النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: نبذة عن ادارة الانتاج

  1. #1
    الصورة الرمزية سارة نبيل
    سارة نبيل غير متواجد حالياً مسئول ادارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,052

    نبذة عن ادارة الانتاج

    لقد تطور النشاط الاقتصادي عبر التاريخ، وتطورت معه نظم الفكر والتكنولوجيا وطرق التنظيم وأساليب العمل وصاحب ذلك كله تزايد السكان، مما أدى إلى ارتفاع الطلب على خدمات ومنتجات متنوعة، مع تغير أنماط الاستهلاك وتطورها، وبالتالي أصبح المستهلك يطالب بخدمات ومنتجات ذات مواصفات معينة في الجودة وبكميات حسب الحاجة وبمقاييس محددة وأسعار متميزة، هذا ما أدى بالمؤسسات إلى تطوير إنتاجها وتوسيعه من أجل تلبية طلبات المستهلكين إلا أن هناك عامل يحد من اتجاهها هذا، ألا وهو عامل المنافسة، إذ بقدر ارتفاع الطلب وتنوعه، زادت حدة المنافسة نتيجة دخول عدة مؤسسات إلى الميدان الإنتاجي وهذا ما يشكل تحدي المنافسة الذي يرتكز على مبدأين أساسيين ألا وهما الجودة والسعر بالإضافة إلى مبدأ آخر تعمل به المؤسسات الحديثة، المتمثل في خدمات ما بعد البيع (نقل، صيانة، ضمان....).
    والمنافسة لم تبقى في صيغتها المحلية، بل تعدت إلى العالمية وزادت حدتها مع اكتساح العولمة جميع ميادين النشاط الاقتصادي والاجتماعي لقارات العالم، وهذا ما حدث منذ عشرات السنين في دول أوروبا وأمريكا ويحدث الآن في دول أخرى كالجزائر التي اعتمدت نظام اقتصاد السوق وهي بصدد الانخراط في المنظمة العالمية للتجارة وتفعيل الشراكة الأورومتوسطية.
    عامل المنافسة وكبر حجم المؤسسات وتعقد العمليات الإنتاجية أدى إلى ظهور وتطور وظيفتي التخطيط ومراقبة الإنتاج في المؤسسات وهذا من آثار ما تم ذكره سالفا.
    إن وظيفتي التخطيط ومراقبة الإنتاج تعدان من بين الوظائف الأساسية لإدارة الإنتاج التي تعني مجموعة النظم والقواعد المطبقة في أقسام الإنتاج ومراكز الدعم والخدمات المرتبطة بها لضمان استخدام الإمكانيات المتاحة للحصول على أعلى ناتج ممكن بأقل تكلفة ممكنة وفقا لمواصفات الجودة الموضوعة ورغبات الزبون .

  2. #2
    الصورة الرمزية Ahmed moussa 79
    Ahmed moussa 79 غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    253

    رد: نبذة عن ادارة الانتاج

    عرض قيم ومختصر ونتظر المزيد

موضوعات ذات علاقة
دورة مشاكل الانتاج والمعالجة فى و حدات الانتاج بحقول البترول
يعقد فالكون للتدريب والتطوير البرنامج التدريبى ."مشاكل الانتاج والمعالجة فى و حدات الانتاج بحقول البترول " خلال الفترة من 08-12 يونيو 2014 والمزعم انعقاده... (مشاركات: 0)

مشاكل الانتاج والمعالجة فى و حدات الانتاج بحقول البترول - فالكون
يعقد فالكون للتدريب والتطوير البرنامج التدريبي "دورة مشاكل الانتاج والمعالجة فى و حدات الانتاج بحقول البترول" خلال الفترة من 09– 13 فبراير 2014 والمزمع... (مشاركات: 0)

ادارة الانتاج
السلام عليكم اليكم ملخص عن : ادارة الانتاج لتحميل الملف بالمرفقات اتمنى لكم الاستفادة (مشاركات: 0)

نبذة مختصرة عن ادارة العلاقات العامة
أسس العلاقات العامة إن التطور الذي يرافق حياة البشر، وما يوجده من تعقيد في علاقاتهم، يظهر بوضوح الحاجة إلى تأمين توافقهم ومواجهة اختلافاتهم وتباين آرائهم... (مشاركات: 3)

ادارة الانتاج
بسم الله الرحمن الرحيم اليكم اهل المنتدى الكرام ادارة الانتاج (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات