى ذاكرة مسؤول المقابلة .


4- المدة اللازمة كى تترك أول انطباع فى مقابلة العمل


يقول الباحثون أن أمامك 5 دقائق ، فأثناء هذا الوقت لن تفعل شيئاً تقريباً أكثر من إلقاء التحية و تقديم نفسك ، ولكن هذة الدقائق كفيلة بأن تترك بها إنطباع أول يدوم ، تذكر بأن تصافح مدير المقابلة بطريقة لائقة و جدية وتذكر أن تجلس باعتدال و أن تعبر لغة جسدك عن شخصية إيجابية بداخلك وأخيرااااا لا تنسى أن تبتسم .


5- أفضل وقت خلال اليوم كى تطلب زيادة على راتبك


عادة لا يوجد وقت نعتبره الأفضل خلال اليوم لطلب زيادة على الراتب ، ولكن لنجرب فماذا لدينا سوى التجربة ؟؟؟! أفضل وقت على الإطلاق قد يكون بعد احتساء مديرك لقهوته أو بعد قيامه بأى طقس أخر فى الصباح هو يعتاد عليه ، فأنت تريد فى هذا الموقف انتباهه كاملاً ، وتجنب محادثته فى الأمر وهو جائع أو وهو ذاهب لإجتماع ، أو وهو تارك مكتبه ليذهب إلى منزله ...حظ سعيد فى كل الأحوال،،،